وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، على عدة قرارات مهمة، منها الموافقة على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2022/2023، بواقع 1% لأبناء محافظة شمال سيناء.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استمرار تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 235 ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024 في المرحلة الثانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة العلمين الجديدة مجلس الوزراء محافظة شمال سيناء مقر الحكومة تنسيق القبول بالجامعات التنسيق

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام 1446

أعلنت جامعة الملك فيصل نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا المتاحة للعام الجامعي 1446هـ، وفق ما حددته الأقسام العلمية من شروط في ضوء اللائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات السعودية وقواعدها التنفيذية بجامعة الملك فيصل مع مراعاة تطبيق معايير المفاضلة المحققة للعدالة في الترشيح.

ودعا المشرف العام على إدارة برامج الدراسات العليا الدكتور محمد المالكي جميع المتقدمين والمتقدمات لبرامج الدراسات العليا للاطلاع على نتائج الترشيح من خلال بوابة القبول الإلكترونية، مع أهمية تأكيد القبول وطباعة إشعار القبول، وذلك خلال الفترة من يوم الأربعاء 28 / 11 / 1445 هـ الموافق 5 / 6 / 2024 م وحتى يوم الأحد 17 / 12 / 1445 هـ الموافق 23 / 6 / 2024 م، مبينًا أن عدم تأكيد القبول في الوقت المحدد سيسقط حق المرشح في القبول، ويتيح للإدارة ملء المقاعد الشاغرة من قوائم الاحتياط.

وأفاد أن إجراءات رفع إيصال السداد لرسوم القبول (200) ريال والرسوم الدراسية وتسجيل المقررات للمقبولين الجدد سوف تكون من مهام قسم التسجيل والتي ستبدأ يوم الأحد 29 / 1 / 1446 هـ الموافق 4 / 8 / 2024 ، وحتى يوم الخميس 11 / 2 / 1446 هـ الموافق 15 / 8 / 2024 م، عبر بوابة الدراسات العليا على صفحة إدارة برامج الدراسات العليا أوعن طريق الرابط التالي: اضغط هنا https://services.kfu.edu.sa/PostGraduate .

وأشار إلى أنه سوف يتم لاحقاً إصدار دليل توضيحي لآلية سداد الرسوم الدراسية، وتسجيل المقررات للمقبولين الجدد في برامج الدراسات العليا والذي يحتوي على شرح عدة خدمات وهي: (آلية سداد الرسوم – رفع إيصال السداد – تسجيل المقررات – تخفيض الرسوم الدراسية وفق الآلية المتبعة - وغيرها).

من جهة أخرى استقبل رئيس جامعة الملك فيصل المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي في مكتبه اليوم القنصل العام الأمريكي بالظهران جيمس سندل والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمع وكيل الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الليلي مع القنصل الأمريكي في قاعة أمانة مجلس الجامعة، حيث استمع القنصل الأمريكي إلى عرض تقديمي عن الجامعة يتضمن هوية الجامعة المؤسسية ورؤيتها وإنجازاتها في مجالات التعليم والبحث وخدمة المجتمع، وتمت مناقشة العلاقات المشتركة بين الجامعة والجامعات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة للعام التدريبي 1445هـ
  • جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام 1446
  • محافظ شمال سيناء يعلن رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
  • الحكومة توجّه بطرح رؤية تطوير الثانوية العامة للحوار المجتمعي
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • 573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم
  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية بمعاهد العريش (صور)
  • إسرائيل توافق على مقترح بايدن لوقف حرب غزة وإعادة المحتجزين (فيديو)
  • وزير التعليم: تخفيض عدد أسئلة الإحصاء بامتحانات الثانوية العامة 2024
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات