السبت, 19 أغسطس 2023 2:12 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

أعلن فريق الجهد الخدمي ، اليوم السبت ، عن نسب الإنجاز الفعلية لجسور ومجسرات ذي قار .

وقال رئيس الجهد المحلي ،عبد الرزاق المالكي، في حديث لـ / المركز الخبري الوطني/: إن “مشروع جسر الناصرية يشمل 3 جسور و مجسر وهي ‘جسر الناصرية وجسر المصب العام وجسر الوفاء ومجسر الناصرية’.

وأوضح أن “المشروع ضمن البرنامج الحكومي وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء ،محمد شياع السوداني”، لافتاً الى ان ” رئيس الوزراء وجه بإنها هذا المشروع نهاية عام 2024″.

وأضاف انه ” بعد توقف دام ثلاث سنوات باشرت الحكومة الحالية بحل جميع الإشكالات ، وبتوجيه من وزير الإعمار تم معالجة موضوع الاستملاكات التي تسببت بتوقف المشروع لفترة طويلة “.

واشار الى انه “كان هنالك انحراف في المرحلة الاولى بنسبة 65%”، منوهاً ان “نسبة الإنجاز المخطط بلغت 40% والفعلي 60% بمعنى ان الفعلي تجاوز عن بالمخطط “.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

رئيس ريال مدريد يتحدث عن اعتزال كروس ويكشف فلسفة ناديه التنافسية

تحدث فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن اعتزال النجم الألماني المخضرم توني كروس، وكشف عن مستقبل ناتشو لاعب الفريق، معربا في الوقت نفسه عن فخره بإنجاز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق.

وتوج ريال مدريد بدوري الأبطال للمرة الـ15 في تاريخه، عقب فوزه 2 / صفر على بوروسيا دورتموند الألماني مساء أمس السبت في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

وعزز الريال رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولا على الكأس ذات الأذنين، موسعا الفارق الذي يفصله أمام أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي إلى 8 ألقاب.

وقال بيريز في تصريحات لشبكة (موفيسار) الرياضية عقب اللقاء "لقد عرضنا على كروس التجديد، لكن لديه فكرة واضحة وهي الاعتزال وهو في القمة. أنتم تعرفون كيف هم الألمان، ومن الصعب جداً تغيير أفكارهم".

أضاف بيريز "لقد قام كروس بما أراده، وها هو يرحل بصفته لاعبا أسطورياً وسنتذكره دائماً كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم".

وخاض كروس، الذي توج بلقبه السادس في دوري الأبطال، مباراته الأخيرة مع الريال أمام دورتموند، بعدما قرر إنهاء مسيرته مع الساحرة المستديرة، عقب مشاركته مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تستضيفها بلاده في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وفيما يتعلق بمصير ناتشو، قال بيريز في تصريحاته التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي لريال مدريد "لا أعرف، وكل ما يفعله سيكون جيداً. الآن علينا الاحتفال بهذا الإنجاز".

وتطرق بيريز للفلسفة التنافسية لريال مدريد، حيث قال "هذا هو تاريخ هذا النادي وهذا ما يريده اللاعبون. هم عائلة اعتادت على الفوز، وفي كل مرة يتوج فيها الفريق بلقب تكون هذه نقطة البداية لمواصلة العمل بحثاً عن اللقب التالي".

واختتم بيريز تصريحاته بالحديث عن أنشيلوتي، قائلا "لقد قال لي: (لقد فعلنا ذلك مرة أخرى). لقد فاز بثلاثة كؤوس أوروبية معنا واثنتين أخريين قبل البدء بتدريب فريقنا. إنها أيضاً منافسة خاصة بالنسبة له".

يذكر أن هذا هو اللقب الثالث الذي يتوج به الريال خلال الموسم المنقضي، بعدما فاز أيضا بالدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي.

مقالات مشابهة

  • ‎الدفاع تعلن الإطاحة بعنصرين إرهابيين في بغداد
  • المالية تطلق رواتب المتقاعدين لشهر حزيران
  • رئيس ريال مدريد يتحدث عن اعتزال كروس ويكشف فلسفة ناديه التنافسية
  • ‎تحرير طفلة مختطفة في بغداد
  • عُباد يتفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة
  • "الأرصاد" يكشف طقس ‎المدينة المنورة حتى فجر السبت
  • ‎رئاسة البرلمان تطلب مراجعة “أخيرة ودقيقة” للموازنة قبل إقرارها الاثنين المقبل
  • ضبط كدس للأعتدة مخبأة تحت الأرض في نينوى
  • مصدر أمني عراقي: السلطات نفذت حكم الإعدام بحق 8 مدانين بـ"الإرهاب"
  • ‎الوقف السني يدعو المساجد والجوامع لوقفات احتجاجية اليوم دعما لغزة