تحدثت الفنانة لينا شماميان عن مهرجان محكى القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 31، حيث وصفت المهرجان بأنه جميل ويشهد تضافرًا كبيرًا في الجهود من قبل فريق عمل متميز يعمل بتنظيم وإخراج مثالي للمهرجان. وأكدت أن هذا المهرجان يعد واحدًا من المهرجانات الكبرى والمستمرة في عالم الموسيقى والغناء.

وخلال مداخلتها في برنامج "التاسعة" الذي يُذاع على القناة الأولى المصرية، قالت لينا شماميان إنها تشارك في المهرجان للعام الثالث على التوالي، مشيرة إلى أن الحضور يضم العديد من الجماهير المصرية التي تحفظ أغانيها وتقدر فنها، ما يسعدها كثيرًا.

وأشارت إلى أنها قدمت أغنية "يا مالى الشام" خلال مشاركتها في المهرجان، مشيرة إلى أنها تحضر عددًا من الأغاني للأداء خلال المهرجان، منها أربع أغاني مصرية تعكس حبها وتقديرها للتراث الموسيقي المصري.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاولي المصرية الجماهير المصرية برنامج التاسعة الموسيقى والغناء

إقرأ أيضاً:

الجمعة.. كلثوميات بمعهد الموسيقى العربية

تواصل الثقافة المصرية فعالياتها لحفظ التراث الفني حيث تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا ضمن سلسلة كلثوميات التي تقدمها فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وذلك في الثامنة والنصف مساء الجمعة 31 مايو على مسرح معهد الموسيقي العربية.  

نخبة مختارة من أعمال كوكب الشرق أم كلثوم

 

يتضمن البرنامج نخبة مختارة من أعمال كوكب الشرق أم كلثوم التي تعاونت فيها مع كبار الملحنين والشعراء خلال مشوارها الفني يؤديها كل من نهاد فتحى ورحاب عمر.  

سلسلة كلثوميات 

 

يذكر أن سلسلة كلثوميات تأتي ضمن خطة دار الأوبرا المصرية لتخليد أعمال أم كلثوم ونشرها للأجيال الجديدة والشباب باعتبارها جزء أصيل من التراث الموسيقى العربي.

حفل لفرقة الإنشاد الديني

 

يذكر أن دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد  نظمت حفل لفرقة الإنشاد الديني تحت إشراف المايسترو عمر فرحات بمعهد الموسيقى العربية. 

 

وتضمن البرنامج مختارات من الأناشيد والابتهالات الشهيرة منها ميدلي الحج وصلوا على الهادي، وزيدوا صلاته، وصلة من مقام الحجاز، صلوا على سيد الثقلين، وصلة من مقام راحة الأرواح إعداد حسام صقر، مولويات من قدود حلبية، كن مع الله لـ رشيد غلام، علشانك يا نبينا لـ محمد فوزي، يا رب أنا العبد الفاني لـ محمد ثروت، توشيح فؤادي غدًا للشيخ سيد موسى، سلام على النبي لـ عبد المنعم الحريري، النبي غالي من الفلكلور المصري، النبي ذاك الإمام من التراث الصوفي، هل دعاك الشوق لـ عباس الديب، سكتك سلامة لـ مرسى الحريري، أسماء الله الحسنى للشيخ سيد مكاوي

مقالات مشابهة

  • هل تفكّر ديانا حداد في اعتزال الفن وماذا تشترط لدخول عالم التمثيل؟
  • من فلسطين .. تجدد النداء لمقاطعة فعاليات "موازين.. إيقاعات العالم"
  • الجمعة.. كلثوميات بمعهد الموسيقى العربية
  • مهرجان للشيكولاتة في ختام الأسبوع الأول لأنشطة الإجازة الصيفية بمكتبة دمنهور
  • تفاعل كبير مع ظهور الشيف بوراك في مهرجان “كان”: ماعلاقة الكباب بالفن السابع؟ (فيديو)
  • تفاعل كبير مع ظهور الشيف بوراك في مهرجان "كان": ماعلاقة الكباب بالفن السابع؟ (فيديو)
  • عبير نعمة عن آمال ماهر: اللي هتقدمه هيكون بصمة كبيرة في عالم الموسيقى (فيديو)
  • تكريم أحمد حلمي في “مهرجان روتردام للفيلم العربي” بهولندا
  • نجوم الفن يتألقون فى حفل عمر خيرت بقصر عابدين
  • مهرجان كان يمنح جورج لوكاس السعفة الذهبية الشرفية بليلته الختامية