شمسان بوست / الرياض _ خاص

شارك الاستاذ القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي في المؤتمر المصرفي العربي 2023م في العاصمة السعودية الرياض الذي ينضمه إتحاد المصارف العربية تحت عنوان:(الأفاق الإقتصادية العربية في ضل المتغيرات الدولية) برعاية وحضور محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ أيمن بن محمد السياري والذي يستمر ليومي 4-5سبتمبر الجاري.

ويشكل هذا المؤتمر العربي المصرفي منصة عالية المستوى لمناقشة التحولاتالجيوسياسية والاقتصادية العالمية ومخاطر تباطؤ النمو العالمي وإرتفاع المخاطر المالية إضافة الى عرض التطورات في أسواق الطاقة الدولية وخارطة الإحتياجات العالمية والبدائل المتاحة. حسب تاكيد الدكتور وسام حسن فتوح الأمين العام لإتحاد المصارف العربية.


وعبر الرئيس التنفيذي لكاك بنك الأستاذ حاشد الهمداني عن سعادته لمشاركة البنك في مؤتمر مصرفي بهذا المستوى الذي يجمع نخبة معتبرة من العقليات العربية المصرفية والاقتصادية، متمنيا أن يخرج المؤتمر بالتوصيات العملية المأمولة لتجاوز أهم التحديات التي تواجه العمل الاقتصادي العربي المشترك، مؤكداً على استعداد كاك بنك للعمل بكل التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر والإستفادة من كل الافكار التي ستطرح في الجلسات ومحاور المؤتمر المصرفي المنعقد في توقيته المناسب.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تركيا: مقترحات بوتين بشأن السلام في أوكرانيا تبعث على الأمل

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن المقترحات التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن السلام في أوكرانيا "تبعث على الأمل".

وقال فيدان خلال افتتاح المؤتمر الدولي الخاص بأوكرانيا في سويسرا، يوم السبت، إن "روسيا طرحت مبادرة جديدة مؤخرا، وبغض النظر عن مضمونها هي تعتبر خطوة مهمة وتبعث على الأمل للبداية".

وبشأن المؤتمر في سويسرا قال فيدان إن "هذا المؤتمر كان له أن يكون أقرب لتحقيق النتيجة لو كان ممثلو روسيا موجودين في هذه القاعة".

إقرأ المزيد بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"

وأضاف فيدان أن أنقرة على ثقة بضرورة إيجاد حل شامل للنزاع على أساس الدبلوماسية، مؤكدا استعداد تركيا لاستضافة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا دائما.

وأشار إلى أن المحاولة الأخيرة للسلطات التركية للتقدم ببديل لصفقة تصدير الحبوب التي انتهى سريانها، "كادت أن تتلقى ردود فعل إيجابية" من الجانبين.

وكان الرئيس بوتين قد أعلن الجمعة عن الشروط الروسية لإطلاق مفاوضات السلام مع أوكرانيا، أبرزها انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، وتخلي أوكرانيا عن المساعي للعضوية في الناتو.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تركيا: مقترحات بوتين بشأن السلام في أوكرانيا تبعث على الأمل
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بعيد الأضحى
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد
  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • وفد وزارة العمل يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف
  • الجنرال الصهيوني بحماية الخفير العربي
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • اتحاد المصارف: الإمارات ترسخ مكانتها مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً
  • محافظ الإسكندرية يشارك في المؤتمر الدولي السنوي الـ 23 للقلب والشرايين