بوابة الوفد:
2024-06-02@06:50:07 GMT

حريق أعلى سطح عقار ببولاق الدكرور

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

اندلع حريق أعلى سطح عقار بمنطقة بولاق الدكرور، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد النيران ومحاصرتها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وحرر محضرا بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

كانت تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد اشتعال حريق بعقار بمنطقة بولاق الدكرور، حيث انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني، وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها دون إصابات، قبل امتدادها للعقارات المجاورة.

واستمع رجال المباحث لأقوال المقيمين بالعقار، لكشف سبب اشتعال الحريق، وتحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وفى سياق اخر فقد تمكنت قوات الحماية المدنية في وزارة الداخلية من السيطرة على حريق نشب في مخبز آلي ومحل ملابس بشارع العشريني التابع لحي ثانٍ بمدينة الإسماعيلية، دون وقوع إصابات بشرية.

وكانت مديرية أمن الإسماعيلية قد تلقت إخطاراً من اللواء هنري إبراهيم، معاون محافظ الإسماعيلية للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، بنشوب حريق بمخبز آلي بسبب انفجار أنبوبة الغاز داخل المخبز الآلي، وامتد الحريق إلي محل ملابس يقع بجوارة، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق، دون وقوع إصابات بشرية في الحادث، وتحرر محضر بالواقعة.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق بولاق الدكرور رجال الحماية المدنية مكان البلاغ النيابة التحقيق السيطرة على النيران الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

«أخوها شاف صورتها مع صديقها».. مصرع فتاة سقطت من أعلى عقار بالمرج

تباشر نيابة المرج تحقيقاتها في واقعة مصرع فتاة إثر سقوطها من أعلى عقار بمنطقة المرج، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بالعثور على جثة فتاة ملقاة بأحد شوارع منطقة المرج.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لفتاة مصابة بكسور وكدمات بمناطق متفرقة بالجسد، وتحفظت الجهات المعنية عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن الفتاة أقدمت على إنهاء حياتها بعدما شاهد شقيقها صورة لها برفقة صديقها على الهاتف المحمول، ويكثف رجال المباحث من جهودهم لكشف ملابسات الواقعة وبيان ثمة وجود شبهة جنائية من عدمه، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًحريق في المنطقة الصناعية بمدينة بدر.. والحماية المدنية تنتقل

«دهسه جرار زراعي».. الاستماع لأقوال شهود العيان في مصرع طفل بالعياط

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل بعقار سكني في التجمع.. والحماية المدنية تنتقل
  • الحماية المدنية تخمد حريق مصنع منظفات بالبدرشين
  • ننشر أمر إحالة 4 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة ببولاق الدكرور| خاص
  • إخماد حريق اشتعل بمصنع منظفات فى البدرشين دون إصابات
  • دون إصابات بشرية .. انهيار عقار بمنطقة العصافرة بالإسكندرية
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع بشقة سكنية في البدرشين
  • السيطرة على حـريق بأحد محلات المشويات بجوار مبني الإدارة التعليمية بالبدرشين
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في أوسيم.. دون إصابات
  • «أخوها شاف صورتها مع صديقها».. مصرع فتاة سقطت من أعلى عقار بالمرج
  • السيطرة على حريق داخل مصنع فى مدينة بدر