كشف رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في نيويورك جون وليامس، أن ما وصفه بـ"عامل تايلور سويفت" ساهم في تحفيز الاقتصاد الأميركي في الأشهر الأخيرة، في إشارة إلى جولة الحفلات الموسيقية لنجمة البوب الأميركية التي حققت إيرادات قياسية.

وقال رئيس فرع المصرف المركزي الأميركي في نيويورك في مقابلة على تلفزيون "بلومبرغ" إن "ثمة بوضوح أثراً لعامل تايلور سويفت على الإنفاق الاستهلاكي لأن الناس كانوا ينفقون على الحفلات والفنادق، وكل ذلك شكّل ظاهرة كبيرة".

مادة اعلانية

ويُتوقع أن تصل إلى مليار دولار إيرادات جولة تايلور سويفت التي بدأت في مارس الفائت في الولايات المتحدة والمكسيك وتشمل 146 حفلة في الملاعب بيعت تذاكرها بالكامل. وستواصل حفلاتها في الأرجنتين وأوروبا وآسيا وأستراليا وكندا حتى نهاية العام المقبل.

شركات مبادلة للاستثمار "مبادلة" الإماراتية تفتتح رسمياً مكتبها في بكين مع توطيد العلاقات الصينية الخليجية

وحقّقت فنادق فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا في مايو الفائت أعلى إيرادات لها منذ بداية الجائحة، "ويعود الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى تدفق الزوار لحفلات تايلور سويفت في المدينة"، على ما ذكر أحد مسؤولي القطاع في تقرير "بيج بوك" الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي مطلع يوليو.

ولاحظ جون وليامس أن "الطلب قوي" عموماً. وقال "نشهد تناوب (الإنفاق) من السلع إلى الخدمات الذي كنا نتحدث عنه قبل عام. وبات الناس يسافرون أكثر، ويرتادون المطاعم، ويذهبون إلى العروض" الفنية.

وباتت أسعار الخدمات هي التي تدفع التضخم إلى الارتفاع، في حين تنخفض أسعار السلع.

ولجأ الاحتياطي الفيدرالي ضمن سعيه للجم التضخم إلى رفع أسعار الفائدة 11 مرة منذ مارس 2022، بهدف زيادة كلفة القروض الائتمانية وتالياً الحدّ من الاستهلاك والاستثمار، لتخفيف الضغط على الأسعار في نهاية المطاف.

ومن المقرر أن يعقد المصرف المركزي الأميركي اجتماعه التالي في 19 و20 سبتمبر، وتتوقع معظم الجهات في السوق إبقاء أسعار الفائدة عند المستوى الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهو الأعلى منذ 22 عاماً.

ولم يقل جون وليامس ما إذا كان يؤيد الحفاظ على أسعار الفائدة أو رفعها مجدداً، مكتفياً بالتشديد على أن "السياسة النقدية في وضع جيد جداً، لأنها تعتمد سياسة تقييدية تنتج التأثيرات المرغوب فيها، وهي تحقيق توازن أفضل بين العرض والطلب".

ورأى رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن التضخم "يسير في الاتجاه الصحيح" لكنه أشار إلى أن المصرف باق على تأهبه للتدخّل إذا اقتضى الأمر.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الاقتصاد الأميركي التضخم في الولايات المتحدة الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة الإنفاق الاستهلاكي الاحتياطي الفيدرالي عامل تايلور سويفت

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الاقتصاد الأميركي التضخم في الولايات المتحدة الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة الإنفاق الاستهلاكي الاحتياطي الفيدرالي الاحتیاطی الفیدرالی أسعار الفائدة تایلور سویفت

إقرأ أيضاً:

عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة

في ظل تواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، انتشر هاشتاغ AllEyesOnRafah و SwiftiesForPalestine، على مواقع التواصل تضامنًا مع فلسطين. والآن، يحث معجبون بالنجمة الأمريكية تايلور سويفت على كسر صمتها بشأن غزة.

اعلان

في خضم  جولة حفلات الغناء للنجمة الأمريكية تايلور سويفت، وبعد انتشار حركة "احظروهم 2024 #BLOCKOUT2024"، التي أطلقها رواد المنصات الاجتماعية والتي تهدف إلى مقاطعة وحظر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي للمشاهير الذين يلتزمون الصمت بشأن الصراع في غزة، أصبح موقع النجمة العالمية تايلور سويفت منصة  يدعو فيه المعجبون بالنجمة سويفت للتضامن مع غزة.

واكتسبت حركة "#SwiftiesForPalestine" زخمًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث ناشد المعجبون نجمتهم سويفت، على استخدام منصتها للتحدث علنًا ضد انتهاكات حقوق الإنسان في غزة.

ويأتي ذلك بعد أن تحدث العديد من الفنانين والمشاهير علنًا عن الأزمة الإنسانية في القطاع، فيما يواجه الكثيرون انتقادات بسبب صمتهم. ومن بين هؤلاء دريك وجاستن بيبر، وبيونسيه، ونيكي ميناج ، ودواين جونسون، وكايلي جينر، على حسابات مختلفة مخصصة لحركة "Blockout 2024" التي تجمع قوائم المشاهير ليقوم الناشطون بحظرها.

ويشعر بعض معجبي سويفت بالإحباط والحسرة، لأن نجمتهم لم تتحدث علنًا عن غزة، على الرغم من قيام العديد من المشاهير بذلك، بما في ذلك أريانا غراندي وجيجي حديد، عن طريق إضافة أسمائهم إلى رسالة فنانين من أجل وقف إطلاق النار وُجهت إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن العام الماضي.

وكانت نجمة البوب دوا ليبا إحدى المشاهير التي تحدثت عن الحرب، حيث شاركت وعلقت مؤخرًا على صورة "كل العيون على رفح"، داعية إلى وضع حد لـ"لإبادة الجماعية المستمرة" التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وخاطب أحد مستخدمي "تيك توك" سويفت قائلًا: "الأمر يتعلق بالحياة والعدالة - إذا تمكنت من حشدنا جميعًا للتصويت، فستكون لديها القدرة على التحدث عن الظلم".

وعلّق آخر:"تايلور، من فضلك قولي شيئا. صمتك يؤذينا. إننا بحاجة إلى الوقوف مع فلسطين وإدانة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي"، بينما نشر مدون آخر: "أحب تايلور لكنها بحاجة إلى القيام بعمل أفضل. لا يمكنها أن تتجاهل ما يحدث في فلسطين. إنها ليست مسألة سياسية، بل إنسانية".

وكتب مستخدم آخر: "[تايلور سويفت]، ندعوك للتحدث الآن للتبرع للعائلات الفلسطينية الهاربة من القصف في غزة الآن. لنشر الوعي حول مجزرة رفح الآن."

وفي غياب تعليق رسمي، يستخدم بعض مستخدمي سويفت جولة "إيراس Eras (العصور)" الخاصة بالمغنية، والتي وصلت إلى أوروبا، كمنصة لنشر الوعي حول الصراع في غزة.

ويشجع هؤلاء المعجبون على تبادل أساور الصداقة، وهي الدعامة الأساسية في حفلات سويفت، والتي تحمل رسائل دعم لفلسطين.

ويطالب المعجبون نجمتهم سويفت بالقول "ارسمي بطيخة على يدك كما نفعل مع الرقم 13"، وذلك لأنها شوهدت وهي ترسم الرقم 13 على يدها خلال الحفلات الموسيقية، وهو يوم ولادتها، حيث أنها حيث ولدت في 13 كانون الأول/ ديسمبر. 

أما بالنسبة للبطيخة، فذلك لأن ألوانها، الأحمر والأسود والأبيض والأخضر، تطابق ألوان العلم الفلسطيني، وقد أصبحت هذه الفاكهة منذ اندلاع الحرب على غزة رمزًا واسع الانتشار للتضامن مع غزة.

وكتب أحد المعجبين: "إذا حضرتم أي عرض من عروض "إيراس"، فيرجى التفكير في صنع أساور فلسطين وتبادلها! إذا كان بإمكانكم إحضار العلم الفلسطيني والملصقات وغيرها. علينا أن نُبقي فلسطين حاضرة في عيون الجمهور، وأن نشجع تايلور على التحدث بصوت عالٍ".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "السادسة من نوعها منذ 2014".. مشاهد تظهر إسقاط مسيرة أمريكية من طراز MQ-9 Reaper في اليمن شاهد: الشرطة اليونانية تؤمن المنطقة المحيطة بملعب أثينا قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي المغنية البريطانية دوا ليبا تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة رفح - معبر رفح أخبار المشاهير وسم/هاشتاغ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next "بن غفير واحد يكفي".. نيكي هيلي تحت نيران الانتقادات بعد توقيعها على قذائف إسرائيلية لقصف غزة يعرض الآن Next في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات يعرض الآن Next بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة يعرض الآن Next عاجل. البرلمان الإسباني يمنح الموافقة النهائية على قانون العفو عن الانفصاليين في كتالونيا اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح - معبر رفح فلسطين شرطة حركة حماس غزة روسيا إيران المكسيك احتجاجات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي
  • قبل نهائي الأبطال .. نجم الريال يحضر حفل تايلور سويفت في البرنابيو
  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الميزانية الأمريكية تواجه عجزاً حرجاً وانخفاض لقيمة الدولار (تفاصيل هامة)
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا
  • تريليونات دون رصيد.. الدولار في وضع حرج
  • الفيدرالي: العودة لرفع الفائدة سيناريو محتمل إذا لم تستجب أرقام التضخم
  • كاشكاري: الفيدرالي الأمريكي يحتاج عدة أشهر من التضخم الإيجابي لخفض الفائدة