الولايات المتحدة – ذكرت صحيفة “ديلي ميل” نقلا عن تحذير إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أن حوالي 300 طائرة من طراز “بوينغ 777” قد تنفجر في الجو بسبب خلل بالأسلاك الكهربائية قرب خزانات الوقود.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته أمس الأربعاء، إلى أنه تم اكتشاف في وقت سابق من هذا العام عيب قاتل في أسطول آخر من طائرات “بوينغ”.

وتشمل المشكلة عطلا كهربائيا في طراز “بوينغ 777” الذي يمكن أن يتسبب في اشتعال النيران في خزانات الوقود الموجودة على أجنحة الطائرات وانفجارها.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن إشعار إدارة الطيران الفيدرالية فإن الخلل موجود في 300 طائرة “بوينغ” التي معرضة للخطر بسبب الخلل، بما في ذلك طائرات تستخدمها شركتي “يونايتد” و”أمريكان إيرلاينز”.

وتقدر إدارة الطيران الفيدرالية أن إصلاح الخلل في جميع طائرات “بوينغ 777” البالغ عددها 292 طائرة سيكلف أكثر من 698 ألف دولار، فيما تقدر القيمة السوقية للشركة الأمريكية بمليارات الدولارات.

وأصدرت الإدارة الأمريكية تحذيرا في مارس الماضي وطلبت ردا من شركة “بوينغ” بحلول 9 مايو 2024، لكن من غير الواضح ما إذا كانت الشركة قد فعلت ذلك.

وفي الآونة الأخيرة، كثرت التقارير عن مشاكل فنية في طائرات “بوينغ”، بما في ذلك عطل في طائرة الرئيس البولندي وانخفاض الضغط في مقصورة طائرة “بوينغ 737 ماكس 9” التابعة لشركة “ألاسكا” الجوية.

وفي مطلع شهر مايو الجاري، أطلقت إدارة الطيران الأمريكية تحقيقا جديدا ضد شركة “بوينغ” بعد أن قام موظفو الشركة بتزوير بيانات التفقد في طائرة “بوينغ 787 دريملاينر”.

 

المصدر: “ديلي ميل”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أمن “الموانئ والجمارك” يستعد لاستقبال المركبات داخل المناطق الحرة خلال إجازة العيد

أكملت إدارة الأمن بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، استعدادها لاستقبال الأفراد والشركات إلى الموانئ والمناطق الحرة التي تشرف عليها المؤسسة أمنيا، في إمارة دبي خلال إجازة عيد الأضحى، لضمان انسيابية حركة الدخول والخروج في هذه المناطق.
وأكد سعادة ناصر النيادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن جميع فرق العمل المعنية كثفت جهودها حفاظا على انسيابية حركة دخول المركبات في مناطق التطوير الخاصة التي تشرف عليها المؤسسة أمنيا، مشيرا إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار الاستعدادات التي تتبعها مختلف الجهات المختصة بالإمارة، لضمان استمرارية الأعمال وعدم توقفها خلال العطلات، وبهدف ترسيخ موقع دبي كمركز تجاري واقتصادي رائد في المنطقة.
وقال النيادي، إن الإجراءات الأمنية المتخذة تشمل تعزيز التفتيش والمراقبة في المنافذ الرئيسية للدخول والخروج من المناطق التي تشرف عليها إدارة الأمن، إضافة إلى تكثيف دوريات إدارة الأمن التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة واستخدام أحدث التقنيات والتطبيقات التي تعزز الجوانب الأمنية، لضمان التزام الأفراد بالتعليمات واتباع الإرشادات الصادرة بهدف المساهمة في الحفاظ على الأمن والنظام خلال عطلة عيد الأضحى في تلك المناطق.
وتغطي هذه الإجراءات الأمنية، 8 مناطق تقع تحت إشراف المؤسسة، من بينها ميناء جبل علي، والمنطقة الحرة بجبل علي، وجافزا، وميناء راشد، وميناء الحمرية، ومدينة دبي الملاحية، والأحواض الجافة العالمية ومرفأ ديرة، حيث شهدت هذه المناطق حركة نشطة خلال النصف الأول من عام 2024، مع إصدار أكثر من مليون ونصف المليون تصريح أمني ودخول نحو 15 مليون مركبة، وهو ما يعكس زيادة الإقبال على تلك المناطق ونمو حجم الأعمال فيها.وام


مقالات مشابهة

  • حادث سير مؤلم لعائلة اردنية مغتربة
  • المحكمة العليا الأميركية تلغي حكما فرض قيودا على “حبوب الإجهاض”
  • تحت شعار “وانصر من نصره”.. تدشين أنشطة وفعاليات ذكرى يوم الولاية بأمانة العاصمة
  • أمن “الموانئ والجمارك” يستعد لاستقبال المركبات داخل المناطق الحرة خلال إجازة العيد
  • الاحتلال يفقد طائرة مسيّرة باهظة الثمن تابعة لسلاح الجو بسبب خلل فني
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • إعلام الاحتلال: “إسرائيل” تسير في انهيار مخيف وسريع في الساحتين الداخلية والدولية
  • كارثة كادت أن تؤدي لوفاة الأطفال.. سر وصول حرارة طائرة تركية إلى 52 درجة
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"