عقب قمة جمعت قادة كل من واشنطن وطوكيو وسول في كامب ديفيد، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، أن بلاده دخلت عهدا جديدا من العلاقات مع اليابان وكوريا الجنوبية.
إلى ذلك، أعلنت كل من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية التزامها بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي بالكامل، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة عمل لمكافحة التهديدات السيبرانية النابعة من جانب بيونغ يانغ.


وجاء في بيان لقمة قادة الدول الثلاث في كامب ديفيد: «نعلن عن إنشاء مجموعة عمل ثلاثية جديدة لتطوير تعاوننا، بما في ذلك مع المجتمع الدولي، لمكافحة التهديدات السيبرانية من جانب كوريا الشمالية، ومنع تهربها من العقوبات السيبرانية».
كما أعلنت عن بدء تبادل المعلومات حول اختبارات إطلاق الصواريخ التي تقوم بيونغ يانغ بحلول نهاية العام الجاري.
كذلك، أعلنت كل من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية التزامها باستئناف الحوار مع كوريا الشمالية من دون شروط مسبقة؛ حسبما جاء في بيان مشترك نشرته وكالة «يونهاب». وجاء في البيان: «تلتزم اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة باستئناف الحوار مع كوريا الشمالية من دون شروط مسبقة، كما تتعهد بتعزيز التعاون بهدف تشجيع الالتزام بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية».
الرئيس الأميركي ورئيس اليابان ورئيس كوريا الجنوبية في كامب ديفيد - رويترز السلوك الصيني «الخطير والعدواني» كما أقنعت الولايات المتحدة اليوم الجمعة اليابان وكوريا الجنوبية باستخدام أقوى العبارات حتى الآن في بيان مشترك لإدانة «الأعمال الخطيرة والعدوانية» للصين في بحر الصين الجنوبي. وفي نسخة كورية جنوبية لبيان مشترك لقمة قادة الدول الثلاث في كامب ديفيد، التزمت الدول أيضا بالتشاور الفوري وتنسيق الاستجابات للتحديات الإقليمية والاستفزازات والتهديدات التي تؤثر على مصالحها المشتركة، وفق «رويترز».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الیابان وکوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة فی کامب دیفید

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن

وسط تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو، إن كوريا الشمالية أرسلت حوالي 310 بالونات محملة بالقمامة عبر الحدود خلال الليل.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، فإن الوضع بين الكوريتين يتأزم بسبب حملة البالونات المتكررة لكوريا الشمالية والتي ردت عليها كوريا الجنوبية باستئناف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية مساء الأحد في رسالة نصية للصحفيين أن كوريا الشمالية أطلقت بالونات قمامة إضافية، مضيفة أنه لم يتم اكتشاف أي بالونات إضافية تحلق في الهواء بعد ذلك حتى الساعة 8:30 صباح اليوم.

وقالت إن البالونات تحمل النفايات مثل قصاصات من الورق والبلاستيك ويظهر تحليل البالونات أنها لا تحتوي على مواد خطيرة.

وجاء هذا الإطلاق الأخير بعد ساعات من استئناف الجنوب البث الدعائي عبر مكبرات الصوت في المنطقة الحدودية بعد إدانته محاولة الشمال لإثارة القلق لدى الشعب والفوضى في المجتمع.

وكان الشمال قد أطلق ما يقرب من 1,000 بالون تحمل القمامة إلى الجنوب في أواخر الشهر الماضي وأوائل الأسبوع الماضي، ردا على إرسال مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج الزعيم الشمالي.

ثم أطلقت كوريا الشمالية نحو 330 بالونا تحمل القمامة في يومي 8 و9 يونيو ردا على إرسال مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات كبيرة تحمل منشورات دعائية في يومي 6 و7 يونيو.

فيما يقدر عدد البالونات التي أطلقتها كوريا الشمالية نحو كوريا الجنوبية 4 مرات مؤخرا بأكثر من 1,600 بالون حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • بورصة طوكيو تحبس أنفاسها قبيل اجتماعي بنك اليابان والفيدرالي
  • وزير الخارجية الروسي: لسنا في تحالف نووي مع الصين وكوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية