الثورة نت/
يمثل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب اليوم الاثنين أمام المحكمة في إطار انطلاق محاكمته المدنية في نيويورك مع اثنين من أبنائه، المتهمين بتضخيم أصولهم العقارية خلال سنوات.

وحسب موقع روسيا اليوم أعلن ترامب الذي يعمل لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024 الرئاسية، صراحة عن خطته لحضور المحاكمة طوعا والمثول أمامها، وكتب عبر منصة Truth Social: “سأذهب إلى المحكمة صباح الغد للدفاع عن اسمي وسمعتي”.

ووصف المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس بأنها “فاسدة وعنصرية” والقاضي في القضية آرثر إنغورون بأنه “مختل”، مضيفا “هذه القضية برمتها هي خدعة! نراكم في المحكمة صباح الاثنين”.

من جانبه قال القاضي إنغورون إن ترامب واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، ارتكبوا “عمليات احتيال” مالية “متكررة” في العقد الأول من القرن الحالي بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم “منظمة ترامب”.
وأكد أن الوثائق التي قدمتها المدعية العامة تظهر “بوضوح” “تقييمات احتيالية” من جانب ترامب لأصول مجموعته التي تضم شركات متنوعة تشمل عقارات سكنية وفنادق فخمة ونوادي غولف وغيرها الكثير.
وحسب اللائحة الاتهامية، عمد الملياردير الجمهوري وابناه إلى “تضخيم” قيمة هذه الأصول بمليارات الدولارات من أجل الحصول، من بين أمور أخرى، على قروض بشروط أفضل من البنوك بين عامي 2011 و2021.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ستورمي دانييلز تدعو إلى سجن دونالد ترامب بعد إدانته بـ 34 تهمة

يونيو 2, 2024آخر تحديث: يونيو 2, 2024

المستقلة/- في تطور جديد ومثير للجدل، دعت الممثلة الأمريكية ستورمي دانييلز إلى سجن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد إدانته بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات في قضية “أموال الصمت”. وفي أول تعليق لها على الإدانة، حذرت نجمة الأفلام الإباحية من أن ترامب، الذي يخطط للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، “بعيد تماماً عن الواقع”.

حصلت دانييلز، التي تبلغ من العمر 45 عاماً، على 130 ألف دولار كمبلغ “نفقات قانونية” مقابل صمتها بشأن علاقتها المزعومة مع ترامب. وصرحت في مقابلة مع صحيفة “صنداي ميرور”: “أعتقد أنه يجب أن يُحكم عليه بالسجن وأن يعمل في خدمة المجتمع لصالح الأشخاص الأقل حظاً، أو أن يكون بمثابة كيس اللكم الطوعي في ملجأ للنساء”.

أكدت دانييلز أنها شعرت “بالصدمة” من الإدانة لكنها رأت أنها تعكس تصديق هيئة المحلفين في محكمة نيويورك لشهادتها. رغم ذلك، لا تزال دانييلز تواجه تهديدات بالقتل من أنصار ترامب منذ أن كشفت عن المبلغ الذي دفعه لها محامي ترامب آنذاك، مايكل كوهين، لضمان صمتها في الأيام التي سبقت الانتخابات الأمريكية عام 2016 حول شبهة ممارسة الجنس المزعومة مع المرشح الجمهوري.

تختتم دانييلز حديثها بقولها: “لم ينته الأمر بالنسبة لي، لن ينتهي الأمر أبدًا.. ربما يكون ترامب مذنباً، لكن لا يزال يتعين علي أن أتعايش مع الإرث الذي خلفه”.

تبرز هذه القضية مدى التعقيد والتوتر الذي لا يزال يحيط بشخصية ترامب وتصرفاته، وتأثير ذلك على الشخصيات التي تفاعلت معه وعلى الحياة السياسية الأمريكية بشكل عام

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 37 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية التجمع»
  • ترامب يكشف عن ردة فعل زوجته ميلانيا تجاه محاكمته
  • ستورمي دانييلز تدعو إلى سجن دونالد ترامب بعد إدانته بـ 34 تهمة
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • احمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • أحمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • دونالد ترامب.. قصة وكواليس تهم الرئيس السابق وموعد تلاوة الحكم
  • ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"
  • تفاصيل إدانة ترامب جنائيا.. تزوير في أوراق رسمية وممثلة إباحية
  • تفاصيل إدانة دونالد ترامب في القضية الجنائية التاريخية