أعلنت السلطات في ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم السبت، "حالة الطوارئ" بسبب فيضانات عارمة تسببت في تعطل حركة النقل واغلاق الطرق والمطارات.


ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، تسببت العاصفة الاستوائية "أوفيليا" في هطول أمطار شديدة الغزارة عبر وسط المحيط الأطلسي والشمال الشرقي، مما تسبب في فيضانات في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، وغمر الطرق بالمياه وتعطيل جزئي لحركة مترو الأنفاق والمطارات، فيما دعت السلطات السكان إلى توخي الحذر الشديد.


وبدورها، أعلنت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوتشول، "حالة الطوارئ" في نيويورك ولونغ آيلاند شرق المدينة الكبرى وفي وادي هدسون، بسبب "هطول شديد للأمطار".


وأظهرت صور سيارات تسير بصعوبة على طرق غمرتها المياه، وشوارع مسدودة بالكامل بسبب ارتفاع المياه إلى مستوى نوافذ السيارات.

 


وغمرت المياه جزئيًا محطات لمترو الأنفاق العملاقة في المدينة الكبرى وتم إغلاق العديد من الخطوط المركزية في بروكلين، فيما قالت الشركة المشغلة: "نواصل إزالة المياه الناجمة عن الفيضانات في عدة محطات في بروكلين ومانهاتن".


وأعلن مطار لاجارديا أن جميع وسائل الوصول إلى المحطة إيه "مغلقة حاليا".


ووفق هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، فإن الطقس القاسي ناجم عن نظام ضغط منخفض على طول ساحل وسط المحيط الأطلسي، يسحب الهواء الرطب من المحيط "ما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على المناطق الشمالية والشرقية".


وتأخذ سلطات نيويورك هذه الفيضانات على محمل الجد، بعدما تسبب الإعصار إيدا في مقتل 13 شخصا في سبتمبر 2021 (وعشرات آخرين في المنطقة)، معظمهم علقوا في أقبية منازل جرى تحويلها إلى شقق في المدينة الضخمة التي تشهد أزمة سكن حادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرض حالة الطوارئ فيضانات عارمة هطول أمطار شديدة هطول امطار العاصفة الاستوائية أوفيليا العاصفة الاستوائية مترو الأنفاق مدينة نيويورك الأمريكية مدينة نيويورك نيويورك الامريكية

إقرأ أيضاً:

سقوط قذيف هاون في زليتن

أعلنت سرية الهندسة العسكرية في زليتن، سقوط قديفة نوع “آر بي جي” في المدينة.

وحسب بيان صادر عن السرية، فإن القذيفة لم تنفجر، وتعاملت معها سرية الهندسة العسكرية زليتن، داعية لضرورة ضبط الأشخاص الخارجين عن القانون، لاستعمالهم الأسلحة الثقيلة والخفيفة داخل المدينة».

وكانت السرية أعلنت في نوفمبر الماضي، إعدام ثلاثة أطنان من مخلفات الحرب والذخائر، متضمنة قذائف “هاون وإر بي جي وغراد”، و حينها أكد مركز الإعلام الأمني زليتن، التخلص من الذخائر ومخلفات الحروب التي جرى تجميعها من قِبل منظمة لنزع الألغام ومخلفات الحروب، تابعة للمركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب، وسرية الهندسة العسكرية زليتن، والأجهزة الأمنية بالمدينة، ومنظمات أخرى.

مقالات مشابهة

  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • نيويورك.. اعتقالات واشتباكات عنيفة بعد تفريق الشرطة محتجين على "مجزرة" النصيرات في غزة
  • تركيا تفرض غرامة على غوغل لعدم الامتثال لقواعد المنافسة
  • مكاتب الاستقدام توجه نداء لوزارة العمل بشأن سماسرة الاتجار بالبشر 
  • الأرصاد تصدر بياناً عاجلاً بشأن الموجة شديدة الحرارة وتكشف موعد ذروتها
  • بالفيديو.. شاعر سعودي يثير ضجة كبرى بالجزائر بسبب رواية الـمليون شهيد والسلطات تدخل على الخط
  • شاهد أول فيديو لعبور المسافرين طريق مارب - البيضاء - صنعاء بعد إعلان العرادة فتحها رسميا وفرحة عارمة
  • بعد قليل.. «القسام» توجه رسالة لعائلات المحتجزين الإسرائيليين
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • سقوط قذيف هاون في زليتن