صدى البلد:
2024-06-02@20:53:02 GMT

بوتين يصدر أوامره بزيادة إنتاج أنظمة الدفاع الجوي

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 إنه من الضروري في روسيا زيادة حجم إنتاج أنظمة الدفاع الجوي والبطاريات المضادة.

 

وأضاف بوتين في اجتماع للجنة الصناعية العسكرية: "نحن بحاجة إلى زيادة حجم إنتاج أنظمة الدفاع الجوي المضادة للبطاريات"، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

 

وأشار إلى أنه أعطى عددا من التعليمات بشأن جدول تسليم المنتجات ذات الصلة لعام 2024، لافتا إلى أن المجمع الصناعي العسكري الروسي يعمل بنشاط على زيادة الإنتاج لتلبية احتياجات العملية الخاصة.

 

وأكد الرئيس الروسي أن صناعة الدفاع تنتج أسلحة ومعدات حديثة وفريدة من نوعها من نواح كثيرة، وتعمل بنشاط على زيادة حجم الإنتاج من أجل توفير أفضل دعم ممكن للوحدات والتشكيلات المشاركة في عملية عسكرية خاصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين الرئيس الروسى

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع

أكد النائب الأول لوزير الخزانة الأمريكي ويلي أدييمو أن الدول الغربية سوف تعيق تطوير المجمع الصناعي العسكري الروسي بوسائل أكثر صرامة للرقابة على الصادرات والعقوبات.

وقال أدييمو في مقالة نشرتها صحيفة فايننشال تايمز: إن تعيين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للخبير الاقتصادي أندريه بيلاوسوف في منصب وزير الدفاع يشير إلى أن اقتصاد البلاد يركز على إنتاج المعدات العسكرية، وهذه نتيجة مباشرة للجهود الموجهة التي تبذلها الولايات المتحدة وشركاؤها باستخدام وسائل للرقابة على العقوبات والصادرات لإلحاق الضرر بالمجمع الصناعي العسكري الروسي".

وكشف أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تعتزم "وضع عصا في عجلة الآلة العسكرية الروسية" وذلك بتقويض قدرة روسيا على استيراد المكونات اللازمة لإنتاج الذخيرة والصواريخ والمركبات المدرعة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن عن ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية

وأكد أن واشنطن وحلفاءها بحاجة إلى ضمان أن "السلع الحساسة ذات الاستخدام المزدوج ـــ من الأدوات الآلية إلى الإلكترونيات الدقيقة ـــ لن تصل إلى روسيا.

وأضاف: “نحن ندرك أنها ليست مهمة سهلة وتستغرق وقتا، وقد تنعكس هذه الإجراءات على الأرباح على المدى القصير، خاصة بالنسبة للشركات التي لها علاقات طويلة الأمد مع روسيا"، مستدركا أن على الغرب أن يعي "بوضوح أن طموحات الجيش الروسي المدعومة باقتصاد تعبوي، سوف تتنامى".  

وختم بالقول إن "روسيا الواثقة في قدراتها والتي اكتسبت مزيدا من الخبرة، ستكلف الاقتصاد الأمريكي والعالمي، أثمانا أعلى، ما لم نتخذ إجراءات للحد من قدراتها اليوم".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • وسائط الدفاع الجوي تسقط ثلاث طائرات مسيرة فوق الأراضي الروسية
  • ما أسباب نقص وسائط الدفاع الجوي لدى دول الناتو؟
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • زيلينسكي يشتكي من أن روسيا تنتج أسلحة أسرع من الغرب مجتمعا
  • الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"