قال جنرال إيجور كيريلوف، رئيس قوة الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجيا في وزارة الدفاع الروسية، إن مكتب سياسة التأهب والاستجابة للجائحة الذي تأسس في الولايات المتحدة في يوليو 2023، يخطط لوباء جديد من خلال تنفيذ طفرات فيروسية.

وأوضح كيريلوف: "كانت الخطوة التالية للولايات المتحدة الهادفة إلى المضي قدمًا في خططها الاستراتيجية لفرض رقابة عالمية على الوضع البيولوجي، هي إنشاء مكتب سياسة التأهب لمواجهة الأوبئة والاستجابة لها".

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون هذه الوكالة الجديدة مسؤولة عن رسم مسار وتنسيق الإجراءات لمكافحة التحديات البيولوجية المعروفة وغير المعروفة، بما في ذلك مسببات الأمراض التي قد تؤدي إلى حالة طوارئ عالمية أخرى.

وقال كيريلوف إن الولايات المتحدة بدأت على هذا النحو في الاستعداد لوباء جديد من خلال إجراء بحث عن طفرات فيروسية.

وتابع: "نحن لا نستبعد أن الولايات المتحدة قد تستخدم ما يسمى بالتكنولوجيات الدفاعية لأغراض هجومية، وكذلك للحوكمة العالمية من خلال خلق حالات أزمات ذات طبيعة بيولوجية".

وأضاف رئيس قوة الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجيا في الجيش الروسي، أن أولويات المكتب الأمريكي الجديد تشمل العمل على ابتكار لقاحات وأدوية لوقف الفيروسات ومتغيراتها المعدلة وراثيًا، بالإضافة إلى إدخال تقنيات الإنتاج الحيوي المتقدمة.

ولفت كيريلوف إلى أن المكتب سيرأسه المساعد الخاص للرئيس الأمريكي والمدير الأول للأمن الصحي العالمي والدفاع البيولوجي في مجلس الأمن القومي الأمريكي، اللواء المتقاعد بالقوات الجوية بول فريدريكس.

روسيا تعلن إحباط محاولة أوكرانية لشن هجوم إرهابي على القرم وزير التجارة يبحث دعم صناعة حديد التسليح مع روسيا خلال المرحلة المقبلة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية وباء جديد الجيش الروسى مجلس الأمن القومي الأمريكي وباء عالمي

إقرأ أيضاً:

متحرّش خطير في بيروت.. معلومة تفضح هويته ومكان سكنه!

نشرت صفحة "وينيه الدولة" مقطع فيديو يوثق لحظة تحرّش أحد الشبان بسيدة داخل سيارتها في منطقة الحمام العسكري - بيروت.   وبحسب الصفحة، فإن المتحرش قام بأفعال منافية للحشمة أمام السيدة التي كانت موجودة داخل سيارتها بمفردها، في حين أنه حاول الدخول إلى المركبة في محاولة منه للاعتداء على من فيها.   وكشفت الصفحة أنَّ المتحرش هو إبراهيم خالد عبد الحنان المُلقب بـ"الخفيف"، مشيرة إلى أنهُ سوري الجنسية.   وذكرت "وينيه الدولة" عبر الفيديو أن عبد الحنان مُقيمٌ في منطقة الأوزاعي مقابل مدخل شركة الغاز فوق سوبرماركت فواز - الطابق الأول.   "لبنان24" يعتذر عن نشر الفيديو كونه يتضمن مشهداً يخدش الحياء العام.        

مقالات مشابهة

  • الأسطول الأمريكي يتحرك في مواجهة سفن روسية.. ما القصة؟
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • متحرّش خطير في بيروت.. معلومة تفضح هويته ومكان سكنه!
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • كولومبيا تسحق الولايات المتحدة 5-1 تحضيرا لكوبا أمريكا
  • ظهور سرطانات نادرة بعد وباء كورونا
  • أمريكا تعترف بمساعدة إسرائيل في استعادة الرهائن من مخيم النصيرات.. تفاصيل