أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن السكة الحديد ومترو الأنفاق أرصدة وأصول مصر، معقبا:" يا مصريين السكة الحديد ومترو الانفاق دي أرصدة مصر وأصول .. لما تيجي تتكلم عن أصول بـ 300 مليار جنيه لكن لو أنت اختزلت العلاقة بتاع الأصل بأنك تخفض سعر التذكرة يبقا أنت بتضيع الأصل.. بقولكم علشان الناس تفهم".

 

السيسي للشعب: "عاوزين دولة .

. ولا عاوزين أي حاجة؟" (شاهد) السيسي: ميناء إسكندرية من أكثر الموانئ كفاءة في المنطقة (فيديو)

 وأكمل “السيسي” خلال كلمته في ثاني أيام جلسات مؤتمر “حكاية وطن”، اليوم الأحد، أنه :" لو جيت أنا كمستثمر اجنبي ياخد المترو يشغله ويكسب منه مش هياخده منك.. طيب أنت مكلفه 100 مليار، طيب الناس لازم تعرف كلها جاي قرض يعني سلف.. والحكاية لما كنا بنتكلم في الموضوع ده هو بياخد الجانب الجميل اللى هو نخلى التذكرة ما تغلاش، وأنا ببص على التجربة لما كانت الفكرة كده في الخمسين سنة اللى فاتوا كان مترو حلوان، طلبت مني يا كامل 25 مليار جنيه علشان نرفع كفاءته، قلتلك يا كامل يعني أنت جاي دلوقتي والمترو ما بيجبش تكاليف تشغيله مش تكاليف الأصل أو إحلاله أو إصلاحه.. أنت جاي عاوز تغير العربيات ده 25 مليار ساعتها .. لو النهارده يبقا بنتكلم عن 50 أو 60 مليارا".

ويشهد مؤتمر حكاية وطن اليوم جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

 

انطلقت فعاليات مؤتمر حكاية وطن" بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الأحد لليوم الثاني على التوالي بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس السيسي وعدد من الوزراء المعنيين.

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر حكاية وطن 

وتضمن جلسات مؤتمر حكاية وطن اليوم جلستان وهي "المشروعات القومية والبنية التحتية"، والأمن المائي والغذائي".

 

تفعيل المشاركة المجتمعية 

ويأتي مؤتمر حكاية وطن في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

 

مجالات السياسة الخارجية 

كما يستكمل مؤتمر حكاية وطن جلساته حتى غدًا الاثنين والذي يعد الاخير بجلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

 

رئيس الوزراء يستعرض إنجازات الدولة المصرية

وقد استعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إنجازات الدولة المصرية خلال التسع سنوات الماضية، وحضر الرئيس السيسي جلسات اليوم الأول ومنها جلسة محور الاقتصاد وأعقبها جلسة الطاقة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسى السيسى السكة الحديد مترو الأنفاق مؤتمر حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية

أوضح الدكتور جواد العناني، نائب رئيس الوزراء الأردني السابق، دلالة انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة وأهميته، قائلاً: «المؤتمر نتاج جهود أطراف متعددة، والهدف منه الضغط على الحكومة الإسرائيلية المارقة لكي تلتزم بالقوانين الدولية والإنسانية».

ووصف «العناني»، خلال مداخلة له ببرنامج «اليوم» عبر زووم، والمُذاع على شاشة «dmc»، خطاب الرئيس السيسي في مؤتمر اليوم بـ«القوي»، سواء من خلال مفرداته أو حتى معانيه أيضاً.

التصعيد العسكري في غزة

وأشار «العناني» إلى أهمية مؤتمر اليوم خاصة أنه يُعقد في توقيت أصبح فيه العالم يدرك فيه أن إسرائيل دولة «مارقة» وأن على الولايات المتحدة بذل جهد أكبر، خاصة أن مقترح بايدن لم تستجب له إسرائيل بعد، بل واستغلت وجود وزير الخارجية الأمريكية لديها وصعدت من عملياتها الدموية ضد أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • من القاهرة إلى الإسكندرية.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء 12 يونيو2024
  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • من القاهرة لـ أسوان.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • ضبط 1604 قضايا مخالفات داخل القطارات ومترو الأنفاق
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • للمسافرين خلال عيد الأضحى.. السكة الحديد تشغل قطارات العيد الإضافية اليوم
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • من القاهرة لـ أسوان.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 9 يونيو 2024