أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اثنين من قادة العرب وهما الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والملك حمد بن عيسى، ملك البحرين، في مدينة العلمين الجديدة، هو تدشين رسمي للمدينة التي تُعد أحد الإنجازات حققتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن العلمين تحولت من حقل ألغام إلى مجتمع عمراني متكامل ممتد على مدار العام غرب الساحل الشمالي داخل مدينة واحدة تضم كل فئات المجتمع على مدار العام.

وقال «الهضيبي» إن الشيخ محمد بن زايد كان حريصا على قضاء إجازة خاصة داخل مدينة العلمين الجديدة وهو ما يؤكد نجاح مصر في إنشاء مدينة سياحية قادرة على أن تتصدر قائمة الوجهات السياحية في العالم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن لقاءه مع الرئيس السيسي تناول بحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتنموية، بما يحقق التقدم والاستقرار والازدهار للشعبين المصري والإماراتي، كذلك مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل مواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم، ومواصلة التنسيق الوثيق على جميع المستويات في ضوء ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وطيدة على المستويين الرسمي والشعبي.

تعزيز العمل العربي المشترك

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي واصل نشاطه بلقاء الملك حمد بن عيسى لحث آليات تعزيز العمل العربي المشترك، وتكثيف التنسيق بين البلدين الشقيقين، في مواجهة التحديات المتنوعة والمتصاعدة في المنطقة والعالم، مشددا على دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين الشيقيين والاستفادة من الامكانات التى تمتلكها كلا البلدين من أجل تحقيق تقدم وازدهار الشعبين.

تثمين نجاح الدولة المصرية

وثمَّن النائب ياسر الهضيبي نجاح الدولة المصرية في الترويج لمدينة العلمين الجديدة وخطف الأنظار إليها في الداخل والخارج، متوقعا أن تتصدر المدينة خريطة السياحة العالمية خلال فترة قصيرة، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تجذب الأنظار إلى العلمين الجديدة وما تحتويه من فرص سياحية واقتصادية واستثمارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين محمد بن زايد مجلس الشيوخ العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الشرقي يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك

بعث صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعرب فيها عن أسمى آيات التهاني بهذه المناسبة السعيدة. داعياً الله العليّ القدير أن يعيدها على سموّه، بدوام الصحة والعافية، وعلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية، بمزيد من الخير واليُمن والبركات.
وبعث صاحب السموّ حاكم الفجيرة، برقيات تهنئة مماثلة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
كما بعث سموّه، برقيات تهنئة مماثلة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، متمنياً لهم موفور الصحة والعافية ولشعوبهم المزيد من الرقي والتقدم.
كما بعث سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، بهذه المناسبة برقيات تهنئة مماثلة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وسموّ الشيخ منصور بن زايد، وأصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود ونواب الحكام، وملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية. (وام)

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين
  • حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بمدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • النعيمي يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • الشرقي يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس الدولة يهنئ حجاج الإمارات في رسالة نصية
  • حملات لضبط "وصلات المياه الخلسة" بالعبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل