يحتفل الإتحاد العام للمصريين بالخارج، اليوم، بمرور 40 عاما على تأسيسه، برئاسة المهندس إسماعيل علي.

 

وكرم الاتحاد العام للمصريين بالخارج، برئاسة المهندس اسماعيل علي، عددا من الوزراء والمسؤولين بمصر، نظير مساعدتهم وخدمة المصريين بالخارج، والبداية: "السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، لجهودها في ملف المغتربين".

 

تكريم وزراء ومسئولين 

وتم تكريم أيضا "وزيرة التضامن، وصندوق تحيا مصر، ووزيرة الهجرة والقوى العاملة الاسبق، و اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة السابق، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مؤسسة الاهرام، وأيضا وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والبريت برسوم رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج".

جاء ذلك بحضور المستشار علاء سليم، الأمين العام للإتحاد العام للمصريين بالخارج، والمهندسة مرفت خليل، رئيس فرع الاتحاد ببريطانيا، وصفوت البنا، عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومحمد أبو العيش، نائب رئيس الاتحاد بالسعودية، ومحمد فريد عضو الاتحاد .

ويقام الحفل بقاعة نجيب محفوظ، بجريدة الأهرام، بحضور لفيف من المسؤولين وأعضاء الاتحاد، والسادة الإعلاميين والصحفيين.

ورحب المهندس المهندس اسماعيل علي، بالحضور ، وفي كلمة ألقاها بالحفل، أكد على حرص الاتحاد واهتمامه بملف المغتربين على مدار الـ 40  سنة الماضية، مشيرا إلى استمرارهم لمحطة العطاء لجميع أبناء مصر بالخارج.

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكرم وزراء والمسؤولين بمصر على رأسهم وزيرة الهجرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكرم وزراء والمسؤولين بمصر على رأسهم وزيرة الهجرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكرم وزراء والمسؤولين بمصر على رأسهم وزيرة الهجرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكرم وزراء والمسؤولين بمصر على رأسهم وزيرة الهجرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكرم وزراء والمسؤولين بمصر على رأسهم وزيرة الهجرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكرم وزراء والمسؤولين بمصر على رأسهم وزيرة الهجرة 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للمصريين بالخارج السفيرة سها جندي وزيرة التضامن صندوق تحيا مصر السعودية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن

تواصلت  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع  السفير أسامة شلتوت، السفير المصري بدولة الكويت، من أجل الاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية، جراء حريق عقار اندلع بمنطقة النقيف بمحافظة الأحمدي بالكويت.

واطلعت وزيرة الهجرة على تفاصيل وتطورات الحادث؛ حيث تبين أنه كان يتواجد اثنان من المصريين في العقار، وحالتهما الصحية مستقرة؛ حيث خرج أحدهما فور تلقيه العلاج والاطمئنان على حالته الصحية، بينما المواطن المصري الآخر مازال يتلقى العلاج جراء تعرضه للاختناق، وحالته الصحية مستقرة، ويتم التواصل مع الجهاز الطبي بالمستشفى لتحديد موعد خروجه فور تلقيه العلاج المناسب والاطمئنان على سلامته.

وأكدت السفيرة سها جندي متابعتها للحالة الصحية للمواطن المصري المصاب في الحادث، ووجهت الشكر للسلطات الكويتية على توجيه الرعاية اللازمة له، من خلال التنسيق القائم مع السفارة المصرية بدولة الكويت لحين خروجه من المستشفى وعودته لمسكنه، معربة عن تمنياتها له بالشفاء العاجل.

كما وجهت وزيرة الهجرة، الشكر لوزارة الخارجية، ومثمنة سرعة استجابة السفارة والقنصلية المصرية بالكويت على متابعته للحادث فور وقوعه والانتقال إلى المستشفى، والاطمئنان على المصابين المصريين، موضحة أن هناك اهتمامًا بجميع الجاليات المصرية في مختلف دول العالم ومتابعتهم بشكل مستمر وتوفير كل الاحتياجات لهم.

كما أعربت السفيرة سها جندي، عن خالص التعازي لدولة الكويت حكومة وشعبا، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، داعية الله أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي  على متابعة أحوال المصريين بالخارج والاطمئنان عليهم بصفة دائمة ومستمرة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • في حضور الأسرة.. الرئيس النمساوي يكرم الممثل المصري فارس رحومة
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن