اعتمدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تنسيق المرحلة الثانية للقبول فى الصف الأول الثانوي فى محافظة البحيرة بحد أدني 228 درجة، بانخفاض 10 درجات عن تنسيق المرحلة الأولي للقبول فى الثانوية العامة.

أخبار متعلقة

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة البحيرة (تفاصيل)

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية فى محافظة البحيرة لطلاب الدور الثاني 2023

الآن رسميًا.

. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية فى محافظة البحيرة

رسميًا.. تنسيق الصف الأول الثانوي في محافظة البحيرة للناجحين في الشهادة الإعدادية

رابط وموعد تنسيق الصف الأول الثانوي العام والفني في محافظة البحيرة (التقديم إلكتروني)

نائب محافظ البحيرة تعتمد تنسيق المرحلة للقبول بالصف الأول الثانوي العام بحد أدنى ٢٢٨ درجة

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية للقبول في الصف الأول الثانوى العام بالمحافظة للعام الدراسي القادم ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، بحد أدنى ٢٢٨ درجة لكافة مدارس الثانوي العام بالمحافظة.

وكيل وزارة التربية والتعليم: استمرار قبول الطلاب بالمدارس التي بها أماكن شاغرة بالإدارات التعليمية

وأكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم على إستمرار قبول الطلاب بالمدارس التي بها أماكن شاغرة بمختلف الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة،
مشيرًا الى توافر مكان لجميع الطلاب بالمدارس الثانوية بالمحافظة ( العامة والفنية )
واضاف إلى أن عدد الأماكن في مدارس التعليم الثانوي للعام الدراسـي حالياً تبلغ ٦٠٠ فصل في كثافة ٥٠ طالب بإجمالي ٣٠ الف طالب وطالبة.

رابط تقديم تنسيق الصف الأول الثانوي العام والفنى للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية في البحيرة


يمكن لطلاب الصف الأول الثانوى العام والثانوى الفنى التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر الرابط التالي: رابط تنسيق الصف الأول الثانوي العام في محافظة البحيرة للناجحين في الشهادة الإعدادية.

نتيجة تنسيق الصف الأول الثانوي في محافظة البحيرة (المرحلة الأولي)

كانت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اعتمدت تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية كما يلي:

وبدأ تنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام للمرحلة الأولي بالمحافظة للعام الدراسي القادم ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، بحد أدنى ٢٣٨ درجة لكافة مدارس الثانوي العام بالمحافظة.

واعتمدت نائب محافظ البحيرة تنسيق القبول للصف الأول بالتعليم الفنى بالمحافظة للعام الدراسي القادم ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، بحد أدنى ٢٣٠ درجة للثانوى الفندقى و١٩٠ درجة الصناعى و١٧٠ درجة الثانوى التجارى و١٥٠ للزراعى.

نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84 %

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) للعام الدراسى 2022-2023 بنسبة نجاح 84% حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين 112721 طالبا وطالبة نجح منهم 94152.

كما اعتمدت نائب المحافظ نتيجة الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 76.44% حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين 1451 طالبًا وطالبة.

وكذا الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح 93.3%، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 94.8%.

اقرأ أيضًا عن أخبار محافظة البحيرة

جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظة البحيرة (تفاصيل)

حركة تنقلات مديرية أمن البحيرة 2023 كاملة (تفاصيل)

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة البحيرة المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة البحيرة المرحلة الثانية الصف الأول الثانوي نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الدور الثاني البحيرة محافظة البحيرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الصف الأول الثانوي البحيرة محافظة البحيرة زي النهاردة تنسیق الصف الأول الثانوی الصف الأول الثانوی العام فی الشهادة الإعدادیة فی محافظة البحیرة المرحلة الثانیة تنسیق المرحلة بنسبة نجاح بحد أدنى

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، برقم الجلوس الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة أسيوط.. ومواعيد مؤكدة للظهور

تعتبر نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، للصف الثالث الإعدادي في الترم الثاني من أهم المحطات التعليمية في حياة الطلاب، حيث تمثل ختامًا لجهودهم ومجهودات المعلمين والإداريين طوال العام الدراسي. في محافظة أسيوط، تُنتظر هذه النتيجة بفارغ الصبر من قبل الطلاب وأولياء الأمور، حيث ينظرون إليها على أنها بوابة لمرحلة دراسية جديدة تنطلق من خلالها رحلتهم التعليمية الجديدة. يأتي إعلان النتيجة مع بداية فصل الصيف، مما يمنح الطلاب وقتًا كافيًا للتخطيط للمرحلة الدراسية المقبلة واختيار مسارهم التعليمي المستقبلي بناءً على النتائج التي حققوها.

باحثين ومعلمين وطلاب ينتظرون بفارغ الصبر إعلان النتائج، وسط توتر متزايد وترقب لمعرفة النتيجة التي ستحدد مستقبلهم التعليمي. تتسم هذه الفترة بالمراجعة والتحضير الجاد، حيث يستعد الطلاب للمواجهة بتركيز واجتهاد، يطمحون من خلالها في تحقيق أفضل النتائج التي تعكس جهودهم وتفانيهم طوال العام الدراسي. ومع انتهاء فترة الانتظار، يأتي الإعلان الرسمي عن النتائج لتكون بداية جديدة في رحلة التعليم، حيث يبدأ الطلاب في التفكير بشكل أكثر جدية في خطواتهم المستقبلية واختيار مسارهم التعليمي المناسب.

إن نتيجة الشهادة الإعدادية للصف الثالث الإعدادي في الترم الثاني تمثل نقطة تحول هامة في حياة الطلاب، حيث يتعين عليهم اتخاذ قرارات مهمة بناءً على النتائج التي حققوها. تتضمن هذه القرارات اختيار التخصص الدراسي المناسب لهم في المرحلة الثانوية ووضع خطة لمستقبلهم التعليمي. ومع إعلان النتيجة، ينطلق الطلاب في مسار جديد يمتلئ بالتحديات والفرص، متطلعين إلى بناء مستقبلهم بثقة وتفاؤل.

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط

قال محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اليوم الأحد، فى تصريح خاص للفجر،  إنه سوف يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وإعلان النتيجة الأسبوع المقبل.

والجدير بالذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 77 ألفا و844 طالبا وطالبة فى عدد 367 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة منها 333 لجنة إعدادية عامة و34  لجنة إعدادية عامة.

خطوات إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط على النحو التالي:

الاعتماد الرسمي من قبل السيد محافظ أسيوط.رفع النتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.توزيع النتائج على المدارس الثانوية.إتاحة الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة أو موقع المديرية.توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام. يبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية: 40 درجةاللغة الإنجليزية: 30 درجةالدراسات الاجتماعية: 20 درجةالرياضيات: 30 درجةالعلوم: 20 درجةالمجموع الكلي: 140 درجةتوزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية: 80 درجةاللغة الإنجليزية: 60 درجةالدراسات الاجتماعية: 40 درجةالرياضيات: 60 درجةالعلوم: 40 درجةالمجموع الكلي: 280 درجة

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني:

التربية الدينية: 40 درجةالتربية الفنية: 20 درجةالحاسب الآلي: 20 درجة

مقالات مشابهة

  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، برقم الجلوس الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة أسيوط.. ومواعيد مؤكدة للظهور
  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • بعد اعتمادها رسميًا.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة المنيا
  • عاجل - الآن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الفجر.. اعرف نتيجتك دلوقتي حالا
  • مبروك للناجحين وأوائل 3 إعدادي..رابط سريع لنتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول في الفيوم
  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 محافظة الجيزة
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • مبارك النجاح.. استعلم عن نتيجتك من هـنــا رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 نتائج الصف الثالث الإعدادي محافظة البحيرة
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة البحيرة
  • بدائل مدارس الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية في المحافظات