تعتزم شركة "مايكروسوفت" في التحديث المرتقب لـ"ويندوز 1" توفير دعم عام لمفاتيح المرور، وهي تقنية تتيح تسجيل الدخول دون كلمة المرور.

وتوفر هذه التقنية إمكانية استخدام الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز PIN الخاص بالجهاز لتسجيل الدخول إلى الحسابات.

وأفادت مايكروسوفت في بيان لها، بأن تحديث ويندوز 11 سيكون في الـ 26 من سبتمبر الجاري، حيث يسمح للمستخدمين بإنشاء مفاتيح المرور وإدارتها وتخزينها واستخدامها للوصول إلى مواقع الويب والخدمات المدعومة باستخدام أنظمة المصادقة الخاصة بأجهزتهم.

وبدأت مايكروسوفت في شهر يونيو الماضي اختبار إدارة مفاتيح المرور في قناة مطوري ويندوز إنسايدر، لذا فإن تحديث ويندوز 11 هذا يجعل التكنولوجيا متاحة للعامة.

وتنتج ميزة Windows Hello مفاتيح مرور ويندوز 11، ويمكن الوصول إلى مفاتيح المرور عبر كل من نظام سطح مكتب والجهاز المحمول المستخدم لمصادقة هوية المستخدم.

وقالت مايكروسوفت: "كنا ملتزمين على مدى السنوات العديدة الماضية بالعمل مع شركائنا في الصناعة وتحالف FIDO لتعزيز مستقبل دون كلمات المرور باستخدام مفاتيح المرور".

وأضافت: "مفاتيح المرور هي المستقبل عبر المنصات والأنظمة البيئية للوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات".

ومن المتوقع أن تحل مفاتيح المرور محل كلمات المرور بالكامل بصفتها معيارا جديدا لتقنية تسجيل الدخول، مع أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى تدعم على نطاق واسع.

وتعد مايكروسوفت من الداعمين الأوائل لهذه التكنولوجيا، حيث أعلنت خططها لاعتماد مفاتيح المرور في اليوم العالمي لكلمة المرور في عام 2022 إلى جانب عمالقة التكنولوجيا الآخرين، مثل آبل وجوجل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: ويندوز شركة مايكروسوفت مفاتیح المرور

إقرأ أيضاً:

أحمد عز يكشف حقيقة عودة «الفيشاوي» و«داود» لـ فيلم ولاد رزق 4

نجح فيلم ولاد رزق 3، في اقتناص أعلى الإيرادات اليومية بشباك تذاكر دور السينما، إذ اقترب من تحقيق 60 مليون جنيه، قبل انتهاء الأسبوع الأول من عرضه، وتصدره المركز الأول في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، بفارق كبير عن منافسيه: «اللعب مع العيال، عصابة الماكس، وأهل الكهف».

وشهد فيلم ولاد رزق 3، ظهور كريم عبدالعزيز ضيف شرف، بما يشير إلى مشاركته في الجزء الرابع، وهو نفس ما حدث مع آسر ياسين، الذي ظهر في نهاية الجزء الثاني، ثم شارك بالجزء الثالث، من خلال أداء شخصية الشايب.

وفي الوقت الذي عاد فيه ولاد رزق 3 تحت شعار الضربة القاضية، غاب أحمد الفيشاوي وأحمد داود، بعد مشاركتهما في الجزأين الأول والثاني، نظرا لارتباط كل منهما بعدد من المشروعات الفنية، الأمر الذي فتح باب التساؤلات عن إمكانية غيابهما عن الأجزاء الجديدة المرتقبة، أم يعودا من جديد؟

ولاد رزق 3 أعلى إيرادات

حسب ما قاله الفنان أحمد عز، في تصريحات لـ«الوطن»، إنه حاول التواصل مع «الفيشاوي وداود» للمشاركة في الجزء الثالث من الفيلم، لكن ظروف خاصة بهما أحالت دون إتمام ذلك، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى إمكانية عودتهما للجزء الرابع المرتقب من «ولاد رزق».

أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3 من إخراج طارق العريان، تأليف صلاح الجهيني، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، نسرين أمين، محمد ممدوح، علي صبحي، سيد رجب، آسر ياسين، محمد لطفي.

مقالات مشابهة

  • أحمد عز يكشف حقيقة عودة «الفيشاوي» و«داود» لـ فيلم ولاد رزق 4
  • معضلة مايكروسوفت.. الشركة التي تعتمد عليها الحكومة الأميركية ولا تستطيع مواجهتها
  • أسبوع صحي ومنعش.. ابدأ يومك بمشروب التخلص من السموم
  • تحديث جديد لواتس آب يتيح مشاركة الشاشة ورفع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو
  • Mozilla Firefox يؤمن الوصول إلى كلمات المرور باستخدام بيانات اعتماد الجهاز
  • 5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.. «هتختفي من المنزل»
  • نقيب العاملين بالنظافة: رفعنا حالة التأهب للتخلص من مخلفات الأضاحي
  • منسق «تمرد» بالسويس: المواطنون لم يتوقعوا سرعة التخلص من حكم الإخوان
  • عاجل.. الأهلي يبلغ كولر بخطة التخلص من أليو ديانج
  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI