السومرية نيوز – دوليات

ذكرت صحيفة" تلغراف" أنه من المقرر أنه يعلن وزير الصحة البريطاني ستيف باركلي، اليوم الثلاثاء، منع النساء المتحولات من دخول أجنحة المستشفيات النسائية. وقالت الصحيفة البريطانية إنه بموجب قرار الوزير، سيتم منع النساء المتحولات (الرجال البيولوجيين) من دخول أجنحة المستشفيات النسائية بموجب خطط وزير الصحة لاستعادة "الفطرة السليمة" إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وذلك استجابة للقلق المتزايد في الخدمة الصحية الذي أدى إلى تهميش حقوق المرأة بشكل متزايد.



وستمنح التغييرات الرجال والنساء الحق في الحصول على الرعاية في أجنحة يتقاسمها فقط أشخاص من جنسهم البيولوجي، والحصول على رعاية خدمات الرعاية الحميمة (مثل المساعدة على الاستحمام) من قبل الأشخاص من نفس الجنس.

وقال باركلي إن الخطة ستعني عودة "نهج المنطق السليم تجاه الجنس والمساواة"، مما يضمن حماية كرامة المرأة وسماع أصواتها.

وسيعلن باركلي أيضا عن عودة اللغة "المخصصة للجنس" إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية بعد حذف الإشارات إلى النساء من النصائح المتعلقة بانقطاع الطمث وأمراض مثل سرطان عنق الرحم والمبيض.

وتأتي هذه المقترحات في أعقاب مخاوف المرضى والموظفين بشأن السماح للرجال البيولوجيين بالدخول إلى أجنحة مستشفى النساء.

وفي عام 2021، قالت إرشادات هيئة الخدمات الصحية الوطنية إنه يمكن وضع المرضى المتحولين جنسيا في أجنحة أحادية الجنس على أساس الجنس الذي يعرفون عن أنفسهم به.

وأشادت مجموعات الحملات النسائية بالتغييرات ووصفتها بأنها "أخبار رائعة" وعودة إلى "التفكير القائم على الواقع".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الوزير آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في إفريقيا

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، على أهمية التحول الرقمي في تحسين الأنظمة الصحية وتحقيق العدالة والاستدامة في تقديم الخدمات الصحية، معتبرا أنه مفتاح تحقيق السيادة الصحية في القارة الافريقية.

وأبرز الوزير في كلمة تلاها نيابة عنه عبد الوهاب بلمدني، مدير مديرية التخطيط والموارد المالية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يومه الخميس 30 ماي 2024، خلال ندوة حول “الصحة العالمية المستقبلية” ضمن فعاليات قمة “جيتكس إفريقيا”، المنظم تحت الرعاية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن الذكاء الاصطناعي أصبح أداة أساسية لتحليل البيانات، مما يسهم في تحسين الوقاية والتشخيص والعلاج وإدارة الخدمات الصحية.

وقال خالد آيت طالب: “إن الذكاء الاصطناعي يوفر اليوم أدوات تحليلية هامة لتحسين الوقاية والتشخيص والعلاج وإدارة الخدمات الصحية، ويساهم في تحسين كفاءة الموارد الصحية وتقليل أوقات انتظار المرضى”، مشددا على أنه يجب أن يُنظر إلى الذكاء الاصطناعي كأداة داعمة لمهنيي الصحة وليس كبديل عنهم، حيث تظل القرارات النهائية من مسؤولية الأطباء لضمان الحفاظ على الطابع الإنساني والشخصي للطب.

كما تطرق الوزير إلى التزام المملكة المغربية، بالتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله الرامية إلى إعادة تأهيل المنظومة الصحية من خلال مشروع ملكي طموح يشمل تطوير نظام معلومات صحي متكامل يعتمد على الملف الطبي الإلكتروني للمريض، مؤكدا أن هذا المشروع سيساهم في تحسين إدارة الموارد الصحية وعمليات اتخاذ القرار.

وتحدث الوزير عن دينامية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في المغرب، مشيرا إلى أن هذه الشراكات قادرة على جمع الموارد والخبرات لتمويل التكنولوجيا الطبية الجديدة وتعزيز استخدامها، بهدف تحقيق الوصول العادل إلى الخدمات الصحية ذات الجودة.

ووجه وزير الصحة والحماية الاجتماعية دعوة للقارة الإفريقية للانخراط الكامل في دينامية التحول التكنولوجي والتقدم الرقمي، مشددا على ضرورة إنشاء شراكات مبتكرة لتحقيق الريادة العالمية في الابتكار، مؤكدا أن ندوة “الصحة العالمية المستقبلية” تمثل منصة حيوية لتبادل الأفكار ومناقشة سبل تعزيز هذه الشراكات وضمان تقدم القارة نحو مستقبل رقمي مزدهر.

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": أوقفنا الرعاية الصحية والخدمات الحيوية في رفح
  • المفوض العام للأونروا: اضطررنا إلى وقف كافة الخدمات الصحية في رفح
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • بعد إقراره.. كيف يحمي قانون المنشآت الطبية الخدمات المقدمة للمواطنين؟
  • نتائج مثيرة لدراسة تخص الحيض عند النساء.. تحذير لنساء هذا الجيل
  • آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في أفريقيا
  • الوزير آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في إفريقيا
  • في يومه العالمي.. «الدواء» تكشف أعراض مرض التصلب المتعدد
  • الرقابة الصحية: ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بـ«التأمين الشامل»
  • ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بمنظومه التأمين الصحي الشامل