أعرب الصحفي الأمريكي جاكسون هينكل عن أمله في أن يفهم الناس، بعد تكريم النازي في البرلمان الكندي، أهمية تحركات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أوكرانيا، على الساحة الدولية.

وقال هينكل: "بعد ما الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والبرلمان الكندي أمس صفقوا بحفاوة بالغة للنازيين الأوكرانيين في الحرب العالمية الثانية، آمل أن يفهم الناس، لماذا يجب علينا جميعا أن نجتمع وندعم مهمة الرئيس بوتين البطولية لتطهير أوكرانيا من النازية".

إقرأ المزيد سفير روسيا لدى أوتاوا: ترودو بدعوته للنازي الأوكراني للتكريم بالبرلمان أساء لتاريخ كندا والكنديين

وحظي ياروسلاف هونكا، الذي قدمه رئيس البرلمان على أنه من قدامى المحاربين في القتال ضد الروس خلال الحرب العالمية الثانية، بحفاوة بالغة يوم الجمعة خلال اجتماع احتفالي للبرلمان بمناسبة زيارة زيلينسكي.

ونشرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية صورة مع التعليق "زيلينسكي و(رئيس الوزراء الكندي جوستين) ترودو يحييان ياروسلاف هونكا، الذي كان حاضرا في البرلمان، والذي خدم في الفرقة الأولى للجيش الوطني الأوكراني خلال الحرب العالمية الثانية".

واتضح لاحقا أن هونكا، كان عضوا في الفرقة التطوعية إس إس 14 "غاليسيا"، والتي لم تقاتل ضد الجيش الأحمر فحسب، بل اشتهرت أيضا بارتكاب فظائع ضد اليهود والبولنديين والبيلاروسيين والسلوفاكيين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية

إقرأ أيضاً:

بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا

(CNN)-- أكدت الصين، الجمعة، أنها لن تحضر قمة السلام الدولية في أوكرانيا والتي ستعقد في سويسرا يومي 15 و16 يونيو المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، في الملخص الصحفي اليومي: "لا تزال هناك فجوة واضحة بين ترتيبات الاجتماع ومطالب الصين وأيضا التوقعات العامة للمجتمع الدولي، ويجد الجانب الصيني صعوبة في حضور الاجتماع وأبلغ الأطراف المعنية باعتباراته ومخاوفه".

وقالت الوزارة في بيان عقب المؤتمر الصحفي إن الصين تعتقد أن أي مؤتمر دولي للسلام يجب أن يحظى "باعتراف كل من روسيا وأوكرانيا ومشاركة متساوية من جميع الأطراف ومناقشة عادلة لجميع خطط السلام".

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي"، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، إلى أن الصين يمكن أن تنظم مؤتمر سلام يضم روسيا وأوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمي زيلينسكي، قد ناشد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والزعيم الصيني، شي جينبينغ، الأحد، لحضور قمة السلام المقررة في سويسرا الشهر المقبل، وقال في رسالة فيديو باللغة الإنجليزية: "إنني أناشد قادة العالم الذين ما زالوا بعيدين عن الجهود الدولية لقمة السلام العالمية- الرئيس بايدن، رئيس الولايات المتحدة، والرئيس شي، زعيم الصين".

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يدعو مستثمري سنغافورة للانضمام لمؤتمر مع الاتحاد الأوروبي حول تعافي الاقتصاد الأوكراني
  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • زيلينسكي من سنغافورة: الحرب مع روسيا ستطول والسبب دعم الصين
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • بروفيسور أمريكي: الرئيس بوتين مشغول بقضايا مهمة ولا يعير"قمة سلام" سويسرا أي اهتمام
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا
  • إسرائيل تتجاهل طلب مناهضي الفاشية في قضية النازي الأوكراني العجوز هونكا
  • خبير أمريكي: واشنطن ستستمر بالاعتراف بزيلينسكي طالما تحتاجه