من منطلق حرص وزارة الصحة الإتحادية في توفير خدمات التطعيم في مناطق الأحداث بولاية الخرطوم، قام برنامج التحصين الموسع بوضع خارطة إمداد لولاية الخرطوم. وفيما يلي تنشر وكالة السودان للأنباء (سونا) البيان التي أصدرته الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الإتحادية حول هذه الخارطة: بسم الله الرحمن الرحيم وزارة الصحه الاتحادية الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية خارطة الإمداد لولاية الخرطوم بلقاحات التطعيم الروتيني من منطلق حرص وزارة الصحة الإتحادية في توفير خدمات التطعيم في مناطق الأحداث بولاية الخرطوم قام برنامج التحصين الموسع بوضع خارطة إمداد لولاية الخرطوم عبر ثلاث مسارات هي: 1- عن طريق ولاية نهر النيل لتمد محليات كرري وأم بدة.

2- عن طريق ولاية الجزيرة لتمد محليات بحري وشرق النيل. 3- عن طريق الإدارة العامة للطوارئ بولاية الخرطوم ومنظمة MSF الإسبانية لمد محلية جبل أولياء (مركز الشهيد وداعة – المستشفي التركي). حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى بإيصال اللقاحات إلى محليات كرري ، شرق النيل، جبل أولياء. وفي المرحلة الثانية تم توفير اللقاح لمحليات كرري، ام درمان وأم بدة عبر ولاية نهر النيل ومحلية شرق النيل عبر ولاية الجزيرة. وحاليا في المرحلة الثالثة تم توفير لقاحات في ولاية الجزيره وولاية نهر النيل ليتم نقلها إلى ولاية الخرطوم. أدى هذا الجهد إلى تشغيل خدمات التطعيم بعدد (43) مركز بولاية الخرطوم وسوف تبذل وزارة الصحة الإتحادية والشركاء قصاري الجهد بتوسيع تقديم خدمات التطعيم لتصل أكبر عدد من المراكز في ولاية الخرطوم حتى نقوم بحماية الأطفال من الأمراض التى يمكن الوقاية منها بالتطعيم. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: بولایة الخرطوم ولایة الخرطوم

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، عبر 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعًا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، عدا 23 حالة.

من جهته، أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع جميع المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

فرق البعثة الطبية

وأضاف «رشيد» أنّ فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها بأنّ بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • مواعيد عمل قوافل «الصحة» الطبية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • لجنة شؤون أمن ولاية الخرطوم تصدر تنويهًا مهمًا
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • السودان..ضبط أدوية مجانية
  • مباحث شندي توقف متهمان قاما بسرقة أسمدة ومبيدات زراعية مختلفة من ولاية الخرطوم
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يدشن مشروع اضاحي هذا العام لمنسوبي قوات الشرطة وأسر الشهداء
  • مكة المكرمة.. جولات رقابية لضمان توفير الصالحة للشرب في موسم الحج
  • لجنة أمن نهر النيل: تعرض قوة مشتركة لهجوم مسلح بمنطقة الباوقة
  • وزير الصحة: نتابع حالة المصابين في حريق عمارة المنقف ونعمل على توفير الخدمات الطبية اللازمة لهم