عرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، دور الوزارة في المساهمة في جهود الدولة التنموية، والرؤية المستقبلية في ظل التحديات الدولية غير المسبوقة، مؤكدة أن الدولة تحتاج لزيادة الهيكل الإنتاجي بالاقتصاد المصري والقطاعات الإنتاجية؛ لأنها هي التي ستعطي قيمة مضافة وتوفير فرص عمل لائقة ولديها قدرة تشابكية مع القطاعات الأخرى، ولذلك يتم التركيز على قطاعات الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات ونزيد وزنها النسبي من 25% بالاقتصاد لـ35% كوزن نسبي ووصلنا لـ30% من الوزن النسبي بهذه القطاعات، هذا بالإضافة لقطاع السياحة واللوجيستيات.

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال حديثها بجلسة عن واقع الاقتصاد المصري، ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، لعرض إنجازات الدولة، أنه لدينا مستهدفات كمية وسياسات وإجراءات تنفيذية وتعديل بالتشريعات، سواء كان كإجراءات مثل زيادة نسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 10% لـ20% في الصادرات وزيادة نسبة المكون التكنولوجي بالصادرات من أجل أن تصبح أكثر تنافسية بالصادرات الدولية، وقطاع الأمن الغذائي لابد من تحسين الأمن الغذائي بمصر، مشيرة إلى وجود بعض التعديلات التشريعية مثل تعديل قانون الزراعة وقانون التعاونيات من الأمور المهمة جدا.

وشرحت «السعيد» أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نتيجة الفرصة الديموجرافية لدينا، هذا لقطاع اللوجيستيات والاستفادة بالميزة التنافسية والاستفادة من الموقع الجغرافي بربطها بالموانئ والمدن الصناعية وشبكات النقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس

احتفت جمهورية تونس باستضافة المحطة الثانية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ31، وذلك عبر تنظيم كرنفال ومهرجان مميز في مضمار قصر السعيد الرملي أمس “الأحد”.
ونجح الجواد “ خدام “ في الحفاظ على اللقب في تونس للعام الثالث على التوالي، بعد الأداء القوي الذي قاده للفوز بالكأس الغالية في محطتها التونسية التي أقيمت ضمن ”الفئة الأولى” لمسافة 2000 متر، وسط مشاركة 20 خيلا تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في تونس ، للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.
ويعود البطل ” خدام” لاسطبلات أحمد السعيد وينحدر من نسل “ مقاتل الخالديةX بنت صور” وتحت إشراف المدرب نزار الغابري وقيادة الفارس سليم فرشيشي، ونجح البطل في قطع مسافة السباق بزمن 2:22:00 دقيقة، وجاء بالمرتبة الثانية “لاس فيغاس” المنحدر من نسل “باسق الخالدية X عكرمية” للمالك اسطبلات أحمد السعيد وإشراف المدرب نزار الغابري وقيادة خالد الحرشاني.. وحل ثالثا “نافح” من نسل” نوريسك الموري X مافادور” للمالك خالد بن عثمان وإشراف المدرب منير المنصوري وقيادة الفارس جوزي سنتياجو.
وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة باهتمام ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دفعا لمسيرة التطور في سباقات الخيل العربية، ومواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم، وتعزيز تربية واقتناء الخيل العربي، للحفاظ على الإرث الأصيل، وذلك امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه”.
حضر السباق وتوج الفائزين معالي عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس، وسعادة الدكتورة إيمان أحمد السلامي سفيرة الدولة لدى الجمهورية التونسية وسعادة فيصل الرحماني ، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.
وقال سعادة فيصل الرحماني إن السباقات شهدت في محطة تونس تقدما كبيرا، موجها الشكر للقائمين على تنظيم الحدث، مهنئا الأبطال الفائزين بالكأس.وام


مقالات مشابهة

  • تخطيط الغذاء وبانوراما أجندات الاستدامة
  • "تقنية الدولة" تستعرض عوامل ازدهار الاقتصاد الرقمي
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • خبير اقتصادي: الدولة تسعى إلى زيادة حجم الإنتاج المحلي والصادرات
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • لم تُعَدَّل منذ الستينيات.. وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية