أكد إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية البحرين (2024)، استعداد المملكة لاستضافة أكبر حدث رياضي من حيث عدد المشاركين في أكتوبر من العام 2024، منوهًا بما يحظى به القطاع الشبابي والرياضي من دعم ورعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية مع السيد روبنسون أغيار رئيس اللجنة المنظمة المحلية البرازيلية التي تستضيف حاليا دورة الألعاب المدرسية، خلال زيارة الوفد البحريني للبرازيل للاطلاع على التجربة البرازيلية في تنظيم دورة الألعاب المدرسية. وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون مع اللجنة المنظمة والاتحاد البرازيلي للرياضات المدرسية الدولية ضمن خطة الاستعداد لاستضافة المملكة لأكبر دورة للألعاب المدرسية في التاريخ. وشهد الاجتماع مناقشة وطرح وتبادل للأفكار، وذلك في إطار التعاون المشترك بين اللجنة التنفيذية واللجنة المنظمة والاتحاد البرازيلي للرياضات المدرسية الدولية، بهدف الترويج بالصورة المثلى للدورة، بما من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على نجاح الدورة، وإظهارها بأفضل صورة تليق باسم وسمعة المملكة في استضافة مختلف الأحداث الرياضية الدولية. وقدم إسحاق شرحًا وافيًا عن خطة اللجنة التنفيذية لاستضافة الدورة، حيث تم مناقشة سبل التعاون بهدف الترويج للدورة التي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب المدرسية في ظل إدراج 25 لعبة، حيث يتوقع مشاركة أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة في حدث يُعد الأكبر والأهم في تاريخ الرياضة البحرينية. كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشاركة وفد مدرسي برازيلي في دورة الألعاب المدرسية (البحرين 2024)، بالإضافة إلى إمكانية التعاون بين اللجنتين البحرينية والبرازيلي. وأشاد إسحاق بالتعاون الكبير الذي أبداه المسؤولون البرازيليون مع اللجنة التنفيذية البحرينية لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية الاستثنائية، والتي ستكون الأبرز في تاريخ الرياضة المدرسية، مثنيًا في الوقت ذاته الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة المنظمة والاتحاد البرازيلي للرياضات المدرسية الدولية في تطور الرياضة المدرسية العالمية، مع استضافة دورة الألعاب المدرسية (تحت 15 سنة) في ملاعب ريو دي جونيرو، ومعربًا عن خالص التهاني والتبريكات بنجاح البرازيل تنظيميًا في استضافة الدورة، والتي تحظى بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللجنة التنفیذیة اللجنة المنظمة

إقرأ أيضاً:

ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية

أعلن نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي في مقابلة مع قناة “إي إس بي إن” الأمريكية الخميس أنه لن يشارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس.

وقال ميسي: “لقد تحدثت مع (مدرب المنتخب الأرجنتيني الأولمبي خافيير) ماسكيرانو، واتفقنا على الفور على الوضع”، مضيفا “إنها لحظة صعبة، لأن هناك أيضا مسابقة كوبا أمريكا، وهذا يعني أنني سأبتعد عن النادي لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر متتالية (إنتر ميامي). في عمري، لا أريد أن أخوض كل شيء، ويجب أن اتخذ الخيارات الصحيحة”.

وتعول الأرجنتين على ميسي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 في 24 حزيران/يونيو الحالي، للدفاع عن لقبها بطلة لكوبا أمريكا المقررة في الفترة من 20 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو في الولايات المتحدة، وذلك قبل أسبوع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية (26 تموز/يوليو – 11 آب/أغسطس).

وكان ميسي جزءا من المنتخب الأولمبي الأرجنتيني المتوج بذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

وإذا كان ميسي لن يشارك في الألعاب الأولمبية هذا العام، فهو لم يغلق الباب أمام المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي هذه الحالة سيصبح اللاعب الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم (6 مرات).

اقرأ أيضاًالرياضةمدرب المنتخب “مانشيني: هدفنا الحفاظ على الصدارةخلال مواجهة الآردن

وشدد ميسي على أنه “من الرائع أن يكون لديك أرقام قياسية وأن تستمر في تحقيق أشياء مماثلة، لكنني لن أشارك في كأس العالم لمجرد القول إنني خضت النهائيات ست مرات”.

وأردف قائلا “إذا شعرت أنني بحالة جيدة وكان كل شيء جاهزا لأكون هناك، فهذا رائع، لكنني لن أذهب لمجرد المشاركة”.

وتابع “لكن من الصعب جدا تخيل ما يمكن أن يحدث، لأنه لا يزال أمامنا عامين. لست بحاجة إلى الإلتزام الآن بالقول ما إذا كنت سأتواجد هناك أم لا”.

مقالات مشابهة

  • الميدالية الأولى لسورية في دورة ألعاب بريكس
  • اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن أسماء أول 14 رياضيا روسيا تم قبولهم في أولمبياد باريس بصفة محايدة
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • ضبط 1.2 قطعة ألعاب نارية في الفيوم
  • ضبط عامل بحوزته ألعاب نارية بالفيوم
  • تحديد أماكن تجمع ألعاب وفعاليات الأطفال بدرعا خلال عيد الأضحى
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين