متابعة بتجــرد: أتاحت شبكة نتفليكس العالمية لمستخدميها الفيلم السعودي “سطّار – عودة المخمس الأسطوري” الذي حقق نجاحا فاق البعد المحلي والعربي.

وبدأ عرض الفيلم على نتفليكس منذ الثالث والعشرين من أغسطس/آب وسط تفاعل كبير من المشاهدين، حيث أبدى بعض المتابعين لحساب الشبكة العالمية على إكس (موقع تويتر سابقا) إعجابه بهذه الخطوة، كما طغت عبارة “وأخيرا” على جل التعليقات.

وقال أحد المعلقين على منصة إكس “أخييييرا شفته صدمني إبراهيم الخير الله والله ما عرفت أنه الهندي، الفيلم فيه حس الفكاهة والضحك ويحمل رسالة هادفة للمجتمع”.

وأضاف معلق آخر “من أجمل الأفلام.. تابعته بالسينما وعلى نتفليكس”، إلا أن هناك من يرى أن الفيلم لا علاقة له بالكوميديا بقدر ما هو أقرب إلى السماجة.

و”سطّار – عودة المخمس الأسطوري” فيلم كوميديا وأكشن سعودي من بطولة إبراهيم الحجاج، عبدالعزيز الشهري، وإبراهيم الخيرالله، وإخراج المخرج الكويتي عبدالله العراك وإنتاج شركة “أفلام الشميسي” إحدى شركات “ستوديو تلفاز 11”.

وعُرض الفيلم للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول 2022 من بوابة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ثم بدأ عرضه في دور السينما في 29 من الشهر نفسه.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة موظف لم يتحقّق حلمه بعد ينطلق لتحويل شغفه بالمصارعة إلى عمل إضافي بهدف كسب المال، فيتلقّى صفعات الحياة ويتعلّم دروسًا مهمّة خلال مسيرته.

 وتبدأ القصة عندما يفقد “سعد” الذي يؤدي دوره النجم إبراهيم الحجاج فرصة كانت تلوح أمامه ليحقق حلمه ويصبح أحد نجوم المصارعة، بعد أن تركته حبيبته، لكن “علي هوغن” يجسد دوره النجم عبدالعزيز الشهري أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، يقرر استئناف حلم “سعد” وتشجيعه على الدخول إلى عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد، حيث يلتقي مدربه الباكستاني “عبدالخالق” يلعب دوره الفنان إبراهيم الخيرالله الذي يقوم بالتحضيرات الضرورية للمشاركة في البطولة الكبرى للمصارعة الحرة.

وحقق الفيلم أكبر افتتاحية لفيلم سعودي عند طرحه في القاعات السينمائية السعودية في العام 2022، كما تمكن خلال جولاته العربية والأجنبية أن يحتل الصدارة في المملكة وأن يحصد لأول مرة في تاريخ السينما السعودية المرتبة السابعة بين الأفلام العالمية والعربية، وفق منشور لشركة “أفلام الشميسي” على حسابها بإنستغرام.

وفي مايو/أيار 2023 أعلن عن تحقيق الفيلم لرقم قياسي من بين الأفلام السعودية، وأصبح من بين أكثر خمسة أفلام ربحا في المنطقة بأكثر من 900 ألف تذكرة مُباعة تُقدّر قيمتها بأكثر من 10 ملايين دولار.

وكشف النجم إبراهيم الخيرالله عن تصنيف الفيلم ضمن قائمة ترتيب أفضل 10 أفلام في المملكة العربية السعودية اليوم، وشارك متابعيه على حسابه بموقع إكس صورة تظهره بالقائمة معلقا عليها بالقول “نخلص من صدارة شباك السينما.. نتجه لصدارة نتفلكس.. الحمدالله”.

ويعكس هذا النجاح لـ”سطّار – عودة المخمس الأسطوري” حجم ما تشهده السعودية من نمو متسارع في قطاع السينما، مدفوعا بالإصلاحات والسياسات الثقافية الجديدة للمملكة، حتى أنه بات محطّ أنظار كبار المستثمرين في قطاع السينما حول العالم.

كما يؤكد وصول المزيد من الأفلام السعودية إلى أعداد أكبر من عشاق الفن السابع داخل المملكة وخارجها على قوة حضور الصناعة السعودية في المنصات والمهرجانات العالمية.

وتشهد السعودية تحولا كبيرا في وسائل الترفيه وذلك بفضل الانفتاح الذي يقوده ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية “السعودية 2030″، حيث سمحت إصلاحاته بتشييد دور السينما وإقامة الحفلات الغنائية والموسيقية، إضافة إلى دعم إنتاج المسلسلات والأفلام.

فيلم الكوميديا "سطّار – عودة المخمس الأسطوري" من بطولة إبراهيم الحجاج، عبدالعزيز الشهري وإبراهيم الخيرالله يُعرض الآن على نتفليكس. pic.twitter.com/3cl8IUvprJ

— Netflix MENA (@NetflixMENA) August 23, 2023 View this post on Instagram

A post shared by أفلام الشميسي (@shimaisifilms)

نخلص من صدارة شباك السينما
نتجه لصدارة نتفلكس

الحمدالله ☝???? pic.twitter.com/6UqtAIxOCG

— إبراهيم الخيرالله (@FatKhairo) August 25, 2023 main 2023-08-28 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

“احجز تذكرتك الآن” عروض طيران اليوم الوطني 94 والخطوط السعودية تحت شعار نحلم ونحقق 

بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي يبدأ البحث عن عروض طيران اليوم الوطني 94، حيث يعتبر هذا اليوم من المناسبات التاريخية السعيدة التي يتم الاحتفاء بها وإحياء ذكراها كل عام، ومن أجل ذلك توفر شركات الطيران السعودية العديد من العروض على رحلاتها بأسعار مخفضة، كما توفر العديد من الخصومات والتخفيضات على خدمات الطيران أيضًا.

عروض طيران اليوم الوطني 94

بدأت الشركات في إطلاق عروض طيران اليوم الوطني 94 بمناسبة قدوم اليوم الوطني السعودي، ومن أشهرها عروض شركة طيران ناس التي قامت بتقديم حزمة كبيرة من العروض على رحلات الطيران الداخلية والخارجية، وقد حددت الشركة مواعيد حجز الرحلات تبدأ من 17 سبتمبر حتي 24 سبتمبر 2024، كما أعلنت عن سعر تذاكر الطيران في اليوم الوطني السعودي تبدأ من 94 ريال بالنسبة للرحلات الداخلية، 124 ريال سعودي للرحلات الخارجية، ويمكن للراغبين في الحجز الدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة والقيام بحجز التذاكر.

عروض الطيران الدولي من الخطوط الجوية السعودية بمناسبة اليوم الوطني 

وبمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 فقد أعلنت شركات الطيران عن توفير خصومات عديدة على رحلات الطيران الدولي أيضًا وذلك على النحو التالي:

خصم على رحلة من مدينة الرياض إلى تبليسي يصل سعر الرحلة 441 ريال سعودي. من الرياض إلى طرابزون يصل سعر الرحلة إلى 399 ريال سعودي. من الرياض إلى شرم الشيخ، حيث يصل سعر الرحلة بعد الخصم 266 ريال سعودي. سعر الرحلة من الرياض إلى الدار البيضاء 266 ريال سعودي. من الرياض إلى مدينة باكو 1505 ريال. من السعودية إلى مصر 399 ريال للرحلة. من الرياض إلى لندن بسعر 1845 ريال. من جدة إلى دبي بسعر 1412 ريال بعد الخصم. من الرياض إلى اسطنبول بسعر 1574 ريال. خصم على رحلة الرياض إلى الكويت 249 ريال سعودي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “السعودية أولاً” على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي .. 11 دولة عربية
  • “هآرتس”: لا يكاد يوجد إسرائيلي واحد في سيناء
  • “احجز تذكرتك الآن” عروض طيران اليوم الوطني 94 والخطوط السعودية تحت شعار نحلم ونحقق 
  • تركيا.. قرب محاكمة 14 طالبة بتهمة “الدراسة معا”!
  • اليوم .. ماريان خوري وماجي مرجان في ندوة "السينما والعائلة" بمعهد جوته القاهرة
  • السعودية تتصدر “دول العشرين” في نسبة نمو عدد السياح الدوليين
  • ماريان خوري وماجي مرجان في ندوة "السينما والعائلة" بمعهد جوتة القاهرة
  • تقنية الرنين المغناطيسي تكشف كيف نفضل الأفلام على نتفليكس
  • شاهد بالفيديو.. أموال طائلة “مشتتة” على الأرض بإحدى الطرق السفرية في السودان ومواطنون يتسابقون على جمعها ويفشلون بسبب كمياتها الكبيرة
  • انطلاق فعاليات “مهرجان السينما الكردية” في موسكو