أعلنت وكالة حكومية أمريكية الإثنين، أن الولايات المتحدة شهدت 23 حدثاً مناخياً تسبب كل منها بأضرار تفوق مليار دولار منذ بداية العام، وهو رقم قياسي.

بدأت الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي بإحصاء هذه الكوارث المناخية الكبرى في عام 1980. وتم تسجيل الرقم القياسي السابق في عام 2020، عبر 22 حدثاً مناخياً.

اعلان

في المجمل، منذ بداية عام 2023، تسببت هذه الأحداث المناخية الكبرى في أضرار تزيد عن 57,6 مليار دولار في الولايات المتحدة - وهو ما يظل أقل مما كان عليه في السنوات الأخرى، لأن الرقم القياسي لا يشمل القيمة الإجمالية للأضرار، ولكن عدد الأحداث المناخية المنفصلة.

إعصار إيان المدمر يضرب فلوريداAP Photo

العام الماضي تسببت 18 ظاهرة مناخية كبرى بأضرار تجاوزت 165 مليار دولار في البلاد، وخصوصاً بسبب الإعصار إيان الذي دمر فلوريدا (أكثر من 112 مليار دولار وحده).

ولكن كان عام 2017 هو الأكثر تكلفة (383,7 مليار دولار قيمة الأضرار) جراء إعصاري هارفي وإيرما.

ولن ينتهي العام الحالي قبل أربعة أشهر، ويتوقع أن يرتفع عدد الكوارث المناخية لعام 2023 أكثر.

إعصار إيدالياChris O'Meara/AP

وتعرضت فلوريدا للإعصار إداليا في آب/أغسطس، وهاواي لحريق مدمر في الشهر نفسه، وشمال شرق البلاد لموجة صقيع خلال الشتاء، وكاليفورنيا لفيضانات.

تحت وطأة الانتقادات ..بايدن يتحول إلى هاواي لمعاينة الدمار الناجم عن حرائق الغابات شاهد : فيضانات كارثية في ألاسكا إثر انهيار سدّ جليدي شاهد: إعصار هيلاري يتوجه نحو شمال غرب المكسيك وكاليفورنيا والسلطات تحذر من فيضانات

وفقًا للوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي تسببت هذه الكوارث المناخية أيضاً بمقتل ما لا يقل عن 253 شخصاً.

بيت مدمر في فلوريداAP Photo

وقالت رايتشل كليتوس من منظمة اتحاد العلماء في بيان إن الرقم القياسي الجديد "يشكل أحدث تأكيد على اتجاه لحدوث كوارث مكلفة يحمل الكثير منها دليلاً واضحاً على تغير المناخ".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" "يوم غيّر مسار التاريخ".. أمريكا تحيي الذكرى 22 لهجمات 11 سبتمبر شاهد: "أنا متأثر جداً".. الممثل الكوميدي جمال دبوز يتبرع بالدم في مراكش المنكوبة كوارث طبيعية إعصار حرائق الولايات المتحدة الأمريكية فيضانات - سيول أزمة المناخ اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا زلزال المغرب كوارث طبيعية اقتصاد المغرب فلاديمير بوتين روسيا الصين المساعدات الانسانية مراكش Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا زلزال المغرب كوارث طبيعية اقتصاد المغرب فلاديمير بوتين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية إعصار حرائق الولايات المتحدة الأمريكية فيضانات سيول أزمة المناخ ضحايا زلزال المغرب كوارث طبيعية اقتصاد المغرب فلاديمير بوتين روسيا الصين المساعدات الانسانية مراكش ضحايا زلزال المغرب كوارث طبيعية اقتصاد المغرب فلاديمير بوتين ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا تسخر من علاقة أمريكا بالاتحاد الأوروبي

سخرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من العلاقة الحالية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وقالت "إن الولايات المتحدة حولت أعضاء الاتحاد الأوروبي إلى عبيد لديها وحرمتهم تماما من الاستقلال، مثلما فعل حكام روما القديمة".

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الإخبارية الروسية عن بيان صادر عن زاخاروفا "إن الولايات المتحدة حولت الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، التي شكلت ذات يوم مركزا اقتصاديا قويا، إلى دول تابعة عبر إيهامهم أنهم أصدقاء شخصيون، والحقيقة أنهم عملاء للرئيس الأمريكي جو بايدن، فهم لا يفكرون بمواطنيهم، بل ينفذون كل ما يملى عليهم من الخارج".

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد قال، في وقت سابق اليوم، "إن الولايات المتحدة تريد فرض نظام على العالم، وهو نظام دكتاتوري استعماري جديد، وإن الدول التي لا تتفق مع النهج الأمريكي تواجه ضغوطا خارجية شديدة، كما أن واشنطن تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة، لكن كل محاولات احتواء روسيا وعزلها عن العالم فشلت".

مقالات مشابهة

  • دولة إفريقية كبرى تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على وحدته الترابية
  • نزل "السبيل" يستقبل مهاجرين مسلمين في المكسيك على الحدود مع الولايات المتحدة
  • وكالة عالمية تكشف كارثة اقتصادية ستشهدها أمريكا
  • غضب الطبيعة يهدد أمريكا.. تحذيرات من إعصار استوائي مدمر جنوب تكساس
  • زاخاروفا تسخر من علاقة أمريكا بالاتحاد الأوروبي
  • ما هي الدول المستحوذة على صادرات مصر؟
  • أميركا.. مساع لحمل الحكومة على اعتبار الحرارة الشديدة كارثة كبرى
  • أميركا.. مساعي لحمل الحكومة على اعتبار الحرارة الشديدة كارثة كبرى
  • شاهد: بقيمة 2.6 مليار دولار.. ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها
  • ستولتنبرج: نصف الإنفاق الدفاعي في الاتحاد الأوروبي يذهب إلى الولايات المتحدة