ينفذ المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع مؤسسة شباب القادة Ylf، و ضمن أنشطة لجنه الشباب  بالمجلس، معسكر تدريبيي الأنشطة  الطلابية الجامعية المشتركة في برنامج leaders league.

 المجلس القومي للمرأة  المجلس القومي للمرأة ينعى نجل السفيرة مشيرة خطاب المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط ينظم أمسية ضمن أمسيات الأسرة المصرية

أكدت  دينا حسين مقررة لجنة الشباب بالمجلس أن برنامج leaders league  هو أول و أكبر برنامج يجمع الأنشطة الطلابية من كل الجامعات على مستوى الجمهورية، مشيدة بالتعاون المثمر  والمستمر  بين المجلس ومؤسسة شباب القادة لتنفيذ العديد من المبادرات، مشيرة  إلى أن البرنامج التدريبي المنعقد بمقر المجلس يستمر خلال شهر أكتوبر الجاري يستهدف خلالها ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية.

 

وخلال البرنامج التدريبي استعرضت  سميرة رشوان الخبيرة في التنمية المستدامة والسياسات العامة العديد من الموضوعات على الطلبة والطالبات والتى تضمنت مفهوم التنمية وربطها بمبدأ  الاستدامة، بالإضافة إلى لمحة تاريخية حول مسار التنمية من المنظور الدولي، وتعريف التنمية المستدامة ومحاورها  وأهدافها ، وكيفية التعامل مع القضايا التنموية. 

 

كما تم مناقشة  كيفية تحديد التحديات والمشكلات التنموية واقتراح حلول وسياسات وبرامج للتغلب عليها والتعامل معها، والتركيز علي دور الشباب في مواجهة هذه التحديات وبالأخص في ضوء التطور التكنولوجي والتقدم الملحوظ في مجال الذكاء الاصطناعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة الجامعات المصرية التنمية المستدامة مجال الذكاء الاصطناعي المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

«إعلام جمرك الإسكندرية» ينظم برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في مجال البيئة

نظم مجمع اعلام الجمرك بالإسكندرية التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مؤسسة صواري للتنمية ومؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المستدامة وبرعاية وزارة البيئة، برنامج تدريبي على مدار ثلاثة أيام بعنوان«إعداد بطل بيئي برؤية مصر 2023»، ضمن الحملة القومية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي تحت عنوان «إيد في إيد.. هننجح أكيد».

دعم المرأة المصرية 

وتحدثت دكتورة ماجده الشاذلي، مقرر المجلس القومى للمرأة عن أهم المبادرات الرئاسية الداعمة للمرأة في مختلف النواحي الصحية والإجتماعية والسياسية، واستعرضت عددا من النماذج النسائية الناجحة في جميع المجالات وقدرة المرأة على تولي العديد من المناصب القيادية.

معالجة المياة الملوثة 

وأوضح دكتور سامح رياض، رئيس جهاز شئون البيئة، أن التلوث بدأ الحديث عنه في بداية الستينيات، فبدأت في اليابان الطفره الصناعية بعد تدمير بهيروشيما، ولكن حدث شئ غريب هو إصابة العديد من المواطنين بأزمات ربوية والسبب مادة ثاني أكسيد الكبريت المستخدمه في المصانع، ثم ظهرةت مشكلة أخرى وهي اكتشاف مادة الكادميوم في صرف مياه يستخدم للشرب، فبدأت الدولة بوضع تشريعات كي تكون الصناعة متوافقه مع البيئة، مشيرا إلى أنه في مصر سنة 1982 ظهرت قوانين لحماية البيئه من التلوث لنهر النيل ،وبدأت وزارة البيئه تعمل على مسببات تلوث في مصر ، كما تم اطلاق مشروع ضخم في محطة الضبعة لمعالجة المياه الملوثه وانتاج مشروعات لنباتات عطريه وغيرها

 

مقالات مشابهة

  • "القومى للمرأة" ينظم أنشطة للتوعية بضرورة مكافحة ختان الإناث
  • «القومي للمرأة» ينظم ورش عمل حول إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر «صور»
  • القومي للمرأة ينظم تدريبًا على حرفة إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر
  • «القومي للمرأة» ينظم أنشطة مجتمعية للقضاء على الختان
  • القومي للمرأة ينظم أنشطة وفعاليات مجتمعية للتوعية بأهمية القضاء على ختان الإناث
  • «المشاط» تبحث مع UNDP آليات تحديد الفجوات التنموية والتوسع في أدوات التمويل من أجل التنمية
  • الشباب المصري يطلق برنامج "تعزيز المواطنة وفقًا لأهداف التنمية المستدامة"
  • المنيا.. مركز شباب تل بنى عمران بديرمواس ينظم معسكر "شارك - نظف" الكشفي
  • قومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفتي الطباعة والكروشية
  • «إعلام جمرك الإسكندرية» ينظم برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في مجال البيئة