قال العمدة بهاء عطا سليم، أمين أمانة الفلاحين المركزية بحزب حماة الوطن، أنه بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح المصري الذي يوافق 9 سبتمبر من كل عام، نعلن تأييدنا ودعمنا لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، فهو واجب وطني لكل الفلاحين على أرض مصر الطيبة من جنوبها إلى شمالها والشرق والغرب لعدة اعتبارات قام بها من أجل النهوض بالفلاح المصري، ومن أهمها أن الزراعة قضية أمن قومي لمصر.

تحقيق الأمن الغذائي

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى أولية للمشروعات الزراعية الكبرى والاهتمام بتنمية الريف المصري، حيث أن الفلاحين يمثلون الجزء الأكبر من تعداد سكان مصر، ولهم دور كبير في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري.

القطاع الزراعي يمثل 15% من الناتج القومي

وأوضح أنه في عهد الرئيس السيسي قامت العديد من المبادرات لتحقيق الأمن الغذائي منها مشروع الريف المصري الذي يهدف إلى استصلاح مليون ونصف فدان، وهو جزء من المشروعات القومية التي تساهم في زيادة البقعة الزراعية، ومشروع توشكى الخير يستهدف استزراع 600000 فدان، بالمشاركة مع القطاع الخاص وهو يعكس رؤية الحكومة المصرية في تحقيق طفرة تنموية في القطاع الزراعي، وزيادة الإنتاجية وتحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية.

وأشار أمين فلاحين إلى أن القيادة السياسية لم تغفل مشروعات تطوير البنية التحتية الخاصة بالمناطق الزراعية، من طرق وكباري لتسهيل حركة التجارة الزراعية بين المحافظات، مما عاد بالأثر الكبير على تسهيل نقل المنتجات الزراعية من أماكن الزراعة إلى مناطق الاستهلاك مع توفير المنتجات للأسواق المصرية والتصدير إلى الخارج.

وضع تشريعات دستورية لحماية حقوق الفلاحين وتمثيلهم في المجالس

وأكد العمدة بهاء سليم أن القيادة السياسية حريصة على وضع تشريعات دستورية لحماية حقوق الفلاحين وتمثيلهم في المجالس النيابية، طبقا للمادة 29 من الدستور تقديرا بدور الفلاح في التنمية، وجهودهم المتواصلة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية، لذا أدعو كل فلاحي مصر للمشاركة والتأييد لترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، حفاظا على ما تحقق من إنجازات في المجال الزراعي وتنميته في تعظيم الاقتصاد القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الأمن الغذائي حماة الوطن عيد الفلاح تحقیق الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري يزور المسجد النبوي (صور)

زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، المسجد النبوي الشريف، إذ أدى الصلاة فيه، وتشرَّف بالسلام على الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيّه رضوان الله عليهما.

وكان في استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله المسجد النبوي، المشرف العام على الأعمال في المسجد النبوي الدكتور نبيل اللحيدان، وقائد قوة أمن المسجد النبوي العقيد متعب بن نعيمان البدراني، ومدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة المنورة إبراهيم بن عبدالله برّي، وعدد من المسؤولين.

الرئيس المصري يزور المسجد النبويالرئيس المصري يزور المسجد النبويالرئيس المصري يزور المسجد النبوي

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • الرئيس المصري يزور المسجد النبوي (صور)
  • اعتماد قرار حول الوضع في غزة فيما يتعلق بالأمن الغذائي
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • خبير: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • السيسي يتوجه إلى السعودية
  • منع فلاحين صغار من حفر الآبار يسائل وزير الماء