زار الأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء صندوق تمكين القدس، اليوم، مقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة، وكان في استقباله نائبي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور منصور مهتار، والدكتور زمير اقبال، ومدير عام صندوق التضامن الإسلامي للتنمية الدكتورة هبة أحمد، وأعضاء مجلس أمناء صندوق تمكين القدس.

وتفقد سموه خلال الزيارة معرض إنجازات البنك الذي يعكس مسيرة مجموعة البنك خلال الخمسين عاما الماضية، وما قامت به المجموعة من جهود للارتقاء بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول الأعضاء، مشيدا بدور البنك، وإنجازاته في مختلف قطاعات التنمية، كما رأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء صندوق تمكين القدس لعام 2023.

يذكر أن الأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، كان افتتح الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية 10-13 مايو الماضي، كما شرف سموه، في سياق الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك، منتدى صندوق التضامن الإسلامي للتنمية للتخفيف من حدة الفقر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جدة البنك الإسلامي للتنمية صندوق تمكين القدس

إقرأ أيضاً:

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشيد بإسهامات ندوة الحج العملية لخدمة ضيوف الرحمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أشاد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى بإسهامات ندوة الحج العملية في خدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أنها أمضت عمرا حافلا بالتجدد والعطاء.
وقال العيسى - في كلمته خلال انطلاق أعمال ندوة الحج الكبري في نسختها ال 48 بمكة المكرمة، التي أوردتها قناة "الإخبارية" السعودية اليوم الاثنين - إن الرخص الشرعية من محاسن تشريعنا الإسلامي وخصائصه وهي فيما يرجح من التعريفات الحكم الشرعي الذي انتقل عن أصله التشريعي إلى تشريع آخر راعى ظرفية معينة للمكلف.
وأضاف أنه قد بلغت خاصية التشريع الإسلامي في هذا أن أوصلت بعض الرخص إلى درجة الوجوب مع أهمية اليقظة للفرق بين حقيقة التخفيف والتيسير وخداع النفس والشيطان بافتعال واختلاق ذلك من خلال نسج فتاوى على مقاس طالبيها.
وبخصوص الأنظمة المرعية، أكد العيسى أنها واجبة الرعاية لأنها صادرة عن ولي الأمر ولا يسع من وجهت إليه إلا السمع والطاعة لها، منبها إلى أن فتح باب التساهل في هذا الشأن المهم لا حد لتبعاته ولا حد لمخاطره.
وقال إن الله من على المملكة من القدرة والتمكين لضبط أمن الحج ضمانا لسكينته واضطلاعا بكامل مسئوليته، مضيفا أنه لا حرص على الحجيج كحرص من أُنيطت بهم مسئولية الحج وكان نجاحه شهادة استبهار على هذا الاستحقاق الإسلامي الكبير.

مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • رئيس طاجيكستان يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • أمين المنطقة يحضر حفل سفارة البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • وفد الطيران المدني الليبي يشيد بدور الأكاديمية المصرية إقليمياً في علوم الطيران
  • أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشيد بإسهامات ندوة الحج العملية لخدمة ضيوف الرحمن
  • رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • «أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام