أعلنت هيئة النقل السعودية انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لاستدامة الصناعة البحرية "SMIC" فى 4 سبتمبر القادم بمدينة جده. يقام المؤتمر تحت رعاية القادم تحت رعاية معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر. يحضر المؤتمر الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO، وعدد من الوزراء المحليين والدوليين، ومجموعة من السفراء والممثلين الدائمين لدى المنظمة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الخبراء البحريين.

 يناقش المؤتمر في أيامه الثلاثة الاستدامة في الصناعة البحرية، وتأثير الصناعة على البيئة، إضافة إلى الابتكار في التقنيات الحديثة، وبناء القدرات البشرية، وذلك بمشاركة أكثر من 50 متحدثًا من خبراء القطاع البحري، في أكثر من 10 ورش عمل، و2000 عارض لتغطية أكثر من 50 معرضًا مصاحبًا.

 يهدف المؤتمر الذي ينطلق تحت شعار "الابتكار من أجل مستقبل أخضر" إلى إبراز دور المملكة في القطاع البحري، والتعريف بمبادراتها فى مجال حماية البيئة البحرية، وتطوير وتحسين الصناعة البحرية الدولية، وذلك من خلال التعاون المشترك مع الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية IMO من أجل  رفع معايير السلامة وحماية البيئة البحرية، وكذلك العنصر البشري.

 وجهت الهيئة العامة للنقل جميع المهتمين بحضور المؤتمر، التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني https://saudi-smic.com.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصناعة البحرية الصناعة البحریة

إقرأ أيضاً:

‏القوات البحرية الدولية تصادر شحنة مخدرات في بحر العرب

أعلنت القوات البحرية الدولية المشتركة (CMF)، مصادرة شحنة مخدرات في بحر العرب، كانت على متن قارب شراعي مجهول الهوية.

البيان الصادر عن هذه القوات، السبت، لم يكشف عن مصدر المخدرات والجهة التي كانت متجهة إليها، إلا أن المنطقة تشتهر بعمليات تهريب مخدرات وأسلحة من إيران إلى ذراعها في اليمن مليشيا الحوثي الإرهابية.

أوضح البيان أن فرقة العمل المشتركة (CTF 150) بقيادة كندا، تمكنت من ضبط ما يقرب من 2400 كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب.

وقال إن فريقاً من قوات البحرية الملكية البريطانية العاملة ضمن الفرقة، نفذ يوم 23 مايو الماضي، عملية ضبط ومصادرة ما مجموعه 2,382 كيلوغراماً من الحشيش على متن مركب شراعي في بحر العرب، تم الصعود على متنه وتنفيذ عملية تفتيش أسفرت عن ضبط الكمية ومصادرتها.

وأكد نائب الأدميرال الأمريكي جورج ويكوف، قائد القوات البحرية المشتركة، أن عملية الضبط هذه "توضح قيمة الجهود المتعددة الجنسيات داخل القوات المشتركة في ردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر، وتمنع وصول هذه المخدرات إلى وجهتها النهائية".

مقالات مشابهة

  • الصناعة تعلن انتاج 700 الف طن من السمنت خلال الشهر الماضي
  • جامعة النيل تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة
  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم
  • ‏القوات البحرية الدولية تصادر شحنة مخدرات في بحر العرب
  • غداً.. نائب وزير الإسكان يدشن أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والبناء المستدام
  • «ناشونال أكواريوم أبوظبي» يُعِدّ جيلاً من حماة البيئة البحرية
  • منخفض جوي جميل الشهر المقبل.. أمطار وسط صيف العراق
  • هل تخفض الحكومة أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل؟
  • وزير النقل: ندعم الشراكة مع القطاع الخاص للنهوض بقطاع النقل البحري