سوريا – أدى هجوم بمسيرات امس الخميس، على حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص، إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، وفق ما أكد بيان صادر عن قيادة الجيش السوري.

وأصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانا عسكريا جاء فيه: “إمعانا في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري، قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج.

إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً”.

ونشرت صفحات سورية عبر مواقع التواصل صورا للمسيرة التي قالت إنها استهدفت حفل تخرج الضباط.

من جهتها، قالت مراسلتنا إن وزير الدفاع السوري علي عباس ومحافظ حمص كانا حاضرين في حفل التخرج، وأن الاستهداف حصل عقب مغادرتهما.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تنفي تعليق صادرات جديدة من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت الحكومة الاتحادية الألمانية تقرير رويترز الذي نشرته أمس والذي يفيد بأن ألمانيا أوقفت صادرات جديدة من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل في حين تتعامل مع التحديات القانونية.

وأكد متحدث باسم وزارة الاقتصاد لوكالة الأنباء الألمانية: "لا يوجد أي توقف للموافقة على صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، ولن يكون هناك أي توقف".

وقال متحدث آخر باسم الحكومة الألمانية للوكالة: "لا توجد مقاطعة ألمانية لصادرات الأسلحة من أي نوع إلى إسرائيل".

وأشارت وزارة الاقتصاد الألمانية إلى أن "الحكومة الاتحادية تتخذ قرار منح تراخيص لصادرات الأسلحة في حالات فردية وفي ضوء الموقف المعني بعد فحص دقيق، مع مراعاة اعتبارات السياسة الخارجية والأمنية وفقًا للمتطلبات القانونية والسياسية".

وأضافت أنه "في تحليل هذه الحالات الفردية، يتم أخذ الوضع الحالي دائمًا في الاعتبار، بما في ذلك الهجمات على إسرائيل من قبل حماس وحزب الله وكذلك مسار العملية في غزة".

وأفادت رويترز أمس أنه تم تعليق صادرات الأسلحة الألمانية إلى إسرائيل، مستندة في ذلك إلى تحليل البيانات ومصدر مقرب من وزارة الاقتصاد.

وفي العام الماضي، وافقت ألمانيا على صادرات أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو (363.5 مليون دولار)، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة الحربية، بزيادة عشرة أضعاف عن عام 2022، وفقًا لبيانات وزارة الاقتصاد، التي توافق على تراخيص التصدير.

ومع ذلك، انخفضت الموافقات هذا العام، حيث تم منح 14.5 مليون يورو فقط (16.1 مليون دولار) من يناير إلى 21 أغسطس، وفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الاقتصاد ردًا على سؤال برلماني ومن هذا المبلغ، شكلت فئة "أسلحة الحرب" 32449 يورو فقط.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعلن صد هجوم جديد للدعم السريع على الفاشر
  • منحة مجندين ودورات تدريبية.. نقابة المهندسين تدعم شبابها
  • نقابة مهندسي الإسكندرية تعقد مؤتمرها التعريفي الثاني لحديثي التخرج
  • حزب الله اللبناني يصدر بيانا عن مقتل قائد "قوة الرضوان" إبراهيم عقيل
  • كيف يتم إعفاء المستحقين من مصروفات الكلية في العام الدراسي الجديد؟
  • هجمات روسية بالمسيرات تستهدف محطات الطاقة الفرعية بأنحاء متفرقة في أوكرانيا
  • الجيش السوري يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • حزب الأمة القومي يصدر بيانا يدين فيه استهداف بص سياحي بمسيرة ويصف الحادث بالجريمة المكتملة الاركان
  • بعد سنوات من التحرير.. الموصل القديمة تشكو الجثث والمخلفات الحربية
  • ألمانيا تنفي تعليق صادرات جديدة من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل