قال النائب أبو سريع إمام عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن مصر أولى الدول التي اشتهرت بصناعة المنسوجات من قديم الزمان، وتمتعت بالريادة في هذه الصناعة للعديد من السنوات لامتلاكها أجود أنواع الأقطان والمنتجات القطنية القادرة علي المنافسة في الأسواق العالمية.

 

النهوض بصناعة الغزل والنسيج 

 

و أضاف “ إمام” فى تصريح لـ “ صدى البلد”، أن إطلاق مبادرة لدعم صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة في مصر برعاية البنك المركزى، تأتي في إطار الارتقاء بمستوى صناعة الغزل والنسيج في ظل الاهتمام الكبير الذي تحصل عليه من جانب الحكومة، معقبا “ مهم جدا الحفاظ على هذه الصناعة من الاندثار والعمل على عودة الريادة مجددا مما يحقق مكاسب عدة للدولة”.

و أشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن فكرة إطلاق المبادرات الداعمة للعاملين في مجال صناعة المنسوجات أحد أبرز الآليات التي تتبعها الدولة للتشجيع على زيادة الانتاجية بل وتحقيق فائض للتصدير أيضا وذلك بالتزامن مع خطة الحكومة في تنمية الصادرات، معقبا “ الملابس الجاهزة من أكثر المنتجات استهلاكا وطلبا على مستوى العالم و زيادة صادراتها ستدعم الاقتصاد”.

وتابع النائب : كما أنه من الضروري التركيز علي تطوير الصناعات المرتبطة بالنسيج مثل محالج القطن ومدابغ الجلود وغيرها، قائلا “ قطاع عريض يضم عمال كثيفة ويحتاج للكثير من الدعم”.

سعر مناسب لبيعه.. برلماني يكشف عن إجراء بالدولة بشأن القطن الملون |خاص محافظ بني سويف يتابع إجراءات اخماد حريق بقطعة أرض خلف مصنع النسيج

وأعلنت مبادرة رواد النيل، إحدى مبادرات البنك المركزي، وتنفذها جامعة النيل الأهلية، بالتعاون مع عدد من البنوك والجهات، إطلاق برنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال صناعة المنسوجات المصرية والملابس الجاهزة؛ بالتعاون مع المجلس التصديري لصناعة المنسوجات وبرعاية المصرف المتحد.

ويهدف البرنامج- الذي يجري تنفيذه من خلال مركز تنمية سلاسل القيمة بالمبادرة ويستمر لمدة 3 أشهر وتشارك فيه 24 شركة صغيرة ومتوسطة من مختلف المحافظات- إلى التعامل مع التحديات الرئيسية التي تواجه صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة في مصر والمساعدة في خلق منتجات مصرية قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية، وتعمل على إحلال المنتج المحلي بدلا من المستوردة في السوق المحلي.

وتعقيبا على انطلاق البرنامج، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالمصرف المتحد أشرف القاضي، إن مبادرة رواد النيل تعد إحدى المبادرات القومية، التي تأتي في إطار إستراتيجية الدولة المصرية والبنك المركزي للنهوض بقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة المصرية والصغيرة والمتوسطة وتمكين الشباب، وتقديم الدعم المصرفي وغير المصرفي لتعظيم دور هذا القطاع الواعد في خدمة الاقتصاد القومي وزيادة معدلات التنمية الشاملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صناعة المنسوجات حزب الشعب الجمهورى مجلس الشيوخ البنك المركزي صناعة المنسوجات

إقرأ أيضاً:

ما هي مواصفات صواريخ فادي 1 و2 التي أطلقها حزب الله مؤخراً؟

رام الله - دنيا الوطن
أعلن "حزب الله" اللبناني عن إطلاق قذائف صاروخية تجاه القاعدة والمطار الجوي في "رمات دافيد"، من طراز "فادي "1 و "فادي "2 ، ردا على الهجمات الإسرائيلية في مناطق مختلفة في لبنان والتي أدت الى عدد كبير من الشهداء.

وعقب إطلاق الصواريخ، سمعت الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، صافرات الإنذار لأول مرة في العمق الإسرائيلي فوي عشرات البلدات شمال إسرائيل، وتم اعتراض قذائف لأول مرة منذ عام 2006 في منطقة الناصرة والعفولة.

وأفادت قناة "الميادين" اللبنانيةأن هذه الصواريخ تستخدم لأول مرة منذ بدء التصعيد، موضحةً أن صاروخ "فادي 1"- ومداه 80 كلم، وهو صاروخ خيبر M220 عيار 220 ملم، سوري الصنع، يُستخدم لتعزيز قدرات حزب الله الهجومية، أما صاروخ "فادي 2"- هو صاروخ M302 عيار 303 ويصل مداه إلى 105 كلم.

ووفقا للقناة فإن هذه الصواريخ هي "من منشآت عماد، وهي بالعشرات ولا تتأثر بالغارات الإسرائيلية، مؤكدةً أن حزب الله لم يستخدم الصواريخ الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • ما هي مواصفات صواريخ فادي 1 و2 التي أطلقها حزب الله مؤخراً؟
  • مبادرة"بناء الإنسان" تواصل أنشطتها جنوب قنا
  • توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية
  • هشام عبد الخالق: مصر الوحيدة التي تمتلك صناعة سينما حقيقية في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا
  • وزير الاستثمار: نسعى لخلق بيئة تجذب رؤوس الأموال الأجنبية إلى السوق المصرية
  • نائب المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن: 100 ألف لبناني شردوا بسبب التصعيد
  • ما دور المجلس الأعلى لصناعة السيارات في تطوير وتنمية القطاع؟
  • المصرية للاتصالات تختار أحمد حسن نائبًا للرئيس التنفيذي للموارد البشرية
  • المصرية للاتصالات تعين أحمد حسن نائبًا للرئيس التنفيذي للموارد البشرية