أكد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن رئيس الوزراء أثنى على أداء الأثريين ووضعهم المعروضات داخل المتحف المصري الكبير وذلك عقب جولته التفقدية للمتحف المصري الكبير.

انتقال السائحين في المنطقة

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن جميع الزائرين الأجانب من خلال شركات السياحة القادمين بـ«أتوبيسات» خاصة سيتم ركنها في باركينج ثم يبدأ السياح رحلاتهم وفقا للبرنامج الموضوع لهم.

وأضاف مساء اليوم السبت، أنه سيتم استخدام أتوبيسات صديقة للبيئة خلال زيارة السياح منطقة الأهرامات، كما أن الجدران سيعرض عليها تاريخ الأهرامات وصور الملوك الثلاثة للأهرامات.

وتابع أن مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة شامل، ويقدم جميع الخدمات للسائحين، وتوفير دورات مياه فندقية، وتركيب بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلًا من الورقية، وقاعات سينما، ومركز طبي، وعربات جولف، وأتوبيسات نقل كهربائية لضمان سهولة نقل الزائرين.

وأوضح مصطفى وزيري، أنه لن يتم الاستغناء عن الخيالة وسيتواجدون في منطقة التريض بالأهرامات، مشيرًا إلى أن الممشى السياحي عبارة عن «كوبري» بين الأهرامات والمتحف الكبير.

تحديث مشروع الصوت والضوء

وأكمل أنه يتم تحديث مشروع الصوت والضوء لكي يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، كما أن تطوير منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير سيكون نقلة حضارية عالمية في السياحة.

وأشار إلى أن هناك جميع قطع توت عنخ آمون تكون جاهزة بالكامل، وسيتم نقلها قبل افتتاحه بـ10 أيام، لافتًا إلى أنه جرى نقل 57 ألف قطعة أثرية حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير المتحف المصري توت عنخ آمون الأهرامات المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البحريني يدعو إلى هدنة إنسانية في السودان خلال أيام عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا عبد اللطيف الزياني وزير خارجية مملكة البحرين إلى  هدنة إنسانية في السودان خلال أيام عيد الأضحى ، مشددا على ضرورة إبلاغ الأطراف المتنازعة بوضوح أن استمرار الحرب والدمار لن يؤدي إلا إلى إطالة معاناة الشعب السوداني.

جاء ذلك خلال ترأسه الجلسة الافتتاحية للاجتماع التشاوري حول تعزيز التنسيق فيما بين مبادرات وجهود السلام لصالح السودان، الذي استضافته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، بحضور الامين العام للجامعة العربية احمد أبوالغيط..

وشدد على ضرورة تشجيع العودة إلى طاولة المفاوضات من أجل التوصل إلى حل سلمي، عبر منتدى جدة ودول الجوار، داعيا لحشد الدعم الإقليمي والدولي للتوصل إلى حل سياسي، وممارسة الضغط على جميع الأطراف لوقف القتال.

وطالب الزياني بتنفيذ المبادرات الاقتصادية لدعم الاقتصاد وبرامج التنمية في السودان، والعمل على ضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن لتخفيف معاناة المدنيين.

ودعا الزياني المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، إلى إصدار قرار ملزم بوقف القتال واحترام القوانين الدولية.

وشدد الزياني على ضرورة دعم اللاجئين السودانيين في الدول المجاورة وتقديم المساعدات المالية للدول المضيفة.

 وطالب بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوقف المعاناة في السودان، مؤكدا انه لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال جهد جماعي يضم جميع الأطراف الملتزمة بإنهاء الأزمة، بدعم من الهيئات الإقليمية والدولية ذات الصلة.
 
وقال أن مستقبل السودان يعتمد على جهودنا الجماعية لاستعادة السلام والاستقرار في هذه الدولة المضطربة. داعيا الى ضرورة العمل  معًا على توحيد الجهود والتضامن لمساعدة السودان في هذه اللحظة الحرجة من تاريخه.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البحريني يدعو إلى هدنة إنسانية في السودان خلال أيام عيد الأضحى
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17
  • نشرة التوك شو| موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.. وحقيقة رفع أسعار الدواء
  • مصر في 24 ساعة| حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد عيد الأضحى.. والسياحة تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر
  • «الأعلى للإعلام» يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها والالتزام بمعايير المحتوى