ذكرت صحيفة "تلغراف" أن الحكومة البريطانية حظرت على الإدارات الحكومية التعامل مع منظمة "غرينبيس"، بعد احتجاج أعضائها على زيادة إنتاج النفط والغاز في بحر الشمال.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤول وممثل عن رئيس الوزراء البريطاني أن "الحكومة أمرت بفرض حظر كامل على التفاعل بين الإدارات الحكومية ومنظمة "السلام الأخضر" "غرينبيس"، وسط تصاعد التوترات مع المؤسسة غير الحكومية بعد الاحتجاج الأخير لنشطائها بمنزل رئيس الوزراء، ريشي سوناك".

واحتج نشطاء بيئيون من منظمة السلام الأخضر "غرينبيس" في وقت سابق، على سياسة الحكومة، حيث صعدوا إلى سطح منزل رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، وقاموا بتغطيته بقماش أسود، في تصعيد لحملتهم ضد سياسة الحكومة للتنقيب عن النفط، كما أمضوا أكثر من ثلاث ساعات على السطح.

واحتجزت الشرطة خمسة أشخاص منهم، لكنها أطلقت سراحهم بعد ذلك بكفالة.

وأعلنت السلطات البريطانية في وقت سابق، عزمها إصدار أكثر من مائة ترخيص جديد لإنتاج النفط والغاز في بحر الشمال في إطار خطة لتحقيق الاستقلال في مجال الطاقة، حيث أثار هذا القرار انتقادات العديد من المنظمات البيئية.

إقرأ المزيد بريطانيا.. متظاهرون يغطون منزل سوناك بقماش أسود (فيديو)

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات الطاقة النفط والغاز ريشي سوناك لندن

إقرأ أيضاً:

الحكومة تقر زيادة لتقاعد العمال المضمونين ووزير العمل يشرح التفاصيل بالأرقام

الاقتصاد نيوز - بغداد

صوت مجلس الوزراء، الاثنين، على زيادة جديدة للراتب التقاعدي للعمال المضمونين، فيما أوضح وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، أن الزيادة المقررة للرواتب تبدأ من 87 ألفاً لغاية 150 ألف دينار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس محمد شياع السوداني، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مجلس الوزراء يصوت على زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين بمبلغ لا يتجاوز (150) ألف دينار، وفق معادلة تنظيمية لمن لا يزيد راتبه التقاعدي على (700) ألف دينار ويشمل المتقاعد (الخدمة والعجز)".

من جانبه، شرح وزير العمل أحمد الأسدي، تفاصيل القرار، قائلاً إنه تم "إقرار زيادة جديدة في رواتب متقاعدي العمال المضمونين تصل الى 150 ألف دينار خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم الاثنين 10 حزيران".

وأضاف الأسدي أن "الزيادة ستكون على الحد الأدنى للراتب بمقدار 350 ألف دينار، ليصبح 500 ألفاً"، مشيراً إلى أن "الزيادة المقررة للرواتب تبدأ من 87 ألفاً لغاية 150 ألف دينار".

مقالات مشابهة

  • سوناك يعد الناخبين بخفض الضرائب وزيادة تملك المنازل
  • تحد جديد يواجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
  • بدء إنتاج النفط في أول حقل بحري في السنغال
  • الحكومة تقر زيادة لتقاعد العمال المضمونين ووزير العمل يشرح التفاصيل بالأرقام
  • «الدبيبة» يتابع الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
  • إلى نواب رئيس الوزراء مع التحية..
  • الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع إنتاج النفط
  • رئيس الحكومة يبحث الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
  • نيوزيلندا تعتزم إنهاء حظر على التنقيب عن النفط والغاز
  • نيوزيلندا تعتزم رفع حظر التنقيب البحري عن النفط والغاز