الشارقة في 8 سبتمبر/ وام/ أعلنت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" عن شراكتها الاستراتيجية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في نسخته الثانية عشر التي تنطلق في 13سبتمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة إلى جانب مشاركتها في المنتدى.

وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" : " إن المشاركة تأتي في إطار دعمنا المستمر للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي إيماناً منا بأهمية التعاون المؤسسي وتبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة وتعزيزاً للتعاون الاستراتيجي مع الشركاء لتحقيق أهداف المنتدى لهذا العام تحت شعار "موارد اليوم.

.. ثروات الغد" ودعم عمل المنظومة الإعلامية بالإمارة واستمرار تطورها وتقديم الصورة الإعلامية الرائدة".

وأكد أهمية دور وسائل الإعلام بأشكالها المختلفة وتحديداً الإعلام الرقمي في التعريف بقضايا التنمية المستدامة، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها "شمس" لدعم جميع الركائز لتمكين الوصول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

ويشارك عبدالله الشرهان مدير قسم الإبداع والهوية المؤسسية في "شمس" في إحدى جلسات المنتدى ليسلط الضوء على قوة الذكاء الاصطناعي وتعزيز الاتصال في العصر الرقمي وتأثيره المتزايد في الصناعات المختلفة ،ويناقش دوره في تحسين الاتصالات الحكومية وتحديات الحقوق الملكية الفكرية بعد الذكاء الاصطناعي وتوجيهات المستقبل للاتصال الحكومي والذكاء الاصطناعي.

وتشمل مشاركة "شمس" أيضاً استعراض المبادرات والمشاريع الرائدة التي تعمل بها المدينة لتكريس تجاربها الناجحة والتي تعزز من مكانة الوطن على خارطة الإبداع الإعلامي وتكوين رؤية عالمية شاملة في الاتصال الحكومي المستدام.

وتستعرض مدينة الشارقة للإعلام مزايا منصة "أبدع مع شمس"، التي أطلقتها مؤخراً كأول منصة حكومية بالمنطقة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة (AI) في مجال تصميم وإنتاج الصور الاحترافية عالية الجودة والتي تلبي حاجات الجهات الحكومية والشركات والمجتمع الفني والإبداعي من خلال توظيف أحدث تقنيات الرؤية الحاسوبية.

دينا عمر/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی للاتصال الحکومی الشارقة للإعلام

إقرأ أيضاً:

برعاية حمدان بن محمد.. «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» ينطلق الاثنين

دبي - الخليج

تنطلق فعاليات «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» يوم الاثنين 20 مايو برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وبمشاركة 30 متنافساً من 13 دولة هي لبنان ومصر والأردن وسوريا والمغرب والهند وسنغافورة وجمهورية الدومينيكان والنمسا وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة، إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتنافس هؤلاء المشاركين الذين تم اختيارهم من بين آلاف المشاركات التي تم تقديمها من نحو 100 دولة حول العالم ضمن 3 فئات رئيسية هي الفن والأدب والبرمجة للفوز تبلغ قيمة جوائزها الإجمالية مليون درهم.

ويشهد اليوم الأول (الاثنين 20 مايو) منافسات حماسية بين المشاركين أمام لجان التحكيم المتخصصة في منطقة 2071 بأبراج الإمارات بدبي، وسيتم تقييم المشاركة بناءً على معايير مثل السرعة والجودة والابتكار ودقة المحتوى. وسيتم اختيار أفضل 3 مشاركين من كل فئة للتأهل للمرحلة الختامية من التحدي يوم الثلاثاء (21 مايو) في «متحف المستقبل».

شراكات عالمية

وسيشهد «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» مشاركات مميزة من عدد من كبرى الشركات التكنولوجية العالمية وهي «مايكروسوفت» و«جوجل» و«آي بي إم»، إضافة إلى «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» الشريك الاستراتيجي لهذا الحدث.

وأكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، أن هذا الحدث العالمي سيسلط الضوء على مجال هندسة الأوامر البرمجية في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتي أصبحت واحدة من أكثر المهارات المطلوبة والواعدة في المستقبل.

برعاية حمدان بن محمد.. «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» ينطلق الاثنين

وقال: "يعكس تنظيم»التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي«برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على تشجيع توظيف التطبيقات التكنولوجية في مختلف المجالات الإبداعية والابتكارية بما يسهم بإحداث نقلة نوعية في مستقبل سوق العمل والاقتصاد الرقمي".

وأضاف:"يأتي تنظيم هذا التحدي في إطار سلسلة من المبادرات والفعاليات الهادفة إلى دعم المواهب الواعدة وتشجيعها على توظيف أدوات الثورة الصناعية الرابعة انطلاقاً من دبي ودولة الإمارات بما يسهم بخلق فرص جديدة، وتعزيز نمو قطاع تكنولوجيا المستقبل، وتسريع التحول المطلوب في مختلف المجالات".

لجنة التحكيم

وتضم لجنة تحكيم»التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي«الذي ينظمه مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي الذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل، كلاً من بينيديتاتا غيوني من»آرت دبي«، وسعيد خرباش من»دبي للثقافة«، ومازن أبو نجم من»مايكروسوفت«في فئة الفن، ومصطفى الراوي من الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية، وأحلام البلوكي من مؤسسة الإمارات للآداب، وراميش تشاندر من»جوجل«في فئة الأدب، وأشرف خان من»آي بي إم«، وعبد الرحمن المحمود من مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة الإمارات، وأحمد السيد من»غوغل«في فئة البرمجة.

وقالت أحلام البلوكي الرئيسة التنفيذي لمؤسسة الإمارات للآداب:"أصبحت مهارات استخدام أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي واحدة من أهم المهارات الضرورية في عصرنا الحالي لتحقيق النجاح والتقدم، ويسرني أن أشارك في هذا التحدي العالمي الذي تستضيفه مدينة دبي لتسليط الضوء على أفضل المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي على مستوى العالم".

وأكد راميش تشاندر من شركة»جوجل«أن تنظيم هذا التحدي العالمي في مجال هندسة الأوامر البرمجية بمدينة دبي يؤكد حرصها على تعزيز ريادتها في دعم وتبني تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتشجيع المطورين على بناء حلول مبتكرة.

وأكد الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والآداب في هيئة الثقافة والفنون في دبي»دبي للثقافة«، أهمية دور»التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي«في تحفيز أصحاب المواهب والمهارات من حول العالم للمساهمة في تعزيز التكامل بين الإبداع البشري وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

وأشار أشرف خان من شركة»آي بي إم«العالمية إلى أن تنظيم»التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي«سيؤكد للعالم مجدداً بأن الابتكار لا يعرف حدوداً، وأن الإبداع هو الركيزة الرئيسية لتطوير الحلول المبتكرة التي تصمم مستقبلنا.

وقال مصطفى الراوي من الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية:"يقدم التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي منصة عالمية لتسليط الضوء على العديد من المواهب الواعدة ودعمها لإبراز قدراتها، كما يسهم هذا التحدي بالتعريف بأهمية الدور المحوري للتكنولوجيا في مستقبل الثقافة والأدب والإبداع".

ومن جهته قال عبدالرحمن المحمود من مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة الإمارات أن»التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي«يجسد أهمية تبني التفكير المستقبلي للاستعداد لتبني التقنيات الجديدة والمبتكرة وتوظيفها لمواجهة التحديات وخلق الفرص والدمج بين التكنولوجيا والإبداع.

وللمزيد من المعلومات حول"التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.challenge.dub.ai/ar

مقالات مشابهة

  • بلدية مدينة سالونيك تحتفي بوفد إمارة الشارقة ضيف شرف "سالونيك الدولي للكتاب 2024"
  • 30 متأهلاً من 13 دولة يتنافسون في التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي
  • غدا.. "اتصالات النواب" تناقش مشكلات النقل الذكي في مصر
  • برعاية حمدان بن محمد.. «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» ينطلق الاثنين
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مع عدد من الجهات الحكومية
  • الصناعة والتجارة الروسية تناقش إنشاء مركز لوجستي في الإمارات
  • وزير الاتصالات: استراتيجية قطرية فعالة للذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك تعزيز التعاون في الذكاء الاصطناعي والتعهيد
  • رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي للجزيرة نت: إنشاء صندوق استثماري عالمي بـ100 مليون دولار
  • دبي تستضيف التحدي الأكبر في مجال هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي الأسبوع المقبل