قال الدكتور أحمد الغزالي أستشاري الجراحة وخبير جراحات الثدي، إن عمليات جراحات تصغير الثدي ليست من العمليات الترفيهية، فهناك نسبة كبيرة من السيدات تعاني من كبر حجم الثدي مما يسبب مشاكل صحية وعضوية وليس فقط تجميليا.

3 علامات شهيرة تدل على كبر حجم الثدى عن المعدل الطبيعي

وأوضح الغزالي خلال لقائه ببرنامج “طبيب البلد” المذاع على فضائية “صدى البلد” أن هناك ٣ علامات شهيرة لكبر حجم الثدي عن المعدل الطبيعي وأولهم شعور بألم في الرقبة والكتف، ووجود التهابات بشكل غير طبيعي تحت الثدي، وايضا وجود تليفات في الثدي مما يؤدي إلى زيادة الألم في الثدي، مؤكدا أن بالعمليات الجراحية لتصغير الثدي يخفف نهائيا من الألم والالتهابات الموجودة به، فهي عملية ليست ترفيهية.

وذكر استشاري الجراحة وخبير جراحات الثدي أن كبر حجمه يؤثر على  زيادة وزن المرأة وتحميل  كبيرة على الجسم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشاري الجراحة العمليات الجراحية الالتهابات

إقرأ أيضاً:

ماذا قال إبراهيم حسن على لقطة شهيرة جمعته بشقيقه في مباراة بوركينا؟

في مباراة مصر وبوركينا فاسو التي بدأ بها المنتخب المصري أولى مباراياته في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وثقت عدسات الصحف لقطة لا إرادية جمعت التوأم حسام وإبراهيم حسن عبر مقطع فيديو متداول، ظهر فيها الشقيقان يحاولان ركل كرة قدم بشكل وهمي، انتشر الفيديو كالنار في الهشيم بعد المباراة، وفي الساعات القليلة الماضية علّق الكابتن إبراهيم حسن على الفيديو في تصريحات لبرنامج «ملعب أون سبورت».

أول تعليق من إبراهيم حسن على لقطة تجمعة بشقيقه

علق الكابتن إبراهيم حسن على لقطة بوركينا فاسو الشهيرة، في مقطع فيديو وثق حركة لا إرادية جمعته بشقيقه، ظهر فيها الشقيقان وكأنهما يركلان كرة قدم وهمية عندما اندمج مدرب الفراعنة حسام حسن خلال متابعة المباراة قائلًا: «لقطة طبيعية جدًا اتفاجئت بيها مش فاكر حصلت امتى وازاي، بس بطبيعة إنك لاعيب كورة بتبقى حواسك كلها وذهنك مع الكورة في الملعب فاول أو خطر عليك أو كورة هتجيبها جون».

إبراهيم حسن: «طبيعي إحنا تؤام»

وأوضح كابتن إبراهيم حسن السبب في أداء نفس الحركة في نفس الوقت، قائلًا:«انا اتفاجئت بيها احنا لو قاصدين نعملها مع بعض مش هتطلع كدا بس هي جيبنات بقى توأم زي ما أنت عارف».

وبحسب موقع«psychologytoday» الذي أشار أن التوأم يختار أشياء حياتية متشابهة، ويظهرون تفاعلات مماثلة بسبب وراثة السمات؛ إذ تساهم الجينات في كل شيء، بدءًا من تفضيلات الطعام وحتى اختيار المهنة.

مقالات مشابهة

  • 7 جراحات بمستشفى المطرية في القافلة الخامسة لإنهاء العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • نجاح ترميم وتجميل الثدي لـ5 متعافيات من السرطان بالشرقية
  • خمسيني يفقد 20 كلغ من وزنه بفضل تقنية جراحية مغناطيسية جديدة
  • ماذا قال إبراهيم حسن على لقطة شهيرة جمعته بشقيقه في مباراة بوركينا؟
  • اليوم بدء تنفيذ قواعد جديدة بشأن طلبات اللجوء في اليابان
  • بالقانون.. اليابان تقيد طلبات اللجوء
  • خالد البلشي: تحسين الوضع المهني للصحفيين ضرورة.. ونحتاج تدخل الدولة لزيادة الأجور
  • احتفالات وفعاليات ترفيهية
  • محافظ المنيا يتابع المعدل التنفيذي لمشروعات الرصف بجميع المراكز
  • منع بلوجر شهيرة من التصرف في أموالها