عاقبت المحكمة الجنائية في الدائرة الثالثة عشرة بأسيوط أربعة أشخاص، بينهم شقيقين، بالسجن المؤبد لقتلهما ابن عمومتهم وإصابة شقيقته بسبب خلافات عائلية في مركز الغنايم بأسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار حفني عبد الفتاح حفني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الحميد الزارع وحازم شوقي عقيل، وأمانة سر صلاح تمام محمد وأحمد عبد العال.

تعود وقائع القضية رقم 5770 لسنة 2020 جنايات مركز الغنايم إلى تلقي بلاغ لمركز الشرطة بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة من عائلة "العواشير"، وتواجد قتيل ومصاب.

انتقل رئيس مباحث مركز شرطة الغنايم، الرائد علي جلال، وقوة من الشرطة إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة والفحص وقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين "كامل ج.ع" وشقيقه "كمال ج.ع" و"علي ش.ع" و"إبراهيم ه.إ" المتهمين، و"فتحي ج.ع" وشقيقه "أحمد ج.ع" المجني عليهما جميعًا، وهم أبناء عمومة من عائلة "العواشير"، وأسفرت المشاجرة عن مقتل "فتحي ج.ع" وإصابة شقيقه "أحمد ج.ع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط السجن المؤبد قتل أشقاء

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع

قررت الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، اليوم تأجيل إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس الإرهابية"، لجلسة 14 يوليو للاطلاع.


وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين في ااقضية رقم 51592 لسنة 2013  اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

 







مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار فى المخدرات بكفر الشيخ
  • السجن المؤبد لسائق وعاطل قتلا شخصا بسبب خلافات بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع
  • إزالة التعديات أمام المدارس بحي شرق والغنايم وديروط وأبوتيج وصدفا
  • محافظ أسيوط: إزالة تعديات الباعة الجائلين على الطريق والمدارس ببعض المراكز والأحياء
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. حيازة الألعاب النارية تعرضك للحبس والغرامة
  • بسبب 2 مليون جنيه.. القبض علي مالك مدرسة و5 آخرين خطفوا محاميا في حلوان
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لدفاعه عن جارته في بورسعيد
  • المؤبد لـ 4 متهمين خطفوا 6 شباب من الدائري وتسببوا في وفاة الضحية الأخيرة