شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأرصاد أجواء حارة على العاصمة وفرص أمطار رعدية على حلايب وشلاتين، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى طقس حار رطب علي شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد: أجواء حارة على العاصمة وفرص أمطار رعدية على حلايب وشلاتين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد: أجواء حارة على العاصمة وفرص أمطار رعدية على...
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى طقس حار رطب علي شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد 

وأشارت هيئة الأرصاد ، إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحياناً على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب- شلاتين- أبوسمبل -بحيرة ناصر ) ، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة ويصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

ويشهد اليوم الخميس، انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة ركب على جنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين ، وفرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  الخميس :  القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 38 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  29 درجة   .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد: أجواء حارة على العاصمة وفرص أمطار رعدية على حلايب وشلاتين وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القاهرة الکبرى درجة والصغرى حار رطب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا السبت، مشيرة إلى استمرار تأثر البلاد بموجة حارة شديدة على كافة الأنحاء، تستمر حتى يوم الخميس المقبل، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، وحار على السواحل الشمالية، وليلاً يسود طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء

وفي ظل الموجة الحارة حذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

اضطراب الملاحة البحرية 

وتوقعت الأرصاد الجوية، حدوث اضطراب في حالة الملاحة البحرية، على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، مُشيرة إلى أن سرعة الرياح تصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل 3.5 متر.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 34 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والصغرى 28 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والصغرى 25 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس اليوم الأحد.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. احذر عند النزول من المنزل
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية