زنقة 20:
2024-06-02@16:11:18 GMT

معهد التمويل الدولي يتشبث بعقد مؤتمره السنوي بمراكش

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

معهد التمويل الدولي يتشبث بعقد مؤتمره السنوي بمراكش

زنقة 20 | الرباط

أكد معهد التمويل الدولي “International Finance Corporation (IFC)” أنه سيمضي قدما في عقد اجتماعه السنوي بمراكش يومي 12 و14 أكتوبر في أعقاب قرار صندوق النقد والبنك الدوليين الالتزام بخططهما لعقد اجتماعاتهما بالمدينة المغربية رغم زلزال الثامن من سبتمبر المدمر.

وقال المعهد وفقا لوكالة “رويترز” إن اجتماعه الموازي سيجمع محافظين للبنوك المركزية وصناع سياسات ومسؤولين تنفيذيين كبار في القطاع المالي لمناقشة القضايا الرئيسية، بما في ذلك التوقعات الاقتصادية العالمية وتمويل التحول المناخي وديون الأسواق الناشئة.

وأضافت المجموعة الرائدة في الصناعة المصرفية العالمية أنها ستوفر لأعضائها فرصا لدعم البائعين والحرفيين المحليين في منطقة مراكش والتبرع لجهود الإغاثة التي تقوم بها منظمة “وورلد سنترال كيتشن” الخيرية في المغرب.

وقال تيم آدامز، رئيس معهد التمويل الدولي ومديره التنفيذي، في بيان إن الاجتماعات في مراكش تأتي “في وقت أصبحت فيه مهمتنا المتمثلة في تعزيز الاستقرار المالي والنمو المستدام أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وأضاف “الصناعة المالية العالمية هي محرك النمو الاقتصادي والمرونة. وفي هذا العام، تكتسب مهمتنا أهمية أكبر في أعقاب الزلزال المأساوي الذي ضرب المغرب”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"صحار الدولي" يحصد جائزة "الأفضل في فئة البنوك الكبيرة"

 

مسقط- الرؤية

حصد صحار الدولي جائزة "أفضل بنك في فئة البنوك الكبيرة" في حفل توزيع جوائز عُمان للخدمات المصرفية والمالية 2024، والذي عُقد على هامش مؤتمر العصر الجديد للصيرفة، تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني. تسلّم الجائزة أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، نيابة عن البنك.

وقال أحمد المسلمي: "يسرنا حصد البنك جائزة أفضل بنك في فئة البنوك الكبيرة، وهو تتويج لاستراتيجية البنك نحو تحقيق التميز المالي والكفاءة التشغيلية، كما إن هذا التتويج الذي كان  قائم على أدائنا المالي من خلال تقييم   16 مقياس يعكس المرونة التي تتميز بها استراتيجيتنا، فضلاً عن نهجه المبتكر، والأداء المالي المتميز الذي يحققه، وبدورنا نلتزم في صحار الدولي بتوفير قيمة مضافة استثنائية لكافة الأطراف ذات الصلة لدينا من خلال الحلول المالية المتطورة والخدمات المخصصة التي تلبي مختلف متطلبات زبائننا وكافة تطلعاتهم المتغيرة، واليوم نمضي في صحار الدولي قدمًا في دورنا الريادي في القطاع المصرفي لنستمر في الارتقاء بتجربة الزبائن والاسهام بشكل مباشر في التنمية المجتمعية، كما نواصل سعينا الحثيث نحو إعادة تعريف مفهوم الخدمات المصرفية، وتوفير قيمة مضافة للزبائن."

وبرز صحار الدولي كمؤسسة مالية رائدة في السلطنة، مدفوعًا بالنمو الاستراتيجي والابتكار والنهج الذي يرتكز حول الزبائن، فقد شكل العام 2023 نقلة نوعية للبنك في ظل تحقيقه للعديد من أهدافه الاستراتيجية التي تم وضعها ضمن خطته الخمسية منذ العام 2019.

 وقد أسفرت هذه الخطة التحولية عن إنجازات بارزة تضمنت اندماج بنك إتش إس بي سي عمان مع صحار الدولي وبدء عمليات أول فرع لصحار الدولي في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي برز صحار الدولي كأسرع بنك نموا وثاني أكبر بنك في سلطنة عمان، ويواصل البنك تحقيق نتائج مالية استثنائية، حيث سجل البنك أرباحا بلغت 70.3 مليون ريال عماني في العام 2023، مسجلا زيادة بنسبة 101% عن العام 2022، وهو ما يعزز مكانة صحار الدولي ليواصل مسيرته تجاه تحقيق النمو والابتكار.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية المصري: نستهدف تحقيق فائض أولي 3.5%؜ في موازنة العام المالي الجديد
  • وزير المالية: تكلفة التمويل أزمة الاقتصاد.. و3.5 % الفائض المستهدف من الناتج المحلي
  • "صحار الدولي" يحصد جائزة "الأفضل في فئة البنوك الكبيرة"
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لتحفيز النمو في كينيا
  • دبي تستضيف الاجتماع السنوي لـ«إياتا» غداً
  • توجهات الاستدامة تعزز الاستقرار المالي للدولة وتدعم نمو القطاع الخاص
  • دبي تستضيف قادة قطاع الطيران في الاجتماع السنوي لـ”إياتا” يونيو المقبل
  • القضاء يقضي بمصادرة تحويلات مالية تلقاها نائب عمدة مراكش السابق في ملف كوب22
  • مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل تختار مدينة مراكش للاحتفال بعيد ميلادها