أعلن راعي أبرشية مار مارون في كندا المطران بول -مروان تابت، في الذبيحة الالهية التي ترأسها في كنيسة مار يوسف في بلانفيل، في نهاية المهرجان الثقافي والفني والتراثي الذي  أقامته الرعية، تحت اسم "نسمة"، عن ثلاثة مشاريع يتم العمل عليها: المدرسة المارونية التي هي قيد الاعداد، وبيت العجزة الذي قطعت عملية التحضير له مراحل متقدمة، وبيت الضيافة، الذي أصبح جاهزا، وهو يستقبل الشباب الوافدين حديثا إلى مونتريال وليس عندهم من يهتم بهم، الى حين تدبير أمورهم بعد تأمين الوظيفة التي تتناسب ووضعهم العلمي والاكاديمي.


وأكد المطران تابت في عظته على أهمية الالتزام في حياتنا الروحية والوطنية والاجتماعية، داعيا الى المشاركة الكثيفة في التظاهرة التي دعا اليها في 20 الجاري، مع مجموعة من المسؤولين الروحيين من مسيحيين ومسلمين رفضا لتشريع كل ما يناقض الطبيعة البشرية، وحفاظا على تقاليدنا المشرقية، التي تستمد تعاليمها من الشرائع الدينية.
وقد شارك في الذبيحة الالهية الأبوان مارسيل عقيقي وانطوان زيادة. وتم تكريم منظمة مهرجان "نسمة" السيدة ستيفاني كساب.

       

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إجتماع مع رؤساء المراكز القنصلية للتكفل بانشغالات الجالية بالخارج

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج لوناس ماقرامان. إجتماعا ضم مجموع رؤساء المراكز القنصلية الجزائرية بأوروبا و أمريكا الشمالية. يومي 17 و 18 ماي الجاري بسفارة الجزائر بفرنسا.

و يأتي الإجتماع في إطار تجسيد توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، المتعلقة بالتكفل بانشغالات الجالية الوطنية بالخارج. كما شكل هذا الإجتماع الذي جرى بحضور السفير سعيد موسي وإطارات الوزارة. فرصة لتقييم مستفيض للتسيير القنصلي لأفراد جاليتنا المقيمة بالخارج.

كما سمح باستعراض وضعية و وسائل تنفيذ الإجراءات المتخذة، بدعم من السلطات العليا للبلاد. من أجل رفع نوعية الخدمات إلى مستوى تمسك الرعايا الجزائريين بوطنهم الأم. بشكل يستجيب لتطلعاتهم المتنوعة و الملحة.

وأشار المشاركون إلى التأثير الإيجابي للإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا لفائدة أفراد جاليتنا بالخارج. سيما فيما يتعلق بتخفيف شروط السفر خلال فترة العطلة الصيفية، و تمديد ساعات و أيام العمل. وإعادة العمل بنظام المواعيد، والتكفل بتكاليف نقل جثامين الموتى وتسهيلات إدارية أخرى.

كما سمح اللقاء بتقييم التقدم المسجل في تجديد جوازات السفر البيومترية. مع تبادل لوجهات النظر و التجارب حول الإجراءات الإضافية التي من شأنها السماح للجهاز الدبلوماسي و القنصلي الجزائري بمواجهة التحديات. و تسهيل أكبر لتجسيد هذه العملية على مستوى مصالحنا الخارجية.

و سمح هذا الإجتماع، الذي جاء قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية المقبلة. باستعراض مجموع الجوانب المرتبطة بهذا الموعد السياسي الوطني الهام و ذلك من أجل توفير كل الشروط لإنجاحه. كما تم إعطاء توجيهات تطبيقية و تعليمات واضحة لرؤساء المراكز القنصلية من أجل تعزيز نوعية التكفل بجاليتنا بالخارج. و ذلك على ضوء الإرادة التي أكدها رئيس الجمهورية من أجل إعطائها مكانة مميزة في إطار العمل الدبلوماسي لبلادنا. و ضمان مشاركتها الكاملة في تجسيد الجزائر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.. تعرف على شروط الأضحية
  • 5 مشاريع مائية لخدمة 11 حيًا بالطائف بتكلفة تجاوزت 305 ملايين ريال
  • 5 مشاريع مائية دخلت الخدمة في 11 حيًا بالطائف
  • بأكثر من 305 ملايين ريال.. المياه الوطنية: 5 مشاريع مائية دخلت الخدمة في 11 حيًا بالطائف
  • “المياه الوطنية”: 5 مشاريع مائية دخلت الخدمة في 11 حيًا بالطائف بأكثر من 305 ملايين ريال
  • إجتماع مع رؤساء المراكز القنصلية للتكفل بانشغالات الجالية بالخارج
  • موضة صيف 2024.. الأصفر الفاتح لإطلالة مشرقة والأبيض لخروجة الشاطئ
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهدي درع التكريم للمستشار محمد رأفت
  • اتحاد المصريين في الخارج يكرم المستشار محمد رأفت لانتهاء خدمته بلندن
  • من لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية.. رسالة إلى وزيرة وهذا مضمونها