صحيفة الاتحاد:
2024-06-01@05:55:29 GMT

اتحاد الهجن ينظم سباقاً في تشاد

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

 
أم جرس (وام)


نظم اتحاد سباقات الهجن، بالتعاون مع جمعية أم جرس لسباقات الهجن سباقاً، استمر على مدار 3 أيام في مدينة أم جرس، بحضور عبود هاشم بدير عمدة مدينة أم جرس، ووفد اتحاد سباقات الهجن، وعدد من المسؤولين في المدينة وأعضاء جمعية أم جرس لسباق الهجن، وعدد من ممثلي مجتمعات البدو والسكان المحليين.
واختتمت المنافسات بإقامة الشوط الختامي لمسافة 11 كلم، وشارك فيه المتأهلون الحاصلون على المراكز المتقدمة في اليوم الأول والثاني، وحصل جميع المشاركين في الأشواط على جوائز نقدية قيمة.

 

أخبار ذات صلة الجزيرة يتصدر «التحدي للجو جيتسو» حاكم الشارقة يدشن المرحلة الثانية للبنايات التجارية بمدينة كلباء


وجاءت إقامة السباق تأكيداً على حرص ودعم القيادة الرشيدة في الإمارات للموروث العربي الأصيل والحفاظ عليه من الاندثار، وذلك استمراراً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في المحافظة على الموروث المتعلق بالهجن، والعادات والتقاليد الأصيلة التي تتصل بها، ويمثل اهتمام القيادة برياضات سباقات الهجن، تعبيراً صادقاً عن الوفاء والاحترام للماضي وللتراث الذي تجسده الهجن العربية الأصيلة، وحرصاً على إحياء التراث الشعبي والمحافظة عليه من الاندثار.

 


وحظيت مدينة أم جرس التشادية بإقامة هذا السباق لوجود أعداد كبيرة من الإبل بها، والتي تلقى اهتماماً واسعاً، كونها تمثل مصدر دخل رئيسياً لسكان المدينة.
كما قام الفريق الإنساني الإماراتي الموجود في الساحة التشادية، ممثلاً لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومكتب تنسيق المساعدات الإماراتية بتوزيع الطرود الغذائية على المشاركين في السباق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات تشاد اتحاد الهجن الهجن

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد يتعرف إلى آراء ووجهات نظر المواطنين بشأن الخدمات

القيادة الرشيدة تسعى إلى توفير كل متطلبات ومستلزمات التنمية والتطوير.

 

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عدداً من المواطنين في مجلس مدينة زايد، وذلك في إطار حرص سموه على متابعة أحوالهم والخدمات التي تقدم في مختلف مدن منطقة الظفرة وتوفير سبل الاستقرار والحياة الكريمة لهم.

واستمع سموه، خلال اللقاء إلى آراء المواطنين ووجهات نظرهم في مختلف الأمور المتعلقة بالخدمات التي تقدم إليهم واطمأن على أحوالهم.

الصورة

وتبادل سموه، والحضور الأحاديث الودية التي تجسد عمق العلاقة التي تربط القيادة بالمواطنين ومدى اهتمامها ورعايتها لأبنائها وحرصها على متابعة شؤون حياتهم وتلمس احتياجاتهم.

من ناحية أخرى زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، المواطن غانم المزروعي، وذلك في منزله بمدينة زايد.

ورحب المواطن بزيارة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لمنزله، معرباً عن سعادته وأسرته وفرحة أهالي المنطقة بهذه الزيارة وتشريفه لهم.

وأكد سموه، أهمية التواصل مع المواطنين في جميع المناسبات والتعرف إلى احتياجاتهم عن قرب.. مشيراً إلى سعي القيادة الرشيدة إلى توفير كل متطلبات ومستلزمات التنمية والتطوير.

حضر اللقاء ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعدد من كبار المسؤولين بمنطقة الظفرة.

(وام)

الصورة

مقالات مشابهة

  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • حمدان بن زايد يتعرف إلى آراء ووجهات نظر المواطنين بشأن الخدمات
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • «فريدي» بطل «كأس فاطمة بنت مبارك» في بلجيكا
  • محمد بن زايد يصل الصين في زيارة دولة
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة
  • محمد بن زايد يختتم زيارته إلى كوريا
  • رئيس الدولة يختتم زيارته إلى كوريا