سام برس
أستشهد 100 واصيب نحو 140 من ضباط طلاب الكلية الحربية ، جراء استهداف وقصف طيران الارهاب المسير احتفال التخرج في حمص ، في عملية ارهابية مبرمجة وموجهة ودموية ستظل لعنة في جبين الدول الموولة والداعم للارهاب والتوحش وبث الرعب في صفوف الامنين وتعريض امن واستقرار سوريا وشعبها للخطر أمام انظار الامم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية والمجتمع الدولي في خطوة اجرامية قد تستهدف أي دولة وأي مكان آمن اذا مرت دون عقاب.



وقد ادانت وزارة الخارجية السورية بأشد العبارات الجريمة النكراء باستهداف التنظيمات الإرهابية حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية باستخدام المسيرات، وتطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة هذا العمل الإرهابي الجبان، ومساءلة الدول الراعية للإرهاب عن جرائمها بحق الشعب السوري.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه: إنه “مواصلةً للاعتداءات الإرهابية الوحشية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المدعومة من الاحتلال الأمريكي وأطرافٍ دولية أخرى شريكة لها في سفك دماء السوريين وزعزعة أمن واستقرار الجمهورية العربية السورية، قامت التنظيمات الإرهابية، ظهر اليوم الخميس 5 تشرين الأول 2023، باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص السورية، وذلك باستخدام مسيرات تحمل ذخائر متفجرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من المدنيين والعسكريين، ووقوع عشرات الإصابات من بينها إصابات حرجة في صفوف الأهالي وخاصةً النساء والأطفال الذين كانوا يشاركون ذويهم حفل تخريجهم، وفي صفوف طلاب الكلية وخريجيها.

كما أستشهد بعض الابآ والامهات المشاركين في فرحة تخرج ابنائهم في مشاهد وصور مأساوية تقطر دماً.

وقالت قناة العربية مساء الخميس في خبر عاجل رصدته صحيفة سام برس ، ان 100 من ضباط الكلية الحربية المحتفلين بتخرجهم في سوريا قتلوا جراء استهداف طيران الارهاب المسير ، وان نحو 140 آخرين أصيبوا بجراح بينهم حالات خطيرة.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: الکلیة الحربیة

إقرأ أيضاً:

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف شحنة أسلحة لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، قصفا جويا على شحنة أسلحة لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية، جاء ذلك حسبما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

 كما أفادت مصادر أمنية لقناة "الحدث" الإخبارية، مقتل 3 عناصر من حزب الله بغارة إسرائيلية بشمال شرق لبنان.

وأمس الإثنين، علن حزب الله اللبناني، أن مقاتليه استهدفوا مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة إيفن ردًا على اعتداءات الجيش الإسرائيلي ‏على بلدتي عيترون وعيتا الشعب.

كما أضاف "حزب الله"، أنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في شتولا وأكد وقوع من بداخله بين قتيل وجريح ردًا على اعتداءات الجيش الإسرائيلي ‏على بلدتي عيترون وعيتا الشعب.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 38 شهيداً و100 جريح
  • قضية المقبولين في الكلية الحربية محور متابعة.. الصمد: مبادرتنا تنتظر عودة قائد الجيش
  • مرصد الأزهر ينشر تحليل إحصائية جرائم التنظيمات الإرهابية في وسط إفريقيا
  • بواسطة الطيران المسير.. المقاومة العراقية تقصف هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف شحنة أسلحة لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية
  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • مرصد الأزهر يشيد بجهود الجيش الصومالي ضد حركة الشباب
  • منحة مالية لجرحى العمليات الحربية المنضمين إلى مشروع جريح الوطن