ضرب تايوان اليوم الخميس، إعصار “كوينو”، ما أدى إلى إصابة 190 شخصًا وإلغاء العديد من الرحلات الجوية وإغلاق المدارس في جنوب الجزيرة.

ووفقا لمكتب الأرصاد الجوية في تايوان، كان “كوينو” يتحرك باتجاه الشمال الغربي مصحوبًا برياح تصل سرعتها 162 كيلومترًا في الساعة بالقرب من مركزه.

ومن المتوقع أن يضعف الإعصار مع استمرار تحركه غرباً نحو مقاطعتي قوانغدونج وفوجيان في جنوب الصين.

. ويعد “كوينو” هو ثاني إعصار يصل إلى اليابسة في تايوان خلال أربع سنوات، بعد إعصار هايكوي الذي أحدث دمارًا هائلاً في سبتمبر الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب الصين هايكوي تايوان الصين اعصار كوينو

إقرأ أيضاً:

شاهد: إعادة انتخاب رئيس جنوب أفريقيا لولاية ثانية

فاز سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا الجمعة، بولاية ثانية بعد انتخابه من قبل الأغلبية في البرلمان.

اعلان

وحصل رامافوزا والبالغ 71 عاما، من حزب المؤتمر الوطني الإفريقي على 283 صوتا مقابل 44 صوتا لجوليوس ماليما مرشح حزب "مقاتلون من أجل الحرية الإقتصادية".  

وقبل ساعات من الانتخاب، تم تشكيل حكومة ائتلاف تضم حزب المؤتمر الوطني الإفريقي والتحالف الديمقراطي والذي يعتبر من أبرز أحزاب المعارضة في جنوب إفريقيا إضافة لأحزاب صغيرة أخرى.

ووصف رامافوس الاتفاق على حكومة الإئتلاف بأنه "ولادة جديدة وعصر جديد لبلادنا" وأضاف في كلمة أمام البرلمان إن "الوقت قد حان لتتغلب الأحزاب السياسية على الخلافات والعمل معًا".

وتعتبر حكومة الائتلاف دون أغلبية ساحقة لحزب واحد، سابقة في تاريخ جنوب إفريقيا الحديث.

وحكم حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وهو حزب نيلسون مانديلا جنوب أفريقيا بأغلبية ساحقة منذ نهاية نظام الفصل العنصري في عام 1994.

 

دول شمال افريقيا نحو استغلال الشمس لتدارك عجز الطاقةفي محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: "الإبادة الإسرائيلية في غزة بلغت مرحلة مروعة"

 وخسر أغلبيته لأول مرة منذ 30 عاما في الانتخابات التشريعية التي جرت في 29 مايو/أيار، والتي شكلت نقطة تحول لجنوب إفريقيا وفق محليين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رامافوزا: "جنوب إفريقيا سعيدة لأن صرخات الشعب الفلسطيني لأجل الحرية استجيب لها" نفوق ست فقمات تعرّضت "للطعن" على شاطئ قرب كيب تاون في جنوب افريقيا شاهد: مظاهرة تطالب برحيل رامافوزا مع انعقاد المؤتمر الـ55 للحزب الحاكم في جنوب أفريقيا جنوب أفريقيا حكومة معارضة سياسة انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر يعرض الآن Next عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط مجاعة مجموعة السبع رياضة الحرب في أوكرانيا فرنسا جورجيا ميلوني قطاع غزة حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • "فاينانشال تايمز": الرئيس الصيني يكشف عن محاولات واشنطن دفع الصين لمهاجمة تايوان
  • شاهد: إعادة انتخاب رئيس جنوب أفريقيا لولاية ثانية
  • هذا ما يعطل الدولة.. قبيسي: مع الاسف البعض يرفض الحوار ولغة التفاهم
  • بكين تعزز سلطات خفر السواحل لتوقيف أجانب في بحر جنوب الصين
  • مستقبل البرامج الفضائية في إفريقيا.. التعاون مع الصين وروسيا
  • الدفاع التايوانية: رصد ثماني طائرات عسكرية صينية وثماني سفن قرب تايوان
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • ذروة الموجة الحارة تسجل 48 درجة مئوية.. هل تستمر حتى عيد الأضحى 2024؟