الثورة نت:
2024-06-12@00:22:40 GMT

هل ينجو روبياليس من قبضة الفيفا بعد الاستقالة؟

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

هل ينجو روبياليس من قبضة الفيفا بعد الاستقالة؟

 

الثورة /قاسم البعيصي
سيكون على لويس روبياليس، الذي رحل عن رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخضوع للتحقيق الذي فتحته بشأنه لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على خلفية احتمال انتهاكه للوائح الانضباط أثناء نهائي مونديال السيدات في 20 أغسطس الماضي.
وينص قانون الانضباط في الفيفا على أن لجنة الانضباط «يدخل ضمن صلاحياتها التحقيق ومراقبة سلوك الأشخاص الخاضعين لسلطة هذا القانون وأي لوائح أخرى سارية وقت حدوث أي واقعة، سواء كان هذا الشخص لا يزال تحت سلطة القانون أو بعد تلك الفترة».


وكان رئيس لجنة الانضباط في الفيفا، الكولومبي خورخي إيبان بالاسيو، قد قرر بعد يومين من الواقعة إيقاف لويس روبياليس بشكل مؤقت لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم سواء محليا أو عالميا.
جاءت استقالة روبياليس عقب الجدل لتقبيله لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم النسائية جيني إيرموسو دون موافقتها، والمشاهد التي ظهر بها خلال الاحتفال بالفوز في نهائي مونديال أستراليا ونيوزيلندا في 20 من أغسطس الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا

قدم المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لمنتخب سوريا، وذلك بعد ساعات قليلة من الخسارة القاسية أمام المنتخب الياباني بخمسة أهداف نظيفة في الجولة السادسة من المجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن قرار كوبر عبر بيان رسمي، أكد فيه المدرب المخضرم شعوره بالسعادة للعمل مع لاعبي المنتخب السوري، وشكر جميع من ساعده خلال مسيرته مع "نسور قاسيون"، بدءا من الاتحاد السوري لكرة القدم مرورا بإدارة اللعبة في سوريا وانتهاء بالجماهير السورية التي قدمت له الدعم خلال الفترة الماضية.

وتأتي هذه الاستقالة المفاجئة بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال للمنتخب السوري في التصفيات الآسيوية، حيث تعرض الفريق لخمس هزائم وتعادل وحيد، مما جعله يبتعد بشكل كبير عن المنافسة على التأهل لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

يذكر أن كوبر تولى تدريب المنتخب السوري في شهر سبتمبر 2021، خلفا للمدرب التشيكي ياروسلاف هاشيك، وقاد الفريق في 12 مباراة، حقق خلالها انتصارين وتعادلا واحدا وتسع هزائم.

مقالات مشابهة

  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • التايكوندو يصدر عقوبات بحق لاعب الحريق “مشاري بامسعود”
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A
  • رئيس الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي نادي العين
  • 156 لاعبًا للأعمار السنية في كشوفات الأندية العمانية