أخبارنا:
2024-06-16@12:02:28 GMT

كيف تعطل أداة جمع بيانات جهاز آيفون الخاص بك؟

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

كيف تعطل أداة جمع بيانات جهاز آيفون الخاص بك؟



تعد أداة "التحليلات والتحسينات" في إعدادات جهاز آيفون إحدى الميزات التي تجمع أشكالاً مختلفة من البيانات، لتتمكن آبل من معالجتها واستخدامها للحصول على وظائف أفضل للجهاز.
وتشمل هذه البيانات، صحة بطارية آيفون وسعة التخزين، وبيانات الاستخدام التي تشير إلى عدد المرات التي تستخدم فيها تطبيقاً ما، أو إعداداً ما، أو ميزة ما، ومقدار الوقت الذي تقضيه عليها.




البيانات التي يتم جمعها لا تحدد هويتك شخصياً، وتتم إزالة جميع التفاصيل الشخصية قبل إرسال التقارير التحليلية إلى آبل. ولا تسجل أداة “التحليلات والتحسينات” التفاصيل الشخصية التي تضعها في التطبيق، أو مواقع الويب التي تتصفحها، أو جهات الاتصال والرسائل الخاصة بك.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه إذا قمت بتمكين خدمات الموقع، فيمكنها تتبع موقع جهازك، كما يمكنها جمع عينات الصوت والإملاء، إذا قمت بتمكينها.

كيف تعطل أداة التحليلات والتحسينات على آيفون


إذا لم تكن مرتاحاً لمشاركة هذه المعلومات مع آبل، فيمكنك ببساطة تعطيل هذه الميزة. وسيكون لديك 3 خيارات:

إذا كنت موافقاً على جمع جميع البيانات التحليلية، ولكنك تفضل الحفاظ على خصوصية موقعك، فيمكنك تعطيل هذه الميزة في خدمات الموقع بشكل منفصل، أو تعطيل خدمات الموقع تماماً.


إذا كنت موافقاً على جمع معظم البيانات التحليلية ولكنك ترغب في منع بعضها، فيمكنك تعطيل فئات معينة من البيانات التحليلية، أما إذا كنت تفضل عدم جمع أي بيانات على الإطلاق، فيمكنك تعطيل الميزة بشكل كامل.

لتعطيل تحليلات آيفون، اتبع الخطوات التالية:

- افتح الإعدادات وانتقل إلى الخصوصية والأمان.
- قم بالتمرير لأسفل وانقر على التحليلات والتحسينات.
- سترى الآن مجموعة من أدوات التبديل والميزات التي تتيح لك تعطيل بيانات آي كلاود والسجلات الصحية والسلامة، قم بتبديل ما تراه مناسباً.
- لتعطيل كل شيء، قم بإيقاف تشغيل زر التبديل لـ “مشاركة تحليلات آيفون” في الجزء العلوي مباشرةً.

إذا كنت تريد تعطيل تحليلات آيفون من خدمات الموقع، فإليك الخطوات التي يتعين عليك اتباعها:

- افتح الإعدادات وانتقل إلى الخصوصية والأمان.
- اضغط على خدمات الموقع في الأعلى.
- قم بالتمرير إلى الأسفل، ثم انقر فوق خدمات النظام.
- قم بإيقاف تشغيل تحليلات آيفون ضمن تحسين المنتج.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: خدمات الموقع إذا کنت

إقرأ أيضاً:

كيف تستخدم تطبيق الاختصارات في آيفون؟

قد تكون لاحظت تطبيق "الاختصارات" (Shortcuts) المثبت على أجهزة آبل المختلفة مثل آيفون أو آيباد أو ماك بوك، إلا أن وظيفة التطبيق وكيفية استخدامه قد لا تكون بهذا الوضوح.

ببساطة، بإمكان هذا التطبيق تنظيم مهامك الروتينية على أجهزة آبل ليوفر لك وقتا ثمينا قد تستغرقه في تلك المهام المتكررة. يمكنك من خلال هذا الاختصار إنجاز مهمة ما داخل تطبيقاتك المختلفة على الأجهزة عبر نقرة واحدة أو أمر صوتي واحد تحدث به المساعد الذكي "سيري"، فمثلا بإمكانك إنشاء اختصار بسيط لتصفح أهم الأخبار اليومية.

ظهر تطبيق الاختصارات مع نظام التشغيل "آي أو إس 12" في عام 2018، وكان ناتجا عن أداة أتمتة خاصة بأجهزة آيفون تدعى "وورك فلو" (Workflow) استحوذت عليها آبل في العام السابق. يُفترض أن يجعل هذا التطبيق المهام اليومية أسهل قليلا، ولكن قد تمثل فهم طريقة عمله بعض الصعوبة، لهذا سنحاول فهم كيف نستخدم تطبيق الاختصارات ونستفيد منه في أجهزة آبل المختلفة.

كيف تستخدم "الاختصارات"؟

توجد جميع اختصاراتك في تطبيق "الاختصارات" على جهازك، وعند فتح التطبيق لأول مرة سترى بعض الأمثلة التي يمكنك تجربتها، وستظهر أي اختصارات تضيفها لاحقا في تبويب الاختصارات.

لاحظ أنه في حالة تسجيل الدخول إلى الحساب نفسه على جميع أجهزة آبل الخاصة بك، ستظهر الاختصارات التي أنشأتها في التطبيق على أحد الأجهزة داخل تطبيق "الاختصارات" على أجهزتك الأخرى.

أسهل طريقة للبدء في استخدام الاختصارات هي الضغط على تبويب "المعرض" (Gallery) داخل التطبيق، حيث ستجد قوائم مصنفة من الاختصارات لمختلف أنواع المهام.

استعرض الاختصارات التي ستجدها في هذا التبويب واضغط على أي اختصار يهمك لتعرف وظيفته ومكان ظهوره وكيفية تفعيله باستخدام أمر صوتي للمساعد الرقمي "سيري".

وقبل إنشاء أي اختصارات جديدة، يمكنك الرجوع إلى علامة تبويب الاختصارات والضغط على النقاط الثلاث في أعلى يمين أي اختصار لترى كيف يعمل تحديدا، لأن الهندسة العكسية لتلك الاختصارات هي أفضل طريقة لفهمها.

جميع اختصاراتك في تطبيق "الاختصارات" موجودة على جهازك (شترستوك) كيف تنشئ اختصارات جديدة؟

بعد تجربة بعض الاختصارات المعدة مسبقا ومعرفة كيفية عملها، قد ترغب في إنشاء اختصارات خاصة بك. يمكنك هذا عبر الخطوات التالية:

افتح تطبيق الاختصارات على جهازك، سواء كان هاتف آيفون أو آيباد أو ماك بوك. من علامة تبويب الاختصارات، اضغط على أيقونة علامة "زائد" (+) في أعلى اليمين.

اضغط على الموضع المكتوب فيه "اختصار جديد" في الأعلى، ثم اضغط على "إعادة تسمية" لاختيار اسم جديد للاختصار.

حاول اختيار اسم يصف ما يفعله هذا الاختصار، وتذكر أن الاسم سيعمل كالأمر الصوتي للمساعد "سيري" لتشغيل هذا الاختصار. يمكنك أيضا الضغط على "اختيار أيقونة" لوضع أيقونة مناسبة.

اضغط على "إضافة إجراء" (Add Action) لاختيار الإجراء الذي ترغب في تنفيذه بهذا الاختصار.

بإمكانك البحث عن التطبيق أو الإجراء الذي ترغب به عبر شريط البحث في الأعلى أو الانتقال عبر الفئات (Categories) أو التطبيقات (Apps).

كما سيحاول تطبيق الاختصارات مساعدتك عبر تقديم اقتراحات بناء على التطبيقات التي استخدمتها مؤخرا. قد يكون اختصارك إجراء واحدا، أو بإمكانك إضافة إجراءات أخرى.

وعندما تضغط على علامة النقاط الثلاث بجوار كل اختصار في علامة تبويب الاختصارات، يمكنك مراجعتها وتعديلها لإزالة أو إضافة المزيد من الإجراءات. ستظهر قائمة بمقترحات الإجراءات التالية في الأسفل، أو يمكنك المتابعة والبحث عنها أو تصفحها.

كيف تنظم الاختصارات وتضيفها إلى الشاشة الرئيسية؟

بعد أن حددت أو أنشأت بعض الاختصارات، قد ترغب في تنظيمها داخل مجلدات، ويمكنك تنفيذ هذا من خلال:

الضغط مع الاستمرار على أي اختصار في علامة تبويب الاختصارات ثم اختيار "نقل". بإمكانك إضافته إلى مجلد موجود أو الضغط على "مجلد جديد" لإنشاء مجلد.

ولإضافة اختصار إلى شاشتك الرئيسية:

اضغط مع الاستمرار على أي اختصار في علامة تبويب الاختصارات ثم اختر "مشاركة". اضغط على إضافة إلى الشاشة الرئيسية. بإمكانك تحريك الاختصارات على شاشتك الرئيسية أو إزالتها كما تفعل مع أي أيقونة تطبيق آخر.

مقالات مشابهة

  • أداة بالذكاء الاصطناعي تكتشف تساقط الشعر
  • وزيرة التعاون الدولي: حريصون على التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من خدمات شركاء التنمية
  • تتبع بيانات الحرائق في العراق.. تسجيل رابع أعلى حصيلة أسبوعية طوال الـ12 شهرا الماضية
  • القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • كيف تستخدم تطبيق الاختصارات في آيفون؟
  • لجنة المتابعة: بلينكن يحمّل المقاومة مسؤولية تعطيل التوصل لاتفاق وقف النار بغزة
  • " الأرصاد" و"سدايا" تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"
  • خدمات رقمية مذهلة للحجاج من مجموعة stc .. تعرف عليها!
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا