قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الاعلامي بهيئة  الأرصاد  الجوية ، إن هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة ظهرا مع سطوع أشعة الشمس ، وهدوء سرعات الرياح مع وجود نسب رطوبة في الجو محملة من على البحر المتوسط .

وأضافت " غانم "، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " صباح الخير يامصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، إن درجة الحرارة صباحا في الظل على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية ، والمحسوسة تسجل 36 ، وهي قيم تدور حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام .

وتابعت " غانم " ، أنه مع غياب أشعة الشمس يبدأ الشعور بالطقس الحار على القاهرة الكبرى ، والسواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد خلال فترات النهار.

وأردفت ، أنه مع اقتراب فترات الليل يبدأ الشعور بانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى ، خاصة في الليالي التي بها نشاط نسبي للرياح يقلل إحساس نسب الرطوبة في الطقس .

ونوهت أنه مع نهايات هذا الاسبوع تقل سرعات الرياح وبالتالي يكون الشعور بالرطوبة أكبر ، موضحة :" مفيش موجة حار قادمة فقط ارتفاع طفيف وهدوء سرعات الرياح ".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم انخفاض درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد اختلاف مصادر الكتل الهوائية، وتتحول لكتل هوائية شمالية معظمها قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت: "نشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى ظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي انخفاض في قيم درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بمعدل من 4 لـ6 درجات".

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية، لافتة إلى أن الأجواء ستكون حارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد.

انخفاض الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل

وتابعت: "نشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة خاصة الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر".

وشددت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على توخي الحذر من الشبورة المائية خلال الصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهة بأنها تؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية. 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة من «الأرصاد» عن درجات الحرارة في فصل الخريف.. «الجو هيقلب»
  • بداية فصل الخريف في مصر وتوقعات الطقس
  • انتهى الصيف.. الأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن طقس أول أيام الخريف
  • انكسار الموجة شديدة الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • "الأرصاد": انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34
  • انخفاض جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتاء
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: موجة حارة لمدة 48 ساعة
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • «الأرصاد» توضح أسباب ارتفاع درجات الحرارة غدا.. نصائح مهمة للمواطنين
  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين