أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية واجهت تحديات جمّة في السنوات العشر الأخيرة، وبذلت جهودًا كبيرة تتمثل في الشعب والقيادة والحكومة، حيث تفهمت التحدي وعملت بشكل متسارع في المجالات كافة، للتغلب على الفرق الكبير بين معدلات النمو السكاني، ومعدلات النمو التي نريد الوصول إليها.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في جلسة التحديات والفرص ضمن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، بحضوره وتحت رعايته، أنّ العاصمة الإدارية الجديدة كانت جزءًا من فكرة متكاملة للدولة المصرية للاستعداد للانطلاق إلى مستقبل أفضل لصالح مجتمعها.

وتابع الرئيس السيسي: «الـ24 مدينة التي تحدث عنها وزير الصحة والسكان، كانت عبارة عن تقدير للموقف الخاص بالنمو السكاني للدولة المصرية، حيث كانت بحاجة للخروج من نطاق الدلتا الضيق الذي كنا نعيش عليه».

المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023

ويعقد المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023، في العاصمة الإدارية الجديدة، ويستمر حتى 8 سبتمبر، بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

وتشمل فعاليات المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023، إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان، والاستراتيجية العامة للصحة في مصر، في ظل اهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة والقضية السكانية في مصر.

ويتضمن المؤتمر 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثًا من المصريين والأجانب كما يشارك البرنامج العلمي للزمالة المصرية بواقع 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخصا في 31 تخصصا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي وزارة الصحة وزير الصحة وزارة الصحة والسكان المصرية المؤتمر العالمي الزيادة السكانية في مصر المؤتمر العالمي للسكان المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 المؤتمر العالمي للسكان والتنمية المؤتمر الدولي للسكان والتنمية المؤتمر الدولي للسكان اليوم العالمي للسكان سكانية للسکان والصحة والتنمیة المؤتمر العالمی

إقرأ أيضاً:

خلال مؤتمرها الـ36.. الجمعية المصرية لزرع العدسات تكرم وسيم السيسي

كرمت الجمعية المصرية لزرع العدسات، برئاسة الدكتور أحمد عثمان، الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، خلال المؤتمر السنوي الـ36، الذي عقد على مدار ثلاث أيام بالإسكندرية.

وألقى الدكتور وسيم السيسي، محاضرة بشأن ما تم التوصل إليه من أسرار في علم الطب، من قبل أجدادنا العظماء منذ فجر التاريخ، وحضر ما يقارب 1000 طبيب عيون من أساتذة الجامعات المصرية وكذلك عدد من أطباء العيون بأمريكا وآسيا وإفريقيا.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس المؤتمر والعميد الأسبق لكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن المؤتمر شهد حضورا كثيفا لأطباء العيون من مختلف الجامعات المصرية، وتم نقل إجراء عمليات جراحية بالعيون علي الهواء مباشرة لثلاث دول إفريقية، وكذلك عدد من مستشفيات الرعاية الصحية من أجل التدريب وصقل مهارات الأطباء بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال جراحة العيون.

كما أهدت إحدى المؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة شهادة تقدير للجمعية المصرية لزرع العدسات بعد النجاح الساحق للمؤتمر على جميع مستوياته سواء بمستوى الحضور أو المحاضرات المكثفة أو النقل المباشر للدول الافريقية.

وأكد "عثمان"، أن مستوى الحضور أو المحاضرات المكثفة والمحتوى العلمى والتدريبى هو نتاج 36 عاما من الخبرة والنجاح حتى تصل الجمعية المصرية لزرع العدسات لتك المكانة العلمية المرموقة.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • السيسي: أهالي غزة يقعون تحت حصار مخجل للضمير الإنساني العالمي (فيديو)
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة
  • الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية بين «الإسكندرية للبترول» والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • خلال مؤتمرها الـ36.. الجمعية المصرية لزرع العدسات تكرم وسيم السيسي