طوكيو-سانا

أعلن المدير الفني لمنتخب سورية الأول بكرة القدم هكتور كوبر عن استقالته عقب خسارة منتخبنا أمام اليابان اليوم بخمسة أهداف مقابل لا شيء في التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “كنت سعيداً جداً بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة”.

وأضاف كوبر: “أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سورية، وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم لأنهم قدموا كل طاقتهم من أجل مساعدتنا، للأسف هذه هي كرة القدم، أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأنني كنت أتمنى أن أسعدهم، أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معاً، حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معاً وبذلنا جهداً كبيراً”.

ووجه كوبر في ختام المؤتمر رسالة إلى الجماهير السورية قائلاً: “لديكم الآن لاعبون جيدون للغاية، ولكنهم بحاجة إلى وقت أطول من أجل الانسجام وبناء منتخب قوي، هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول، وأتمنى لكم التوفيق في القادمات من الأيام”.

محمد الخاطر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إرهاب ميونخ وفوضى باريس وفقد السيطرة فى أمريكا.. متى ينتهي شغب الجمهور

يطل شبح الإرهاب بظلال كبيرة على فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" خاصة بعد الأحداث التي شهدتها مباراة المغرب والأرجنتين ضمن منافسات كرة القدم.

11 مصارع يحلمون بكتابة التاريخ في أولمبياد باريس

ومن الطبيعي ان تتواجد هذه المخاوف في هده النسخة، بسبب ما حدث في أولمبياد ميونخ 1972، فضلاً عن العملية الإرهابية المروعة التي ضربت العاصمة الفرنسية قبل 9 سنوات.

حيث تنطلق منافسات باريس، وسط تشديدات أمنية رفيعة المستوى، حيث يبقى تهديد الإرهاب من الأمور التي صاحبت دورات الألعاب الأولمبية في السنوات الأخيرة، رغم أن القصة بدأت في سبعينيات القرن الماضي بمدينة ميونخ الألمانية.

أولمبياد ميونخ 1972

شهدت أولمبياد ميونخ 1972 مقتل 11 رياضياً من إسرائيل وضابط ألماني مما أصاب العالم الرياضي بشكل عام بالذعر والرعب. 

وجاء الهجوم وقتها من قبل جماعة تطلق على نفسها اسم "أيلول الأسود" وهي منشقة من حركة "فتح" الفلسطينية.

أولمبياد باريس وشبح الفوضى  

أثارت نتيجة مباراة المغرب والأرجنتين الجدل بعدما استمرت لما يقرب من 4 ساعات، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس .

واستمرت المباراة لمدة 4 ساعات حيث بدأت في الرابعة عصرًا وانتهت عند الثامنة و6 دقائق مساءً، فبادر منتخب المغرب بالتسجيل عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة 45 قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لمنتخب المغرب.

وأحرز منتخب الأرجنتين هدف تقليص الفارق عن طريق جوليانو سيميوني، وتعادل منتخب الأرجنتين بهدف قاتل عن طريق كريستيانو ميدينا، واقتحمت الجماهير المغربية أرضية الملعب ليعلن حكم المباراة تأجيلها لحين إخراج الجماهير ومن بعد العودة، راجع الحكم صحة الهدف الثاني مع تقنية الفيديو، واتضح عدم صحته بداعي التسلل.

شغب نهائي كوبا أمريكا 

سبق وأن تكرر نفس الحادثة حيث أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية "كومنيبول" تأجيل ضربة بداية نهائى كوبا أمريكا الذى يجمع منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا، بسبب شغب الجماهير واشتباكات مع قوات الأمن، حيث شهدت بوابات ملعب نهائي كوبا أمريكا 2024، اشتباكات بين مجموعة من الجماهير وقوات الأمن، أثناء محاولات دخول البعض بدون تذاكر لملعب "هارد روك" في ميامي.

وشهدت الاشتباكات سقوط بعض الجماهير فى حالات إغماء، كما ألقت الشرطة القبض على مجموعة من مثيرى الشغب.

مقالات مشابهة

  • السلام يخسر تجربته الودية أمام النهضة
  • تجسست على المنافسين "بالدرون".. فضيحة تطيح بمدربة منتخب كندا
  • إرهاب ميونخ وفوضى باريس وفقد السيطرة فى أمريكا.. متى ينتهي شغب الجمهور
  • تركيا جاهزة لبدء عملية التطبيع مع بشار الأسد
  • العاب باريس 2024 : تعرف على نتائج الجولة الاولى لمباريات كرة القدم
  • عاجل.. الأرجنتين يشكو الفيفا بسبب أحداث شغب جماهير المغرب وتطالب بعقوبة مغلظة
  • ماسكيرانو: ما حدث في مباراتنا أمام المغرب فضيحة
  • قانون الاحتراف
  • جدول مباريات المنتخبات العربية لكرة القدم في اولمبياد باريس
  • 9 غيابات في الزمالك أمام بيراميدز بالدوري