تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورخالد داغر، المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء بدار أوبرا دمنهور بمشاركة نخبة من الفرق الغنائية المتميزة، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة 11 أغسطس حتى يوم 14 أغسطس.

 

الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية

 

يأتي ذلك فى إطار الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية فى نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي ، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة.

 

حيث يفتتح فعاليات المهرجان فريق على مر الأجيال المتميز بطابع خاص وهو دمج الآلات الشرقية والغربية، والمزج بين الموسيقى القديمة والحديثة، من خلال التطرق إلى الفنون الغنائية التى تم غناءها على مر العصور في فترات زمنية متنوعة، وذلك بمشاركة كل من المطرب محمد الخولي والمطرب ياسر سعيد.

 

ويتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من بعض الأغاني القديمة التي غناها عمالقة الفن الجميل مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وسيد مكاوى، وعدد من الأغاني الحديثة التي شدى بها كبار الفنانين المعاصرين مثل محمد الحلو ووائل جسار ومدحت صالح وراغب علامة وهاني شاكر ورامي صبري وغيرهم، ومن أغاني طاير يا هوا - وحياتك يا حبيبي - عراف - ياريتنى - يمكن خير - جانا الهوا - سواح  - خلينى ذكرى - كوكب تاني - قلبي عشقها - عاللى جرى - ألف ليلة وليلة.

إنطلاق فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء على مسرح الأوبرا بدمنهور

هذا وتجدر الإشارة أن فريق على مر الأجيال، قد تأسس  عام 2015، كما أن جميع أعضاؤه من عازفي دار الأوبرا المصرية، وقدموا حفلات غنائية ناجحة، كما اشتركوا في مهرجانات متعددة منها: المهرجان الصيفي بالمسرح الروماني بالإسكندرية - مهرجان القلعة الدولي بمسرح قلعة صلاح الدين، وعدد من الحفلات الهامه في مسارح دار الأوبرا المصرية. 

 

كما يحيي الليلة الثانية من فعاليات المهرجان كورال الكيان بقيادة المايسترو أحمد الرياني، الذي قاد العديد من الفرق الغنائية الحائزة على المركز الأول على مستوي الجمهورية خمس سنوات متتالية فى مسابقات عديدة، ويحيي الليلة الثالثة من فعاليات المهرجان فصل الغناء العربي لكورال تنمية مواهب أوبرا دمنهور والإسكندرية بقيادة المايسترو الدكتور محمد حسني.

 

وتختتم فعاليات المهرجان بدمنهور بحفل غنائي للمنشد أحمد العمري، الحاصل علي المركز الأول في مسابقة الفائزون الدولية، والمركز الأول في مسابقة أندي الأصوات بجامع الأزهر الشريف، والمركز الأول في مسابقة إبداع كمدرب لجامعات مصر، والمركز الأول في مسابقة إبداع .

 

كما قام بإحياء حفل إفتتاح مسجد مصر المركز الثقافي الإسلامي وإحتفالية ليلة القدر بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب إحيائه العديد من الحفلات علي مسارح مصر المختلفة.

 

وقد قدمت دار الأوبرا تذاكر الحفلات بأسعار مخفضة حتى تتناسب مع جميع شرائح المجتمع؛ من أجل إتاحة الفرصة لمختلف الفئات الاجتماعية لحضور مختلف الحفلات الفنية والغنائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا المصرية أوبرا دمنهور الدور الفني الأوبرا المصرية الثقافة والفنون دار الأوبرا المصریة فعالیات المهرجان الأول فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

"الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح السامر بالعجوزة، تقديم العرض المسرحي "الثأر ورحلة العذاب"، في ثاني أيام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، في دورته 46، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الحالي.

العرض لفرقة المنصورة القومية، وتدور أحداثه في قالب كوميدي يصور الصراعات التي كانت وما زالت تدور بالمنطقة العربية، من خلال الأمير الشاعر الذي يحاول أن يأخذ بثأئر أبيه الذي خرج عن تقاليد القبيلة، وتتوالى الأحداث.

عبّر المخرج محمد عبد المحسن، عن سعادته بالعمل مع الفرقة العريقة التي تضم قامات فنية كبيرة على مستوى الثقافة الجماهيرية، مشيرا إلى أن عودة المهرجان الختامى لفرق الأقاليم المسرحية بمثابة تتويج كبير من قِبل الإدارة العامة للمسرح لجهود فناني الأقاليم.

أما عن النص فأوضح أنه للكاتب الراحل أبو العلا السلاموني، وتم اختياره إحياءً لذكراه الأولى، وتم تقديمه بشكل جديد في قالب جاد يحترم عقلية المُشاهد.

"الثأر ورحلة العذاب" أشعار مسعود شومان، تأليف موسيقى وألحان عبد الله رجال، تصميم ديكور سمير زيدان، ملابس حسام عبد الحميد، إعداد درامي طارق فراج، وإضاءة محمد الصاوي.

أداء تمثيلي: هالة عيد، أحمد رجب، ياسر موافي، نانسي عبد الله، دعاء عبد الباقي، أسامة فضل، أحمد مصطفى، هبة جمال، محمود عثمان، أحمد أبو العينين، عماد برهوم، إبراهيم كمال، نور فتحي، محمد تركي، أحمد أبو العينين، محمد بحيري، سهيلة أحمد، وصال أشرف، نجاة الشربيني، محمود عثمان، إبراهيم الدسوقي، يوسف صبري، أحمد وائل، هشام محمد، نور محمد، محمد طاهر، مروان تامر، وعبد الرحمن خالد.

شهد العرض لجنة التحكيم المكونة من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي -مدير المهرجان، وبحضور الشاعر مسعود شومان.

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان.

ويستقبل مسرح قصر ثقافة روض الفرج اليوم الاثنين في السادسة مساء العرض المسرحي "إنتر ميتزو" لفرقة كفر الشيخ، قصة الكاتب الفرنسي چان جيرودو، وإخراج أسامة شفيق.

وتقدم فرقة الأقصر العرض المسرحي "شجرة الحياة" في الثامنة مساءً على مسرح السامر، تأليف وإخراج كرم نبيه.

2f03d4db-4de9-4e50-a755-afcae5d53327 25180a12-3b1a-488c-af93-3b025f55bba8 f10f4f7d-1653-4fd4-9269-86d7a8003724

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • عاجل| بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • اليوم.. بدء عروض المهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية في تونس
  • انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة