الجزيرة:
2024-09-22@07:08:59 GMT

من بينها سترة صوفية.. أغلى 10 مقتنيات للأميرة ديانا

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

من بينها سترة صوفية.. أغلى 10 مقتنيات للأميرة ديانا

في 31 أغسطس/آب عام 1997 لفظت الأميرة ديانا أنفاسها الأخيرة، وودعت العالم إثر حادث سيارة أليم في باريس، وعلى الرغم من مرور 26 عاما على هذه الذكرى لا تزال مقتنياتها تحظى باهتمام وطلب هواة جمع المقتنيات النادرة.

وقد قد نشر موقع "ساوث شاينا مورننغ بوست" الصيني اليوم الثلاثاء قائمة بنحو 10 مقتنيات باهظة الثمن كانت تملكها الأميرة ديانا وبيعت في مزادات علنية.

واشتملت المقتنيات على بعض الملابس، والمجوهرات، والرسائل وغيرها، حيث بيعت قطعة واحدة من ملابسها تمّ بيعها قبل أيام بمبلغ 1.14 مليون دولار أميركي، وتتمثل في كنزة "الخراف السوداء الصوفية"، وفيما يلي قائمة ببعضها:

سترة "الخراف السوداء ارتدها ديانا في 18 من عمرها  (رويترز)

مجموعة من الرسائل المكتوبة بخط اليد

تلقى رئيس قصر باكنغهام ستيوارد سيريل ديكمان عددا من الرسائل المكتوبة بخط اليد من ديانا في الفترة الممتدة بين 1980 و1990، بما فيها واحدة تتحدث عن المشاكل التي يقع فيها الأمير هاري في المدرسة.

وباعت عائلة ديكمان ستة من الرسائل مقابل 18300 دولار أميركي، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي).

View this post on Instagram

A post shared by The Beau Monde (@thebeaumonde.inc)

صليب عطا الله

يعد الصليب قطعة فريدة من المجوهرات وقد تمّ تصميمها من شركة غارارد في عام 1920، وقد بيع هذا الصليب بـ197.500 ألف دولار أميركي

فستان فيكتور إدلشتاين

ارتدت الأميرة ديانا ثوبا مخمليا من تصميم فيكتور إدلشتاين في زيارة للبيت الأبيض في عام 1985 وتم تصويرها بعد ذلك وهي ترقص مع الممثل الأميركي جون ترافولتا، وقد بيع بـ321 ألف دولار أميركي.

فستان أسود وعاجي

فستان أسود وعاجي من تصميم كاثرين ووكر، التي كانت مصممة ديانا الشخصية لأكثر من 16 عاما، بيع بمبلغ 508 ألف دولارا، أي أكثر 6 مرات من تقديرات الدار البالغة 60.000 دولار.

فستان أسود وأخضر

ارتدت الأميرة ديانا فستانا باللونين الأسود والأخضر من كاثرين ووكر في حفل عشاء في فندق رويال يورك في تورنتو عام.

تجاوز الفستان أيضا التوقعات عندما تم بيعه بأكثر من خمسة أضعاف ثمنه المقدر بـ100 ألف دولار، حيث بتم بيعه بـ571.500 ألف دولار.

View this post on Instagram

A post shared by Nicholas (Nick) Inglis (@thevintagecostumecollector)

فستان ديانا المخملي باللون الباذنجاني (رويترز) فستان الحرير الأحمر

وبيع فستان من الحرير الأحمر من تصميم بروس أولدفيلد، ارتدته أميرة ويلز الراحلة في العرض الأول لفيلم في ليستر سكوير بلندن في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1991، بمبلغ 571500 دولارًا، وهو ما يقرب من ضعفي تقديرات دار المزادات البالغة 311.227 دولارا.

 

View this post on Instagram

A post shared by Quirky cortney ???????????????????????? (@dailydoseof_diana)

A striking ball dress from the Collection of Princess Diana, designed by Victor Edelstein in 1989, sold for $604,800 at Sotheby’s Friday. The strapless dress of deep aubergine silk velvet, with a tulip-shaped stiffened skirt, features three paste buttons at the back. pic.twitter.com/oBSJk99DQ7

— Antique Trader (@AntiqueTrader) January 27, 2023

فستان مخملي

مرة أخرى تحوز تصميمات المصمم البريطاني إدلشتاين على الاهتمام والتقدير، حيث بيع فستان مخملي من تصميمه ارتدته الأميرة الراحلة للحصول على صورة ملكية عام 1991 على604.800 ألف دولار أميركي.

سيارة فورد التي كانت تمتلكها ديانا (غيتي) سيارة فورد إسكورت

بيعت سيارة الأميرة الراحلة ديانا في المزاد العلني، وهي من طراز فورد بـ764 ألف دولار أميركي.

مجموعة "بحيرة البجع"

أطلق على المجموعة اسم جناح" بحيرة البجع " لأن ديانا ارتدت عقدها وأقراطها في آخر ظهور علني لها قبل وفاتها عام 1997، وكانت من المجوهرات الوحيدة التي تملكها ديانا بشكل خاص وليس على سبيل الإعارة من التاج، وقد تمّ بيعها بمليون دولار أميركي.

السترة الصوفية بيعت بمليون دولار أميركي (غيتي) سترة الخراف

كانت الأميرة ديانا تبلغ من العمر 19 عاما فقط في عام 1981 عندما تم تصويرها وهي ترتدي سترة الخراف السوداء في إحدى مباريات البولو للأمير تشارلز آنذاك. لم تكشف دار سوثبي للمزادات بعد عن من حصل على العرض الفائز، لكنها الآن أغلى كنزة محبوكة تم بيعها في المزاد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الأمیرة دیانا

إقرأ أيضاً:

صدمة أمريكية تجاه وقف إطلاق النار في غزة

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون حالياً أنه من المستبعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، قبل مغادرة الرئيس جو بايدن منصبه في يناير (كانون الثاني) المقبل.

ونقلت الصحيفة ذلك، في تقرير أمس الخميس، عن مسؤولين رفيعي المستوى في البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع "البنتاغون"، دون تسميتهم. 

وقالت سابرينا سينغ المتحدثة باسم البنتاغون للصحافيين قبل نشر التقرير: "أستطيع أن أقول لكم أننا لا نعتقد أن الاتفاق ينهار".
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبل أسبوعين إنه تم التوصل إلى 90% من اتفاق وقف إطلاق النار.

وتحاول الولايات المتحدة والوسطاء من قطر ومصر منذ أشهر التوصل إلى وقف لإطلاق النار، لكن هذه الجهود فشلت في جعل إسرائيل وحماس تبرمان اتفاقاً نهائياً.

وهناك عقبتان من الصعب تجاوزهما على الأخص، الأولى هي طلب إسرائيل الاحتفاظ بقوات في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) بين غزة ومصر، والثانية هي تفاصيل تبادل الرهائن الإسرائيليين بسجناء فلسطينيين تحتجزهم إسرائيل.

وتقول الولايات المتحدة إن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة قد يخفف التوتر في الشرق الأوسط، وسط مخاوف من اتساع الصراع.

وطرح بايدن في 31 مايو (أيار) اقتراحاً لوقف إطلاق النار من 3 مراحل، وقال آنذاك إن إسرائيل وافقت عليه. ومع تعثر المحادثات، يقول المسؤولون منذ أسابيع إن اقتراحاً جديداً سيطرح قريباً.

US believes Gaza ceasefire deal unlikely in Biden's term, WSJ reports - Middle East and Africa - The Jakarta Post #jakpost https://t.co/p5NS8HD9yW pic.twitter.com/v9F5o9ClhZ

— The Jakarta Post (@jakpost) September 20, 2024

وأسفر الهجوم الذي ردت به إسرائيل على غزة عن مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني، وفقاً لوزارة الصحة بالقطاع، كما أدى إلى نزوح جميع سكان القطاع تقريباً البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتسبب في أزمة جوع.

مقالات مشابهة

  • حفل زفاف ابن بسمة وهبة.. «أم العريس» خطفت الأنظار بفستانها
  • شيرين عبدالوهاب ترد على تصريحات وائل جسار
  • حبس صاحب طريقة صوفية 4 أيام بتهمة التحرش.. والتيجانية تتبرأ منه
  • اللاميه يعكس سحر قوام ديانا حداد
  • من بينها الكركم.. 6 أطعمة تُساعد في علاج آلام المفاصل
  • صدمة أمريكية تجاه وقف إطلاق النار في غزة
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بالأسبوع الدولي للمحاكاة الصحية
  • برنامج جدة التاريخية يستعرض مقتنيات أثرية لأول مرة في بيت نصيف
  • بالفيديو| حمدان بن محمد: حزني على راشد أغلى حزن
  • 14 نادياً في «الأولى» تُطلق شارة «أغلى البطولات»