استهدف تفجير سيارة مفخخة اليوم الإثنين مسؤولًا أمنيًا في محافظة أبين (جنوبي اليمن).

وقالت مصادر أمنية إن قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش من هجوم بسيارة مفخخة بمحافظة أبين.

وأوضحت المصادر أن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة من مرافقي باعش، وتضرر سيارته.

ومن المحتمل تورط تنظيم القاعدة في العملية الإرهابية، حيث شهدت محافظة أبين عمليات مماثلة خلال الأشهر الماضية، تبناها التنظيم.

اقرأ أيضاً صفقة خطيرة بين الحوثي والقاعدة تفضي إلى إطلاق سراح عدد من القيادات انفجار عنيف يستهدف قوات أمنية في أبين بعد السيطرة على آخر معاقل القاعدة السيطرة على آخر مواقع تنظيم القاعدة في أبين والعثور على مفاجأة صادمة في مخابئها هجوم حوثي مباغت على قوات الانتقالي واندلاع اشتباكات بالمدفعية عاجل: انفجارات عنيفة في ثلاث محافظات جنوبية بينها عدن وسقوط قتلى وجرحى عاجل: انفجار يستهدف قوات الانتقالي ومقتل وإصابة عدد من الجنود بشبوة (حصيلة) ”ملثم” يطلق وابل من النيران على سوق شعبي ويقتل ويصيب 3 شبان جنوبي اليمن العليمي يكشف عن غرفة إقليمية تدير عمليات التخادم بين المليشيا والقاعدة ويعلن دعمه لألمانيا تنظيم القاعدة يعلن إعتقال ‘‘القاضي الشرعي’’ بمارب .. ويوجه الشكر لسعوديين أمطار غزيرة وسيول جارفة تتسبب بقطع طريق دولي جنوبي اليمن حادث مروري مروع ضحيته 7أشخاص من أسرة واحدة انفجار في منزل قائد أمني تابع للانتقالي.. والكشف عن مصيره


المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)

قالت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية يوم السبت إن الولايات المتحدة شنت نهاية شهر مايو غارة تقليدية في شمال شرق الصومال استهدفت الزعيم العالمي الجديد لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين إن الجيش الأمريكي استهدف الزعيم العالمي الجديد لتنظيم "داعش" في الغارة، لكنه (الجيش) لا يستطيع تأكيد وفاته.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة: "داعش" يتمدد في شمال الصومال

وحددت الحكومة الأمريكية عبد القادر مؤمن باعتباره رئيس فرع "داعش" في الصومال، لكن اثنين من المسؤولين الأمريكيين يقولان إنه أصبح في العام الماضي بهدوء الزعيم العالمي للجماعة الإرهابية.

وفي 31 مايو 2024، أصدرت القيادة الأمريكية في إفريقيا بيانا قالت فيه إنها شنت غارة جوية ضد عناصر"داعش" في منطقة نائية على بعد 81 كيلومترا (50 ميلا) جنوب شرق بوساسو بالصومال، وقتلت ثلاثة مسلحين ولم يذكر بيان "أفريكوم" من الذي كانت الولايات المتحدة تستهدفه أو من قُتل.

وأكد مسؤول كبير في الإدارة أن الولايات المتحدة نفذت ضربة ضد هدف كبير لتنظيم "داعش" في الصومال، لكنه رفض ذكر اسم الشخص وقال إن الولايات المتحدة لا تزال تعمل على التحقق من النتيجة.

وتقول الولايات المتحدة إن مؤمن مسؤول عن الهجمات القاتلة في جميع أنحاء الصومال على مدى العقد الماضي بما في ذلك اغتيال مسؤول قضائي في منزله عام 2019 والاستيلاء على مدينة في منطقة بونتلاند عام 2016 واحتلالها لمدة أشهر.

في عام 2016، أعلنته الولايات المتحدة إرهابيا عالميا مصنفا بشكل خاص، قائلة إنه يشكل خطرا كبيرا لارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين أو الأمن القومي، أو السياسة الخارجية، أو الاقتصاد الأمريكي.

وقال اثنان من المسؤولين الأمريكيين إن تولي مؤمن منصب آخر زعيم عالمي لداعش لم يكن معروفا على نطاق واسع.

جدير بالذكر أنه في شهر أغسطس 2023 أعلن تنظيم "داعش" مقتل زعيمه الرابع أبو الحسين الحسيني القرشي في شمال سوريا.

وجاء الإعلان عبر تسجيل صوتي بثه التنظيم الذي أكد حينها اختيار "أبو حفص الهاشمي القرشي زعيما جديدا له".

ويقول مسؤول دفاعي كبير إن تنظيم "داعش" في الصومال صغير نسبيا إذ يضم ما بين 100 إلى 200 مقاتل فقط وجميعهم متمركزون في شمال الصومال، ولكن هناك مجموعات صغيرة أخرى تابعة لـ"داعش" في أجزاء من إفريقيا بما في ذلك ليبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وموزمبيق.

ووفقا لوكالات المخابرات الأمريكية، لا يزال لدى "داعش" آلاف المقاتلين في جميع أنحاء العالم خاصة في شمال العراق وشمال شرق سوريا.

المصدر: شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدتي كفر حمام وشبعا جنوبي لبنان
  • مسؤول أمني: لن نسمح بانضمام بن غفير إلى مجلس الحرب الجديد
  • عاجل| مسئول أمني: بن غفير يشكل خطرا على إسرائيل.. ولن نسمح بانضمامه للمجلس الجديد
  • “انهيار مبنى” و”هبوط مروحيات”.. حدث أمني صعب ضد جيش الاحتلال في غزة يكشف تفاصيله الإعلام الإسرائيلي
  • عاجل: “بريطانيا”: سفينةٌ تبلّغُ عن وقوع انفجارَين استهدفاها قُبالةَ سواحل اليمن
  • مسؤول في تل أبيب: شدة انفجار ناقلة الجند في رفح جعلت التعرف على جثث الجنود أمرا صعبا
  • حزب الله يهاجم بمسيرات مفخخة أهدافا إسرائيلية وسكان الشمال يتظاهرون
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • إعلام فلسطينى: قصف إسرائيلي يستهدف شرق ووسط رفح الفلسطينية جنوبي غزة
  • قصف إسرائيلي يستهدف شرق ووسط رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة