كشف الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادى، أهمية توقيع البنك المركزى المصرى ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، على اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة.

الليلة.. برشلونة يصطدم بإشبيلية في قمة مثيرة بالدوري الإسباني اتفاقية مبادلة العملات المحلية بين مصر والإمارات العربية 

وقال خضر فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد الالكترونية"، أن اتفاقية مبادلة العملات المحلية بين مصر والإمارات العربية المتحدة سيكون لها أهمية كبيرة وتأثير إيجابي على أداء الاقتصاد المصري، وذلك لعدة أسباب تسهيل التجارة الثنائية من خلال اتفاقية مبادلة العملات، يمكن للشركات والمؤسسات التجارية في مصر والإمارات التعامل مباشرة بالعملة المحلية للبلدين، مما يسهل ويسرع عمليات التجارة والتبادل التجاري بينهما،هذا يخفض من الاعتماد على العملات الأجنبية والتكاليف المرتبطة بها مثل رسوم التحويل وتغيير سعر الصرف، تعزيز الاستثمار المشترك  فإن ذلك يعزز فرص الاستثمار المشترك بين البلدين.

وتابع أنه من خلال ذلك يمكن للمستثمرين المصريين والإماراتيين الاستفادة من تسهيلات تبادل العملات المحلية للقيام بالاستثمارات والمشاريع المشتركة بشكل أكثر فاعلية وكفاءة، تعزيز السياحة والقطاع السياحي يمكن للسياح والمسافرين من الإمارات ومصر التعامل بسهولة بالعملة المحلية أثناء زيارتهم، هذا يعني أن السياح الإماراتيين يمكن أن يتعاملوا بسهولة بالجنيه المصري في مصر، والعكس بالعكس.

وأشار الى أن هذه الاتفاقية تسهم في زيادة حركة السياحة والإيرادات السياحية لكلا البلدين، أيضا تعزيز التعاون الاقتصادي العام حيث اتفاقية مبادلة العملات ليست مجرد وسيلة للتجارة والاستثمار والسياحة، بل تعزز أيضا التعاون الاقتصادي العام بين البلدين، ومن الممكن أن تؤدي إلى تعزيز التبادل التكنولوجي ونقل المعرفة وتطوير القدرات في مختلف القطاعات الاقتصادية بينهما خلال الفترة القادمة.

والجدير بالذكر أنه قد وقعت مصر والإمارات ، اتفاقية مبادلة العملة التي تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي، بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

وأكد محافظ البنك المركزي، حسن عبدالله، إن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين على جميع المستويات، وهو ما يساهم في تيسير وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وفقًا لحديث نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية.

وقال محافظ مصرف الإمارات المركزي، خالد محمد بالعمى، بأن الاتفاقية تعكس مدى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وتشكل فرصة مهمة لتطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين الجانبين في المجالات كافة، والتي تنعكس بشكل إيجابي على القطاعات التجارية والاستثمارية والمالية وتعزيز الاستقرار المالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توقيع البنك المركزى المصري مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اتفاقية مبادلة العملات المحلية مصر والامارات العربية مصر والإمارات بین البلدین

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بتزوير العملات المحلية في عين شمس

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم بطباعة الأوراق المالية المزيفة، تزوير العملات المحلية، بعين شمس.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بتزوير العملات المحلية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس وبحوزته مبلغ مالى مزيف، وبمناقشته إعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى طباعة الأوراق المالية المزيفة.

وعُثر بداخل مسكن المتهم على «مبلغ 1.110 مليون جنيه فئات مالية مختلفة مُزيفة، وطابعة إلكترونية ألوان ليزر، وحبارة ألوان، و2 رزمة ورق أبيض تستخدم في الطباعة، وسلاح أبيض»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًضبط طالب متلبساً بالغش وإصابة 3 ملاحظين داخل لجان الثانوية بالشرقية

السجن المؤبد للمتهم بالاتجار بـ «الهيروين والحشيش» وحيازة سلاح نارى بـ القليوبية

مقالات مشابهة

  • لفتيت ونظيره الإيطالي يؤكدان مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الأمن والهجرة
  • ضبط قضايا إتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • أزمة سيولة خانقة.. تهالك العملة في صنعاء يطول فئة الـ1000 ريال
  • القبض على المتهم بتزوير العملات المحلية في عين شمس
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر- عاجل
  • توافق يمني يُثير غضب السعودية والإمارات: هل ستُلغى اتفاقية فتح الطرقات؟
  • إقبال كبير من المناطق المحتلة إلى مراكز استبدال العملات في الراهدة وعفار
  • 9 ملايين جنيه حجم الاتجار في العملة خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 9 ملايين جنيه خلال 24 ساعة